حدد الصفحة

البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة “سناب” يمكنان الطلاب من توظيف “الواقع المعزز” في رسم رؤاهم لمستقبل دولة الإمارات

البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة “سناب” يمكنان الطلاب من توظيف “الواقع المعزز” في رسم رؤاهم لمستقبل دولة الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 نوفمبر 2021: أعلن البرنامج الوطني للمبرمجين إطلاق شراكة جديدة مع شركة “سناب”، لتمكين الطلاب الجامعيين الإماراتيين من تجربة توظيف تكنولوجيا الواقع المعزز لتشكيل معالم رؤاهم وتطلعاتهم لمستقبل دولة الإمارات، في خطوة تتزامن مع قرب احتفال الدولة بيوبيلها الذهبي، وتهدف إلى تعزيز المهارات الرقمية للطلاب في مجال الواقع المعزز وإلهامهم لتخيّل ما سيحمله المستقبل خلال الأعوام الخمسين المقبلة.

وتقدم “سناب” الشركة القائمة على استخدام الكاميرا والرائدة في مجالات ابتكارات الواقع المعزز، فرصة فريدة لـ15 طالباً جامعياً إماراتياً، للتعبير عن تصوراتهم لمستقبل دولة الإمارات، والاحتفال باليوم الوطني الخمسين للدولة عبر تقنيات الواقع المعزز.

عمر سلطان العلماء: إعداد جيل متمكن تكنولوجيا هدف أساسي لحكومة الإمارات

وأكد معالي عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد أن إعداد جيل مُتمكّن من استخدام أدوات التكنولوجيا المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي، يمثل هدفا رئيسيا لحكومة دولة الإمارات، في إطار سعيها لتعزيز دور التقنيات الإبداعية في خدمة المجتمع وبناء الاقتصاد المعرفي المستدام، بما يجسد توجهات وثيقة المبادئ العشرة لدولة الإمارات في الخمسين الجديدة. 

وقال عمر سلطان العلماء إن توسيع مجالات التعاون مع الشركاء من القطاع الخاص يسهم بدور محوري في دعم تحقيق هذه التوجهات، وإن إطلاق المبادرة الجديدة بالتزامن مع قرب حلول الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، يمثل فرصة مهمة للشباب للمشاركة برؤاهم وتطلعاتهم وتجربة تحويل أفكارهم ورؤاهم لمستقبل الدولة في الخمسين عاما المقبلة، إلى نماذج مدعومة بالواقع المعزز، تلهمهم وتحفزهم على المشاركة الفاعلة في تصميم وصناعة المستقبل.

حسين فريجة: التقنيات المتقدمة تحقق قيمة إيجابية للشركات والجهات الحكومية

من جهته، قال حسين فريجة مدير عام شركة “سناب” في منطقة الشرق الأوسط: “تساهم التقنيات المبتكرة اليوم في تحقيق قيمة إيجابية جديدة للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مساعدة الهيئات الحكومية على إعداد خططها وبرامجها الاستراتيجية والارتقاء بجودة ومعايير الحياة في المجتمعات المحلية، ما يسهم في تسريع وتيرة التقدم نحو المستقبل. وبينما تتطلع الحكومة الإماراتية الرشيدة للأعوام الخمسين المقبلة، نحن نؤمن بأن التقنيات المتقدمة مثل الواقع المعزز ستلعب دوراً أساسياً في تحديد سبل تفاعل الناس مع العالم من حولهم في المستقبل، وإتاحة الفرصة لهم لتجربة ما يشاهدونه على أرض الواقع والإمكانات المتوفرة لهم في العالم الرقمي في الوقت نفسه”.

‎⁨البرنامج الوطني للمبرمجين وشركة سناب يمكنان الطلاب من توظيف الواقع المعزز في رسم رؤاهم لمستقبل دولة الإمارات (1)⁩_ssict_1200_800

تعزيز المهارات الرقمية

ويأتي التعاون ضمن الجهود لدعم توجهات دولة الإمارات لتعزيز المهارات الرقمية، من خلال تسليط الضوء على دور تكنولوجيا الواقع المعزز في تشجيع التعبير الإبداعي وتقديم العديد من المزايا الترفيهية والعلمية لإثراء حياة أفراد المجتمع. 

وستقوم مجموعة من المبدعين بالتعاون مع الطلاب الجامعيين لتعريفهم بأسس برمجة تجارب الواقع المعزز والأدوات اللازمة لتحويل أفكارهم من مفاهيم إلى تطبيقات عملية، وكيفية نشر تجارب الواقع المعزز الجديدة في الأسواق العالمية.

وسيعمل المشاركون في المبادرة على ابتكار تجاربهم الخاصة القائمة على الواقع المعزز بالاعتماد على برنامج “عدسات الواقع المعزز” من Snapchat، التطبيق المتكامل الذي يتيح للمبدعين والمطورين وصنّاع المحتوى العالميين ابتكار أروع تجارب الواقع المعزز. وسيقوم كل مشارك باستخدام تقنيات الواقع المعزز للتعبير عن تصوره لمستقبل دولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة، فيما سيتم نشر مجموعة مُختارة من عدسات الواقع المعزز مباشرة على تطبيق Snapchat، وستتوفر أيضاً لمجتمعات المستخدمين في دولة الإمارات تزامناً مع احتفالاتها باليوبيل الذهبي.

الجدير بالذكر أن دراسة أعدتها شركة “ديلويت ديجيتال” بتفويض من .Snap Inc كشفت أن معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات سيصبحون من المستخدمين الدائمين لتقنيات الواقع المعزز بحلول عام 2025، وأشارت إلى أنه رغم أن المستهلكين ما زالوا ينظرون إلى تقنيات الواقع المعزز باعتبارها “لعبة”، إلا أن نحو 80٪ من المشاركين يتوقعون ويتطلعون لاستخدام تقنيات الواقع المعزز “كأداة” عملية في حياتهم اليومية.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com