Select Page

إريكسون تدعم بناء شبكات أكثر ذكاءً قادرة على التعلم والتطور

إريكسون تدعم بناء شبكات أكثر ذكاءً قادرة على التعلم والتطور
  • إطلاق وظيفة تحليل بيانات الشبكة (NWDAF) لنواة شبكة الجيل الخامس السحابية الأصلية
  • NWDAF) من إريكسون التكاليف بنسبة تصل إلى 45% من خلال جمع البيانات بطريقة ذكية ومتكاملة النظم بكفاءة وتبسيط سير العمليات، وتحسين الوصول
  • تتيح وظيفة (NWDAF) من إريكسون تمكين الحلقات المغلقة المؤتمتة والضمان وفقاً لمعايير 3GPP وحالات استخدام التحليلات المخصصة، كما تتيح قابلية التشغيل البيني متعدد البائعين

أطلقت إريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ERIC) حلها الخاص لوظيفة تحليل بيانات الشبكة (NWDAF)، الذي يعتمد على شبكات أكثر ذكاءً قائمة على البيانات وقادرة على التعلم والتطور. وتمكّن هذه الوظيفة مزودي الخدمة من تحسين تجربة العملاء باستخدام البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة الشبكة للإبلاغ عن المشكلات وحلها، وبالتالي الارتقاء بنوعية الخدمة.

أما بالنسبة لشبكة الجيل الخامس، تعتبر الأتمتة عملية مستمرة تتراوح من أتمتة مهام محددة بسيطة أو معقدة إلى دعم الشبكات المستقلة التي تعمل بدون لمس، والتي تتطلب تطبيق التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والاستنتاج. وتحقق وظيفة NDWAF هذا من خلال الحصول على البيانات الصحيحة بالتكلفة المناسبة لإدخالها في نماذج الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي.

كما تعزز وظيفة NWDAF قابلية التشغيل البيني المشترك من خلال توفير معلومات دقيقة تساعد مزود الخدمة على تحديد المشاكل وحلها عبر مختلف المستويات، مع تزويدهم بالمعلومات اللازمة لاتخاذ قرارات مهنية مدروسة. ومن الأمثلة على ذلك الحلقات المغلقة المؤتمتة، التي تعني استرداد البيانات والمعالجة التحليلية وتوليد المعلومات وتنفيذ الإجراءات على مختلف مستويات الشبكة والتطبيقات.

ويمكن أن تساهم هذه الوظيفة في خفض نفقات التشغيل ونفقات رأس المال بنسبة تصل إلى 45% مقارنةً بتنفيذ وظيفة NWDAF النموذجية عبر جهة خارجية. كما يتيح الحصول على البيانات الذكية عمليات تكامل واختبار أكثر كفاءةً، إلى جانب تبسيط عمليات التنسيق وتحسين بصمة الشركة.

وفي هذا السياق، قال نيل ماكراي، المدير الإداري للشؤون الاستراتيجية والبنيوية، كبير المهندسين في مجموعة “بي تي”: “نحن حريصون على ربط الناس بما يعود بالخير على الجميع، ويتطلب اعتماد عملائنا المتزايد على الشبكة أن نفكر بشكل مختلف. ونعمل مع إريكسون على تطوير السحابة الأصلية لنواة شبكة الجيل الخامس، بما يدعم أجيالًا متعددة من التقنيات. ونرى بأن هناك حاجة لتعزيز قدرات الأتمتة والتحليل من أجل إدارة الشبكات المعقدة بشكل أفضل والارتقاء بتجربة عملائنا. ويسعدني أن أرى إريكسون تطلق وظيفة NWDAF بناءً على برمجية التحليلات التخصصية (EEA) المدمجة التي تقدمها، وهي خطوة طبيعية نحو تعزيز أتمتة الحلقة المغلقة وضمان الخدمة التي يمكن أن تفيد منصة تجربة شبكة العملاء في شركتنا”.

من جانبها قالت، مونيكا زيتزون، رئيسة قطاع حلول حزمة سحابة إريكسون الرئيسية: “يجب أتمتة كل ما يتعلق بشبكات الجيل الخامس، وخاصة نواة شبكة الجيل الخامس. إذ تعمل الأتمتة على تحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل الوقت اللازم لتسويق الخدمات الجديدة، وهي مطلوبة للتعامل مع حجم الخدمات المصممة بشكل خاص والتي سيتم تقديمها مع الجيل الخامس. وبإطلاق وظيفة NWDAF، قمنا ببناء الحلقة المغلقة المؤتمتة، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، للاستفادة من التشغيل المعتمد على البيانات استناداً إلى بيانات الشبكة”.

وأضاف جيمس كراوشو، المحلل الرئيسي لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمليات لشركة Omdia: “تدعم وظيفة NWDAF من إريكسون نواة شبكة الجيل الخامس عبر إدخال التقنيات الذكية إليها لتوفير معلومات جديدة تعزز من قدرات الأتمتة والتحسين. ويثبت هذا الحل بلا شك قدرات إريكسون وريادتها في تقنيات نواة شبكة الجيل الخامس”.

وتعد وظيفة NWDAF عبارة عن مجموعة من الخدمات المصغرة القابلة لإعادة الاستخدام والمدمجة في الوضع المزدوج لنواة شبكة الجيل الخامسالسحابية الأصلية وبرمجية التحليلات التخصصية من إريكسون. وتمكّن سيناريوهات النشر المرنة والنموذج القابل للنقل من تحديد موقع هذه الوظيفة مركزياً وبشكل مدمج ضمن منتجات نواة شبكة الجيل الخامس. وتعتمد وظيفة NWDAF على الإصدار 17 من معيار 3GPP، والذي يحدد بنية تحليلات الشبكة الموزعة حيث يتم الفصل بين النتائج والتدريب ومستودع البيانات.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com