Select Page

استوديو “CyberME” يشارك في “تحدي الأمن السيبراني”

استوديو “CyberME” يشارك في “تحدي الأمن السيبراني”

شارك استوديو CyberME في مسابقة “تحدي الأمن السيبراني” والتي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني  (NCA) بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة بمركز ذكاء، والشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE)

وتضمنت مشاركة الاستوديو بـ 4 شركات ناشئة وهي شركة Cight والمتخصصة في تقديم حل مبتكر للمشكلات التي تواجه فرق وادارات مراكز عمليات الامن السيبراني وتقلل الوقت اللازم للاكتشاف والرد السريع على الأنشطة الالكترونية الخبيثة، وشركة  2Fastوالتي تعمل في مجال تقديم الخدمات للشركات التجارية المتوسطة والكبيرة لتأمين وتسهيل عملية المصادقة على دخول الموظفين إلى الأنظمة بطريقة تضمن عدم استخدام كلمة مرور وترفع من كفاءة تجربة العميل، وشركةKindi  والتي قدمت منتج يعمل لرفع الكفاءة الأمنية خلال دورة حياة المنتج البرمجي عن طريق دمج الأمان كمسؤولية مشتركة طوال دورة الحياة التطويرية، وشركة Kensa والتي قدمت حل من ٤ خطوات بسيطة لاختبار وفحص تطبيقات الجوال للكشف عن أي خلل أمنى او ثغرة من خلال اختبارات مختلفة. تأهلت هذه الشركات الأربع للمراحل النهائية في المسابقة ضمن أكثر من 115 شركة مشاركة في المسابقة. 

وحول هذه المناسبة، قال م. عبدالرحمن باجابر ، الرئيس التنفيذي لاستوديو CyberME ، “هذه المبادرة هي نموذج فريد للدعم اللامحدود الذي يتمتع به مجال الأمن السيبراني من القيادة الحكيمة والجهة المشرعة متمثلة بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني”. وأضاف “نفخر كوننا الاستديو الثالث عالميا والمتخصص في الأمن السيبراني، والذي نطمح لأن يكون ركيزة أساسية في توطين الصناعة السيبرانية والوصول الى الأسواق العالمية بمنتجات سعودية”. 

PR Image 1_ssict_1200_540
الجدير بالذكر أنCyberME Studio  والذي أطلق لأول مرة في عام 2020م، هو أول استوديو استثمار جريء سعودي يبني شركات ناشئة في مجال الأمن السيبراني والثالث من نوعه حول العالم لصنع شركات ناشئة ذات مستوى عالي تقدم حلولاً مبتكرة لحل مشاكل حقيقية في القطاعين الحكومي والخاص. ويشرف على انشاء هذه الشركات فريق مكون من خبراء في صناعة الأعمال، يقدمون الدعم للمؤسسين من خلال صياغة الفكرة والمفهوم، وبناء التقنية، وإعطاء التوجيه الأساسي والمنطقي للأعمال، ومن ثم توفير الدعم المالي، مما يؤدي ذلك إلى تبسيط بناء الشركة وتقصير فترة انتقالها إلى السوق وهذا يضمن نجاح شركات ذات هدف واضح، تقدم قيمة مختلفة للمستهلكين وتتمتع بجاذبية عالية للمستثمرين. 

وتأتي مبادرة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ضمن جهود التكامل والتعاون بين الجهات الوطنية لتحقيق الأهداف المشتركة والمساهمة في بناء فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والإزدهار.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com