Select Page

“برنامج كانون للشباب” يعقد شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ ورشة عمل حول رواية القصص المرئية الابداعية خلال “إكسبو 2020 دبي”

“برنامج كانون للشباب” يعقد شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ ورشة عمل حول رواية القصص المرئية الابداعية خلال “إكسبو 2020 دبي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر 2021 – عقد “برنامج كانون للشباب” شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإجراء ورشة عمل حول رواية القصص المرئية الابداعية خلال معرض “إكسبو 2020 دبي”. 

وأقيمت ورشة عمل رواية القصص المرئية الإبداعية مؤخراً في ملتقى الأمم المتحدة في إكسبو @UNHub ضمن جناح عالم الفرص في “إكسبو 2020 دبي”. وكانت الورشة عبارة عن فعالية تعاونية نظمتها “مبادرة موسيقى وفنون شباب المنطقة العربية” (AYAMI)، إحدى مبادرات البرنامج الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

وتمت دعوة سفيرة “كانون” لاورا الطنطاوي من قبل “مبادرة موسيقى وفنون شباب المنطقة العربية” لتقديم ورشة عمل رواية القصص المرئية شخصياً للشباب من لبنان ودولة الإمارات، وذلك بعد ورشة عمل افتراضية ناجحة أقيمت خلال مهرجان الأمم المتحدة للعمل من أجل أهداف التنمية المستدامة في شهر مارس. وتعليقاً على هذه التجربة، قالت الطنطاوي: “أتاح معرض “إكسبو 2020 دبي” و”برنامج كانون للشباب” لي الفرصة المثالية لمشاركة مسيرتي كمصورة فوتوغرافية من أجل إلهام الشباب. وتعمل “كانون”، من خلال مبادراتها ومشاريعها المختلفة، على تزويد الجيل الشاب بالأدوات والفرص لاستخدام قوة السرد المرئي لتقديم قصصهم وقصص مجتمعاتهم أمام جمهور أوسع. وإنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أشارك في هذا المسعى.” 

وكان من بين الداعمين للطنطاوي في ورشة العمل من جانب “كانون أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا” كلاً من آدم بينزوتي، رئيس برنامج كانون للشباب؛ وجنين مغربي، رئيس المشاركة الإقليمية في الاستدامة، فيما حضرت كل من أماني سمعان ومايا بيضون من جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية.  

وقالت بيضون، مايا بيضون مديرة مشروع “أيامي”، مبادرة موسيقى وفنون شباب المنطقة العربية، التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية: “يتمثل أحد أهدافنا الرئيسية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تعزيز وعي الشباب حول أهمية أهداف التنمية المستدامة. وعند القيام بذلك، من المهم التأكد من أن تكون المساحة أو المنصة المتاحة شيئاً تفاعلياً وضمن اهتماماتهم. فعلى سبيل المثال، تستخدم “مبادرة موسيقى وفنون شباب المنطقة العربية” الموسيقى والفن لتحقيق هذه الأهداف. وفي نفس الوقت، تستفيد “كانون” من الرواية المرئية للقصص لنقل رسائل مؤثرة. ومن خلال ورشة العمل هذه، نتيح للشباب الفرصة لتحويل أفكارهم إلى خطط والقيام بإجراءات ملموسة.” 

برنامج كانون للشباب يعقد شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2_ssict_1200_800

من جانبه، قال بينزوتي: “من الرائع حضور معرض “إكسبو 2020 دبي” والمشاركة في مثل هذه الورشة العملية، والعمل على تثقيف أجيال المستقبل حول قوة السرد المرئي للقصص. وتعد مشاركة “برنامج كانون للشباب” في هذا الحدث العالمي امتيازاً كبيراً وفرصة كبيرة للشباب للتواصل فيما بينهم حول القضايا التي تهمهم. وتعتبر الكاميرا أداة ممتازة لسرد القصص المرئية، مما يتيح لنا جميعاً مشاركة قصصنا الشخصية وإلهام الآخرين.” 

وتعد ورشة العمل جزءاً من “برنامج كانون للشباب” والذي تأسس دعماً لأهداف التنمية المستدامة، ولإلهام الشباب في جميع أنحاء المنطقة وتثقيفهم وتمكنيهم من التعبير عن أنفسهم حول القضايا التي قد تؤثر في حياتهم.   

وقالت إيمان، وهي أحد المشاركين في الورشة: “كوني طالبة إعلام، لطالما كان التصوير جزءاً من اهتماماتي. وأنا ممتنة لورش العمل كهذه الورشة كونها تساعدني على استكشاف الجوانب المختلفة لهذا المجال. أما فيما يخص المحتوى، الذي أعتبره شيئاً حيوياً، فهو التركيز على ورشة التصوير الفوتوغرافي هذه. كما أن فهم ما أقوم بتصويره وكيف سيؤثر على الآخرين، لا يقل أهمية عن الجوانب الفنية أو الجمالية للتصوير الفوتوغرافي. وأنا سعيد للمشاركة في ورشة العمل هذه لأنها زودتني بمنظور جديد وفهم أعمق للمحتوى الهام.” 

وشاركت “كانون” في مبادرات أخرى في معرض “إكسبو 2020 دبي” هذا العام، بما في ذلك:

  • ·      “دعم الشباب من خلال الطرق الإبداعية – العمل المناخي والبيئة” والتي أقيمت في 15 أكتوبر وناقشت مشروع برنامج شباب جنوب أفريقيا مع  NGO Wild Shots Outreach
  • ·      “الجيل التالي – الأماكن التي ستذهب إليها: تصور مدينة المستقبل المثالية” التي أقيمت في 4 نوفمبر وتميزت بمشاركة نيفيل نغومان، الفائز بجائزة المصور البيئي الشاب لعام 2019 والمشارك في برنامج شباب جنوب أفريقيا.
  • الجيل التالي – سد الفجوة: إحداث تغيير جريء بحكمة” والتي أقيمت في 18 نوفمبر وتميزت بمشاركة حسن رجا، أحد المشاركين في برنامج الشباب.

ولمعرفة المزيد حول برنامج الشباب، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “كانون”:  https://www.canon-europe.com/sustainability/

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com