حدد الصفحة

مليون مدرسة متصلة: بدعم شركة إريكسون، مبادرة “جيجا” لليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات، تنجز مرحلة بارزة في ربط كل مدرسة بالإنترنت

مليون مدرسة متصلة: بدعم شركة إريكسون، مبادرة “جيجا” لليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات، تنجز مرحلة بارزة في ربط كل مدرسة بالإنترنت
  • اتصال المدارس بالإنترنت يمكن أن يؤدي إلى فوائد للمجتمع بغض النظر عن المكان عبر تحسين الوصول والمهارات والنتائج التعليمية الرقمية 
  • يرتبط اتصال المدارس بالإنترنت أيضًا بالناتج المحلي الإجمالي – في بعض البلدان، توجد إمكانية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تصل إلى 20 في المئة من خلال ربط المدارس (المصدر EIU)
  • تدعو إريكسون الصناعة إلى توحيد الجهود مع الحكومات وجيجا لسد الفجوة الرقمية والاستفادة من مزايا الاتصال العالمي

بعد مرور عام على دخول إريكسون في شراكة عالمية مع اليونيسف لدعم جهود مبادرة جيجا لاتصال المدارس، وصلت المبادرة إلى مرحلة بارزة في تحديد المواقع وحالة الاتصال لمليون مدرسة.

تهدف جيجا – التي أسستها اليونيسف والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في عام 2019 – إلى ربط كل مدرسة بالإنترنت بحلول عام 2030 وكل شاب وشابة بالمعلومات والفرص والاختيار.

يعد اتصال المدارس ركيزة أساسية لـ جيجا لأنها تلقي الضوء على حجم الاستثمار والإجراءات والشراكات اللازمة لسد الفجوة الرقمية وتزويد جميع أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم بإمكانية الوصول إلى فرص التعلم الرقمي.

يتماشى دعم إريكسون للمبادرة مع رؤية الشركة لخلق عالم يعمل فيه الاتصال اللامحدود على تحسين الحياة – بما في ذلك فرص المدرسة والتعلم – ويعيد تعريف الأعمال ويبتكر مستقبلًا مستدامًا.

على مدار العام الماضي، قدمت إريكسون التمويل وعلوم البيانات التطبيقية للمساعدة في تحديد تغطية الإنترنت في المدارس في سبع دول، إلى جانب المساهمات من شركاء متعددين، مما ساعد جيجا في تسريع عمل الاتصال واجتياز هدف المليون مدرسة. في إطار الشراكة، تلتزم إريكسون بمساعدة خطة الاتصال في المدارس في 35 دولة بحلول نهاية عام 2023، مما يدعم طموح جيجا في ربط كل مدرسة في العالم.

الاتصال المدارس يولد الفرص ويعزز الشمولية

تعمل جيجا على أساس أن ربط المدارس بالإنترنت هو أحد أكثر الطرق تأثيرًا لتحسين فرص الحياة. من خلال الاتصال بالمدرسة، يمكن للأطفال الوصول إلى مجموعة أكبر من المعلومات ومجموعة من أنماط التعلم والحصول على مستوى أعلى من التعليم.

يعد التحسن في التعلم وفهم التكنولوجيا الناتج عن التعليم الذي يدعم الإنترنت أمرًا حيويًا لتحسين محو الأمية الرقمية وسد الفجوة الرقمية. من الأرجح أن القوة العاملة التي تم تعليمها وفقًا لهذا المستوى الأعلى تكون مبتكرة وتعزز الأفكار الرائدة، مما يؤدي إلى التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل.

وجد تقرير  وحدة الاستخبارات الاقتصادية في الإيكونومست (EIU) – ربط المتعلمين: تضييق الفجوة التعليمية – برعاية إريكسون لدعم اليونيسف ، أن الدول التي لديها اتصال النطاق عريض قليل لديها القدرة على تحقيق نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة تصل إلى 20 في المائة من خلال ربط المدارس بالإنترنت ، إذا كان الوصول ميسور التكلفة ويرافقه استثمار في المهارات والمحتوى والأجهزة.

وبينما تم إحراز تقدم في العام الأول من الشراكة، هناك حاجة إلى عمل جماعي لمواجهة هذا التحدي العالمي. تدعو إريكسون مزودي خدمات الإنترنت وأصحاب المصلحة السياسيين للانضمام إلى جيجا والتبرع بوقتهم ومواردهم لتسريع سد الفجوة الرقمية.

تقول هيذر جونسون، نائب الرئيس الاستدامة ومسؤولية الشركات في إريكسون: “وفقًا للاتحاد الدولي للاتصالات، يوجد 369 مليون شاب وشابة لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت و260 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 عامًا لا يتلقون أي تعليم. ينتج عن هذا استبعاد وموارد أقل للتعلم ويحد من إمكانيات المستقبل لكثير من الشباب. يعد ربط المدارس خطوة أولى مهمة في توصيل كل مدرسة بالإنترنت وكل طالب بالفرصة والاختيار.”

وتضيف جونسون: “إن هذا الإنجاز في ربط أكثر من مليون مدرسة هو شهادة على قوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص. إنها الخطوة الأولى لتحقيق اتصال عالمي للمدارس. ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به ويجب على الصناعة أن تتكاتف لتلعب دورها في سد الفجوة الرقمية.”

البناء على عقد من الشمول الرقمي

لأكثر من عقد، عملت إريكسون على تعزيز الإدماج الرقمي وزيادة فرص التعليم في جميع أنحاء العالم. دعماً لـمبادرة جيجا، تعكس شراكة إريكسون مع اليونيسف طموحات Ericsson Connect To Learn ، والتي تهدف إلى تمكين المعلمين والطلاب والمدارس من خلال التكنولوجيا لتقديم تعليم جيد للجميع.

وقد شهدت هذه الشراكة مع اليونيسف قيام شركة إريكسون بتخصيص موارد لهندسة البيانات وقدرة علوم البيانات لتسريع اتصال المدارس. تقدم إريكسون الخبرة الفنية والمساعدة في جمع بيانات اتصال المدارس والتحقق منها وتحليلها وتصورها ومراقبتها. تمكن هذه البيانات الحكومات والقطاع الخاص من تصميم ونشر الحلول الرقمية التي تمكن الأطفال والشباب من التعلم عبر الإنترنت.

يقول كريس فابيان، الرئيس المشارك جيجا، اليونيسف: ” خبرة إريكسون ساعدت فريق علوم البيانات في جيجا على بناء نماذج أفضل للاتصال بالمدارس. الشراكات التقنية، كهذه، مهمة جداً لجيجا لأننا ننشئ مصدرًا مفتوح المصدر (open-source) لمواقع المدارس والاتصال الذي يضم، اعتبارًا من اليوم، أكثر من مليون مدرسة “.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com