حدد الصفحة

شـــركة هانيويلHoneywell) ) تقوم بتعيين الشركة السعودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ” كشريك ومورد إستراتيجــي لتصنيع أجزاء الطائرات في المملكة العربية السعودية

شـــركة هانيويلHoneywell) ) تقوم بتعيين الشركة السعودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”  كشريك ومورد إستراتيجــي لتصنيع أجزاء الطائرات في المملكة العربية السعودية

الشركة السعودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ” ستكون اول مورد عالمي لتصنيع أجزاء الطائرات في المملكة العربية السعودية

دبي, 16 نوفمبر 2021 – قامت هانيويل (NASDAQ: HON) بتعيين الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”  ومقرها المملكة العربية السعودية كمورد إستراتيجي لتصنيع أجزاء الطائرات التجارية. وسوف تكون الشركـــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”  اول شركة في الشرق الاوســـــط تقوم بتصنيع وتصدير مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعــــدات الأصلية المصنعة (  OEM Parts  )  وتوريد قطع غيار الطيران لشركة هانيويل ايروسبيس في الولايات المتحــدة الامريكية واوروبا وآسيا.

تعتبر الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”  إحدى الشركات السعودية الحاصلة على إعتماد ( AS9100 ) وتعمل في مجال تصنيع مكونات آلية عالية الدقة والتعقيد ومجموعات وأجزاء فرعية لصناعات الطيران بقطاعيه المدني والعسكري .

وكجزء من الاتفاقية الممتدة لسبع سنوات ، ستزود الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”  قطع غيار المعدات الأصلية المصنعة(  OEM Parts  ) لشركة هانيويل والتي تدخل في منتجات مثل العجلات والمكابح وأنظمة الطاقة والمحركات والأنظمة الجوية والحرارية ووحدات الطاقة المساندة (APUs) للعديد من الطائرات بما في ذلك طائرات ايرباص ( 350 , 330 , 320 نيو ) , بوينغ ( 737MAXو 777 ), داسو فالكون 8( × M1000 ) وماكدونيل دوغلاس( 11  ).

يقول مايك مادسن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانيويل ايروسبيس( Honeywell ): – 

 ” تعد شراكة هانيويل إيروسبيس ) Honeywell (مع الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ” أول شراكة لتصنيع المعدات الاصلية مع شركة هانيويل ايروسبيس في المملكة العربية السعودية ، إن فهم الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ”   لعمليات تصنيع أجزاء الطائرات المعقدة وخبرتها الهندسية العميقة ونهجها التعاوني السريع يتماشى بشكل استثنائي مع إستراتيجية هانيويل ايروسبيس و يتوافق هذا التعاون الاستراتيجي مع مشروع رؤية السعودية 2030 ، الذي يهدف إلى زيادة تعزيز قدرات التصنيع المحلي للطيران التجاري ومنتجات شركة هانيويل في المملكة العربية السعودية. “

يقول المهندس/ سعيد بن ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة وهج: –

 ” تعد الشراكة مع شركة هانيويل) Honeywell ( في مجال تصنيع قطع غيار الطائرات التجارية إنجازًا كبيرًا بالنسبة لنا وستسرع من تحقيق رؤية الشركــــة السعــــودية للتقنيات المتقدمة ” وهج ” الاستراتيجية لتكون شريكًا عالميًا في صناعة الطيران والدفاع.ستساعد هذه الشراكـة في خلق فرص عمل جديدة وزيادة إمكانات التصدير لشركة وهج ” وتحقيق الطموح لرؤية السعـودية  2030 . 

هانيويل (Honeywell (في المملكة العربية السعودية:- 

عملت شركة هانيويل ) Honeywell (طويلا في تطوير الصناعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لأكثر من ستة عقود ، وذلك من خلال التصنيع المحلي وتطوير التكنولوجيا والعمليات التجارية في جميع أنحاء المملكة. تدعم هانيويل بشكل كامل أهداف كل من برنامج القيمة المضافة الإجمالية في المملكة (IKTVA) ، المصمم لدعم توطين المحتوى ، ورؤية السعودية 2030 وأيضا خارطة الطريق الوطنية لتحويل المملكة إلى قوة صناعية ومركز  إمداد عالمي.

بالإضافة إلى التطوير المشترك للتقنيات المتقدمة مع الشركات المحلية المبتكرة ، تدير هانيويل أيضًا سلسلة من البرامج التدريبية التي تساعد في خلق اقتصاد قائم على المعرفة. وهذا يشمل علاقتها الطويلة مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة هانيويل) UOP (ومبادرات التطوير الوظيفي ) (TECPro لدعم الخريجين السعوديين في بداية حياتهم المهنية في الهندسة والتكنولوجيا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com