حدد الصفحة

الأمان الشامل هو المعيار الأساسي لدى كافة سيارات لينكون

الأمان الشامل هو المعيار الأساسي لدى كافة سيارات لينكون
  • أربعة طرازات رباعية الدفع ترسي معايير السلامة القياسية من خلال نظام مساعدة السائق
  • نظام Co-Pilot 360 التلقائي والسلس من لينكون ينال أعلى التصنيفات الدولية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 15 ديسمبر 2021: تواصل لينكون وضع المعايير القياسية في قطاع السيارات الفاخرة بفضل مستويات أدائها الرائدة في السوق وتجهيزات السلامة الشاملة التي أصبحت أساساً في تشكيلتها المكوّنة من أربعة طرازات ذات دفع رباعي. وتضم التشكيلة الفخمة سيارة الدفع الرباعي الصغيرة كورسير والسيارة متوسطة الحجم نوتيلوس وسيارة أفياتور ذات الثلاثة صفوف و10 سرعات وأيقونة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والفاخرة نافيجيتور.

وقد فازت نوتيلوس الجديدة والتي أطلقتها لينكون لأول مرة عام 2019، بجائزة معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) لأكثر السيارات أماناً في الولايات المتحدة بعد إجراء التقييمات الشاملة لمقاومة الاصطدامات. وحصل الطراز الجديد من السيارة على درجات عالية في فئة حماية السائق والركاب واختبارات قوة السقف وتثبيت الرأس، بالإضافة إلى منع الاصطدام الأمامي بالسيارات والمشاة والمصابيح الأمامية التي أصبحت تتميز الآن بإضاءة LEDالمحسّنة. معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة منظمة أمريكية غير ربحية تأسست عام 1959 في أرلينغتون، فيرجينيا وتموّلها شركات تأمين المركبات.

وقال سامي ملكاوي، المدير العام لدى شركة لينكون الشرق الأوسط: “انّ تصنيفات السلامة الاستثنائية للينكون تساعد في تهيئتها لتحقيق المزيد من النجاحات. فتجهيزات لينكون القياسية تمثل القيمة الاستثنائية لعملائنا، إذ تزوّد كل سيارة جديدة من لينكون بنظام مساعدة السائق Co-Pilot 360 الخاص بعلامتنا والذي يمتاز بمواصفات قياسية تم تصميمها لإبقاء السائق على علم بمحيطه من دون التعرض للتوتر أو الإجهاد، ممّا يضمن رحلة سلسة وممتعة وآمنة لجميع الركاب. وتوفر سيارات لينكون ملاذاً آمناً وفاخراً بعيداً عن الضغوط والمخاطر اليومية، وقد صمّمت لحماية ركابها عبر تقنية بسيطة وسهلة التشغيل، مما يتيح للسائق الشعور بالسيطرة خلال إحاطته بمزايا لينكون التي توفر الأمان على الدوام.”

وذكر معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة نظام مساعدة السائق Co-Pilot 360 من لينكون باعتباره الأكثر فاعلية في تقليل الاصطدامات، حيث يتضمن كاميرا رؤية خلفية عريضة الزاوية تنقل الصورة إلى الشاشة المركزية الكبيرة للسيارة مع إرشادات مفيدة وإشارات صوتية لمساعدة السائق على الرجوع إلى الخلف بأمان وثقة في أي مكان. وتضيء المصابيح الأمامية ذات الإضاءة العالية بشكل تلقائي وتخفت مرة أخرى عند اكتشاف المركبات الأخرى، وعندما يستشعر النظام هطول الأمطار أو الضباب، يتم إيقاف تشغيل الإضاءة العالية لتمكين رؤية أفضل للطريق أمام السيارة.

ويستخدم نظام الكبح التلقائي لمنع الحوادث تقنية الكاميرا والرادار لمسح الطريق أمام السيارة بحثاً عن المشاة أو المركبات. ويوفر النظام تحذيراً من الاصطدام ويقوم تلقائياً بتفعيل الفرامل إذا كان السائق غير قادر على اتخاذ الإجراءات الوقائية بالسرعة الكافية، مما يساعد على تجنب أو تقليل الخطورة من حوادث المرور.

إلى ذلك، يقوم نظام النقطة العمياء لرصد المركبات التي لا ينتبه إليها السائق ونظام الاستشعار العكسي (مساعد الركن الخلفي) باكتشاف المركبات وتنبيه السائق إلى دخولها إلى “النقاط العمياء” ويمكنه اكتشاف حركة المرور التي تقترب من أي جانب أثناء الرجوع إلى الخلف، بينما يستخدم نظام الحفاظ على المسار المتضمن في نظام مساعدة السائق Co-Pilot 360 كاميرا مخصصة لمراقبة علامات مسار الطريق لاكتشاف الانجراف غير المقصود عن المسار وتنبيه السائق والمساعدة في زيادة عزم التوجيه لإعادة السيارة إلى المسار الصحيح بأمان وسرعة.

وتابع ملكاوي: ” تأتي كافة سياراتنا مزودة بخيارات الأمان والسلامة بالإضافة إلى حزمة مزايا نظام Co-Pilot 360لمساعدة السائق. يشمل نظام السلامة الشخصية من لينكون الخاص بالسائق والراكب الأمامي على وسادات هواء أمامية ثنائية المراحل وشدّادات أحزمة الأمان ومباعد لإدارة الطاقة في حزام الأمان وأجهزة استشعار لاستخدام حزام الأمان ومستشعر موضع مقعد السائق ومستشعر شدة الاصطدام ووحدة التحكم في التقييد للركاب في المقاعد الأمامية ونظام استشعار الركاب. وفي حال حدوث تصادم أو حادث آخر غير محتمل، توجد وسائد هوائية موضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المقصورة لحماية كل جزء من الجسم، بينما يساعد نظام التحكم في الثبات ومراقبة ضغط الإطارات السائقين على تجنب الظروف الخطرة.

وختم بقوله: “نفخر في لينكون بقدرتنا على توفير سيارات الدفع الرباعي ذات التصميم الذكي والهندسة الدقيقة. وتمثل أي سيارة جديدة من لينكون ذروة الفخامة المعاصرة وملاذاً هادئاً لأصحابها. ونرحب بأي شخص يزور صالات العرض لدينا لاختبار نوع مختلف من تجربة الملكية التي يتردد صداها بقوة في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com