Select Page

’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ تخطّ درباً جديداً لقطاع التنقّل عبر طرح 13 مركبة كهربائية جديدة بحلول 2025 وإطلاق ’أونستار‘ في الإمارات

’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ تخطّ درباً جديداً لقطاع التنقّل عبر طرح 13 مركبة كهربائية جديدة بحلول 2025 وإطلاق ’أونستار‘ في الإمارات

’إكزيبيت زيرو العربية‘

  • تهدف ’جنرال موتورز‘ لتوفير مركبة كهربائية ملائمة لكل عميل وكل ميزانية، وتقودها بذلك منصّة بطارية ’آلتيوم‘ الريادية
  • الكشف عن طرازات ’شفروليه بولت EUV‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك ليريك‘ للمرّة الأولى في المنطقة، وسيجري طرحها كلّها خلال العامين القادمين
  • إطلاق ’أونستار‘، نظام ’جنرال موتورز‘ الرائد للسلامة والأمن داخل المركبة، رسمياً في الإمارات بتاريخ 2 ديسمبر
  • الشرق الأوسط سوق أساسي ضمن التزام ’جنرال موتورز‘ الدولي باستثمار 35 مليار دولار أمريكي في مجال المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة

 إ.ع.م. – أعلنت ’شركة جنرال موتورز‘ (NYSE: GM) أنها ستقوم بإطلاق 13 مركبة كهربائية (EV) جديدة في الشرق الأوسط بحلول سنة 2025، وتأتي على رأسها مجموعة من الطرازات البارزة مثل ’شفروليه بولت EUV‘، ’جي إم سي هامر EV‘ و’كاديلاك ليريك‘.

وتركّز ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ على توفير المجموعة الأوسع والأشمل من المركبات الكهربائية في المنطقة من علاماتها التجارية التي تضم ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘، مع هدف توفير مركبة كهربائية ملائمة لكل عميل وكل ميزانية، بدءاً من الشاحنات وسيارات السيدان معقولة السعر، مروراً بالمركبات الفاخرة، وصولاً إلى طرازات الأداء العالي.

وقد تم الإعلان عن هذه الخطوة الرئيسية الأحدث خلال فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ المقامة في ’مركز دبي التجاري العالمي‘ الذي يشكّل مقراً لشركة ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ منذ العام 1976، وهي تعزّز موقع ’جنرال موتورز‘ الريادي ضمن الأسس الثلاثة الرئيسية للتنقّل المستقبلي والمتمثِّلة بالتحوّل الكهربائي، التنقّل ذاتي القيادة، والاتصالات.

تتميّز ريادة ’جنرال موتورز‘ لقطاع المركبات الكهربائية بكونها تدعم رؤية الشركة الرامية للوصول إلى عالم بصفر حوادث وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري، وهي ترتكز على نظام الدفع القياسي الرائد عالمياً، والمنصّة الدولية عالية المرونة من الجيل الثالث للمركبات الكهربائية التي تحصل على الطاقة من بطاريات ’آلتيوم‘. وعند إنتاجها، سوف تكون مركبات ’جنرال موتورز‘ المرتكزة على منصّة ’آليتوم‘ قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.0 ثواني تقريباً، بالإضافة لتمتّعها بمدى قيادة يزيد عن 600 كلم من خلال شحنة مرة واحدة فقط، وذلك وفقاً للمركبة. كما ساهمت تقنية ’آلتيوم‘ للآن بتخفيض تكاليف البطارية بنسبة 40 بالمئة، ومع ارتفاع معدّلات تبنّي المركبات الكهربائية وتزايد الإنتاج بشكل سريع خلال العقد الجاري، فإن التكاليف ستستمر بالانخفاض.

وبهدف دعم الرؤية الدولية للشركة، أعلنت ’جنرال موتورز‘ في وقت سابق من العام الجاري عن خطط لاستثمار 35 مليار دولار أمريكي حتى سنة 2025 في المركبات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة، إضافة لإطلاق أكثر من 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي. وتتوقَّع الشركة نمو الإيرادات الدولية الناتجة عن المركبات الكهربائية من حوالي 10 مليارات دولار أمريكي في 2023 إلى نحو 90 مليار دولار سنوياً بحلول 2030.

حول هذا الموضوع، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي في ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “أشعر بكثير من الفخر والاعتزاز بهذا الإعلان الذي سيغيّر وجه قطاع السيارات في منطقتنا، ويمثّل انطلاقة عصر جديد في مجال التنقّل الكهربائي. فنحن نطوّر استراتيجية متعدّدة العلامات التجارية ومتعدّدة القطاعات للمركبات الكهربائية، وذلك كوننا نرغب بأن يكون الجميع ضمن هذا التوجّه وأن يكون الكل معنا ضمن مركبة كهربائية.”

وأكّد قائلاً: “يُعتبَر الشرق الأوسط أحد أهم الأسواق الدولية لدى ’جنرال موتورز‘، وهو منطقة من العالم مشهورة بتبنّيها المبكِر للتقنيات الحديثة. فالمستقبل قد حلّ الآن، وتطلّعات ’جنرال موتورز‘ تتناغم مع الأهداف الحكومية الإقليمية الطموحة والرؤيوية الساعية للوصول إلى الحياد المناخي، بينما تستعرض التزام ’جنرال موتورز‘ بمستقبل مشرق أكثر ومتميّز بمزيد من الاستدامة، إضافة لكونها تحدّد موقعنا باعتبارنا أكثر من مجرّد شركة سيارات – بل شركة مبتكِرة تغيّر العالم.”

أما ستيف كيفير، النائب الرئيس الأول لجنرال موتورز ورئيس جنرال موترز الدولية ، الذي حضر فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ في دبي وتحدّث نيابة عن الشركة، فقال: “المبدأ الذهبي بالنسبة إلى ’جنرال موتورز‘ هو ريادة الابتكارات التي تنقل وتربط الناس بما هو مهم. ولدينا خططاً بارزة لتنمية أعمالنا الأساسية التي تقوم على تصميم وصنع وبيع مركبات رائدة بمحرّكات احتراق داخلي، بينما في الوقت ذاته نمهّد الطريق للمركبات الكهربائية وذاتية القيادة وإيجاد طرق جديدة للبرمجيات والخدمات وتجارب العملاء. ومن خلال التركيز على احتياجات عملائنا، فإننا نتوقّع مضاعفة الإيرادات الدولية بحلول سنة 2030.”

وتابع يقول: “تشكّل منطقة أفريقيا والشرق الأوسط جزءً أساسياً من استراتيجية النمو الدولية لدى ’جنرال موتورز‘، ومركباتنا تلبّي الاحتياجات الفريدة في المنطقة من ناحية السعر ومدى القيادة والأداء والشحن.”

كما قامت ’جنرال موتورز‘ بالإعلان عن الإطلاق الرسمي لخدمة ’أونستار‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 2 ديسمبر 2021. ومن المتوقَّع أن تولّد ’أونستار‘ 2 مليار دولار من الإيرادات السنوية على الصعيد الدولي، وهي تتميّز بكونها تقنية السلامة والأمن المدمَجة داخل السيارة التي تمنح العملاء باقة رائدة من الخدمات المتصِلة.

من جهته، قال غاري ويست، المدير التنفيذي لـ’أونستار‘ أفريقيا والشرق الأوسط وحلول التنقّل المستقبلية: “تُعدّ ’أونستار‘ خدمة ليس لها مثيل، إذ توفر مستويات لا تُضاهى من السلامة والأمن المدعومة بلمسة بشرية. وهي منصّة الاتصالات الرائدة دولياً حالياً مع ما يزيد عن 16 مليون مركبة متصِلة تسير على الطرقات اليوم. وبعد الموافقة والدعم من ’هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك ’شرطة دبي‘ و’شرطة أبوظبي‘ و’وزارة الداخلية‘، يسعدنا جداً إطلاق ’أونستار‘ في الإمارات بتاريخ 2 ديسمبر القادم، وذلك بعد الإطلاق الإقليمي الأول لها في الكويت بوقت سابق من العام الجاري. وتتميّز ’أونستار‘ بكونها تمنح عملاءنا راحة البال التامّة، إذ يمكنهم عند مواجهة أي ظرف كان الضغط ببساطة على الزر الأحمر والحصول على الدعم من مستشار ’أونستار‘، وذلك على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وعلى مدار العام.”

كما تُعدّ المركبات ذاتية القيادة جزءً من المستقبل القريب، وذلك بفضل كروز أوريجين. فقد أصبحت ’جنرال موتورز‘ تتمتّع عبر ’كروز‘ بموقع ريادي في سوق المركبات ذاتية القيادة، وسوف تكون الإمارات العربية المتحدة السوق الأول خارج أمريكا الشمالية الذي يتم فيه إطلاق ’كروز‘. ضمن هذا السياق، سيبدأ أسطول من مركبات ’كروز أوريجين‘ ذاتية القيادة بالعمل في دبي بدءً من سنة 2023، وذلك بالشراكة مع ’هيئة الطرق والمواصلات‘، مع إمكانية وصول عدد المركبات إلى 4,000 مع حلول العام 2030.

علاوة على هذا، تستعرض فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ ما قد يكون عليه مستقبل قطاع التنقّل في الشرق الأوسط في وقت ليس ببعيد وذلك عبر تجربة CGI (صور مولَّدة كومبيوترياً) فريدة وتفاعلية ومبتكَرة.

ومن خلال العمل مع العنود الهاشمي، الرئيسة التنفيذية والمؤسِّسة لشركة ’ذا فيوتشرست كومباني‘ في دبي، و’بايبولار استوديو‘، شركة إنتاجات CGI المتطوّرة في لوس أنجلوس الأمريكية، قدّمت ’جنرال موتورز‘ عملاً إنتاجياً غامراً يصوِّر مدينة مستقبلية وواحة صحراوية، بحيث تعكس ما يمكن أن تكون الحياة عليه في دبي أو الرياض أو الدوحة بالمستقبل القريب، مع هدف بناء غد أفضل للجميع، وهو مستقبل يتميّز بالاتصال والتحوّل الكهربائي والاستدامة ويرتكز على التقنيات الحديثة من ’جنرال موتورز‘.

واختتم لؤي الشرفاء فعالية ’إكزيبيت زيرو العربية‘ بالقول: “نحن في ’جنرال موتورز‘ نعتبِر أن لدينا مسؤولية المساعدة في بناء كوكب يتميّز بمزيد من الأمان والنظافة والاستدامة، كما نتميّز بأنه لدينا التقنيات والمهارات والطموحات لتحقيق هذا الالتزام.”

لمعرفة المزيد حول ’إكزيبيت زيرو العربية‘ وخطط ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘ لمستقبل كهربائي بالكامل، يمكن زيارة gmarabia.com.

تجدر الإشارة إلى الأمور التالية:

سيتم إطلاق ’شفروليه بولت EUV‘ في الشرق الأوسط ابتداءً من يناير 2022.

سيتم إطلاق ’جي إم سي هامرEV‘ في الشرق الأوسط ابتداءً من الفصل الرابع من 2022.

سيتم إطلاق ’كاديلاك ليريك‘ في الشرق الأوسط ابتداءً من منتصف 2023.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com