حدد الصفحة

بيكسل آرت ووركس تنقل الحضور في جولة استثنائية إلى المريخ وتعود بهم إلى كوكب الأرض في ساحة الوصل بلازا بمعرض إكسبو

بيكسل آرت ووركس تنقل الحضور في جولة استثنائية إلى المريخ وتعود بهم إلى كوكب الأرض في ساحة الوصل بلازا بمعرض إكسبو

رحلة مشوّقة من فضاءات إكسبو 2020 إلى الفضاء الخارجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 14نوفمبر 2021: سيحظى زوار جي 42 المجموعة الإماراتية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة في معرض أكسبو 2020 بفرصة استكشاف الفضاء الخارجي في جولة استثنائية من عرض بصري فريد، بدءاً من الحمض النووي ووصولاً إلى سطح الكوكب الأحمر المذهل، وذلك عبر “بيكسل آرت ووركس” بالتعاون مع شركة ري التابعة لمجموعة أم أند سي ساتشي، المتخصصة في تطوير العلامات التجارية “.

ويسلط هذا العرض البصري “Mind Bending Vision” الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي ووظائفه للتعلم وأثره في حياة البشرية، من خلال رواية حكاية عبر عدسة الذكاء الاصطناعي في كل مرحلة، بدءاً من الفضاءات الداخلية لساحة الوصل بلازا إلى الفضاء الخارجي. وتبدأ القصة عبر ابتلاع الحمض النووي للزوار ونقلهم إلى ما يُعرف بالخلية، حيث يدخلون نفقاً من الخلايا العصبية في جسم الإنسان تنتهي عند العين. وسوف يشهد الزوار من خلال العين البشرية كيف أنهم يتحركون بسلاسة في عوالم تم تطويرها بواسطة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الفضاء الخارجي، ثم العودة مرة أخرى إلى أرض الواقع عبر عدسة الذكاء الاصطناعي.

سيقام العرض في ساحة الوصل بلازا، القلب النابض لإكسبو 2020، حيث يعلو الساحة قبة يبلغ قطرها 130 متراً ويصل ارتفاعها إلى 67.5 متراً تكسوها شاشة عرض غامرة بنطاق يشمل 360 درجة. هذه التحفة الهندسية تتألف من 252 جهاز عرض و2530مصباحاً بتقنية ليد (LED)، إلى جانب 16 سيرفر (خادم وسائط)، ونظام صوتي فريد من نوعه. 

وباستخدام نظام الصوت 27.1 الخاص بالفضاءات، سوف تمتلئ ساحة الوصل بلازا بأصوات الطرق الصاخبة، والأشجار في مهب الرياح، والطائرات والنيازك باستخدام تقنية الصوت Zeling Sound التي من شأنها جذب المشاهدين واستقطابهم بهدف التعرف إلى الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي بشكل أعمق.

في هذا الشأن، يقول رياض فاروق، المدير الإبداعي في “بيكسل آرت ووركس”: “يروي المحتوى قصة عالم يتيح للأفراد وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من استكشاف إمكانات لا مثيل لها. ومن الأهمية بمكان أن يدرك الأفراد المهام التي تقع على عاتق مجموعة جي42 وشركائها في اكتشاف الإمكانات الكامنة للذكاء الاصنطاعي”. وأضاف: “لقد بذلنا الجهود كافة لإعادة تصور المفهوم الذي أنشأته وكالة ري ضمن سياق العرض الشامل بنطاق 360 درجة. وهنا يمكن الإشارة إلى أنه يمكن للحواس خوض تجربة تتوالف جمالياتها مع جميع عناصر العرض في تناغم مشوق”.

من جانبه، يؤكد أليكس آبثورب، المدير التنفيذي لشركة بيكسل آرت ووركس أن معرض إكسبو 2020، يعد الوجهة المناسبة للابتكار والتكنولوجيا، لذا فإن قدرته على اصطحاب الزوار في جولة لاستكشاف الذكاء الاصطناعي، تعد فرصة استثنائية. وأضاف: “ما من مكان أفضل لهذا العرض المذهل، سوى ساحة الوصل بلازا التي تعد القلب النابض لإكسبو 2020”.

يُقام هذا العرض 14 مرة على مدى 10 أيام ابتداءً من يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 وحتى الخميس الموافق 24 مارس (آذار) 2022. مدة العرض لكل مرة 5 دقائق.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com