Select Page

بينالي الميتافيرس 2022 : مبادرة لتمكين المجتمع الفني من التقنيات الناشئة في عالم البلوكتشين والـ NFT

بينالي الميتافيرس 2022 : مبادرة لتمكين المجتمع الفني من التقنيات الناشئة في عالم البلوكتشين والـ NFT

“رؤية فنية إبداعية على أساس من التقنيات الحديثة”

دبي، الإمارات العربية المتحدة،23  نوفمبر 2021 – بالتعاون مع شركة سي تو كومينيكيشن ، تُطلق بينالي آيو المعرض الفني الافتراضي بينالي الميتافيرس 2022 (MB2022) والذي سيكون متاحاً للجمهور بحلول مارس 2022. باستخدام أحدث تقنيات الحقيقة المدمجة والافتراضية سيقوم المشروع بعرض أعمال الفنانين المشاركين لجمهور الفن والثقافة في كافة أنحاء العالم متيحاً لهم فرصة تجربة فريدة لمشاهدة هذه الأعمال والتفاعل مع الفنانين و الحاضرين بطريقة مختلفة.

تمّ تصميم هذا المعرض ليكون أحد أكبر المعارض الفنية الافتراضية، بحيث يضم 101 مئة صالة وصالة عرض متصلة ببوابات نقل عابر  بما يتيح للزائرين الانتقال الفوري والسلس من صالة إلى أخرى. وتُقدر المساحة الواقعية المماثلة لـ “MB2022″، بما يصل إلى 100 ألف متر مربع متجاوزاً  كبريات المعارض الفنية بأضعاف.

وحرصاً من القائمين على تنظيم هذا المعرض على تكريم أسماء رواد وعظماء الفن عبر الزمن، فقد تمت تسمية كل قاعة باسم أحد روّاد الفنون من قارات العالم الخمس. 

إدخال فكر اللامركزية على مفهوم المعارض الفنية سيكون له تداعيات كبيرة على صناعة الفن والثقافة. وسينعكس هذا التحول على تنويع الصناعة من خلال جعل الفن متاحاً في بيئة إيجابية ومشجعة.

وتعليقاً على إطلاق المشروع، قال كُمي أبو الحسن، الفنان والشريك المؤسس لـبينالي آيو ” MB2022 لايتمحور حول تحقيق اختراق تقني، بل ينطلق من ضرورة استيعابنا لكل هذه التقنيات الآخذة في التطور بشكل سريع جداً والتفكير بطريقة مختلفة مما يمكننا من تخيل وابداع حلول ونماذج عمل مبتكرة تأخذنا للمستقبل، نماذج قد تكون مستحيلة لوجستياً ضمن معطيات الواقع الفعلي.”

ويتابع موضحاً “إن MB2022 ليس أول محاولة للعرض الفني في الفضاء الافتراضي، كما أنه لا يعد أول بينالي، لكن يمكننا القول أنه وفي هذا الفضاء التقني جداً ، سنقدم تجربة قريبة إلى روح الفن ، تتمحور حول الفنان  و تقدم له فرصة التواصل والتفاعل مع محبي الفن والمجتمع الفني والثقافي، ببساطة، إنها رؤية فنية إبداعية على أساس من التقنيات الحديثة”

منصة بينالي آيو ليست مجرد سوق آخر لـ NFT، إنها بيئة عمل وتفاعل تقوم على مجتمع فاعل من الفنانين والداعمين ومقتني الأعمال تلبي احتياجات المبدعين في مجال الفن والثقافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تستند بينالي آيو على تقنيات البلوكتشين ولكنها تتفرد بتقديم تجربة مستخدم بسيطة وتفاعلية.

للإضاءة على ما يميز بينالي آيو على أسواق NFT الأخرى، صرح روي أفتيموس، المدير العام لشركة سي تو والشريك المؤسس لـ بينالي آيو “إن غالبية الفنانين وأعضاء المجتمع الثقافي و الفني بشكل عام، بعيدون عن التكنولوجيا، خاصة عندما يتعلق الأمر بتقنيات العملات المشفرة والـ NFT، وهنا تأتي بينالي لتقدم مجموعة من الحلول المبتكرة تمكن هذا المجتمع من منافع ومزايا هذه التقنيات دون الحاجة الى الغرق في تفاصيل تقنية معقدة تشكل السبب الرئيسي حالياً لعزوف الكثير من الفنانين عن الولوج إلى هذا العالم والاستفادة مما تتيحه هذه التقنيات. إن تأسيس هذه المنصة من دبي يعطيها ميزة اضافية لتكون عنصر إلهام و محركاً فعالاً مشاركاً في دفع عجلة التحول نحو التقنيات الرقمية والاقتصاد الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com