Select Page

“ناشيونال جيوغرافيك العربية” تنظّم معسكرا للطلاّب في شاطئ الحديريات

“ناشيونال جيوغرافيك العربية” تنظّم معسكرا للطلاّب في شاطئ الحديريات

بمناسبة الذكرى الـ11 للمجلة

أبوظبي، 30 أكتوبر، 2021: أعلنت مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، التابعة لأبوظبي للإعلام ، تنظيم مخيم طلاّبي في شاطئ الحديريات بأبوظبي يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، احتفاءً بالذكرى الـ11 لإصدارها. 

وبهذه المناسبة، أطلقت مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية، التي تحظى بقاعدة واسعة من القراء العرب، مجموعة من الأنشطة والمبادرات، يأتي في مقدمتها مخيم طلّابي على شاطئ الحديريات، بمشاركة 15 طالبًا عربيا من مختلف مناطق الإمارات العربية المتحدة. وقد جرى انتقاء هؤلاء الطلّاب حصرًا من الفئة العمرية 14-17 عامًا وفق معايير دقيقة تضمنّت بالأساس شرطَ التفوق الدراسي. وقد وصل مجموع طلبات المشاركة، عبر رابط نُشرَ على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلة، إلى أكثر من 2000 طلب؛ ما يُبرز الإقبال الكبير على هذه الفعالية المميزة بأنشطتها الهادفة. وأعلنت المجلة تخصيص هذا المخيم للذكور فقط، على أنها تعتزم تنظيم مخيم آخر للإناث في المستقبل.

وتعليقًا على هذا الحدث، قالت السعد المنهالي، رئيسة تحرير مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية: “ارتأينا تنظيم هذا الحدث الاحتفالي تتويجًا لمسيرة 11 عامًا من العطاء ونشر المعارف، وتكريمًا لكل المتعاونين والمساهمين في تحقيق أهدافنا طيلة هذه الأعوام، من مترجمين وصحافيين ومصورين وإداريين وفنيين وغيرهم؛ وطبعًا لا يفوتني أن أشيد بحجر الزاوية وأساس عملنا.. إنهم قراؤنا الأوفياء”. 

وتقدم المجلة لقرائها محتوى شائقًا ثريًا ومتنوعًا يجمع بين موضوعات مترجمة من النسخة العالمية لناشيونال جيوغرافيك العربية ومواد منتجة محليًا عن المنطقة 

العربية. وتتناول المجلة العلومَ البحتة والتكنولوجيا والجغرافيا والحياة البرية والفضاء والكون والتاريخ والآثار والثقافة والفنون وكل ما له صلة بعوالم المغامرات والاستكشاف برًّا وبحرًا وجوًّا. وتتشح صفحات المجلة بصور مذهلة فائقة الجودة حاز العديد منها وما يزال  جوائز عالمية مرموقة؛ فضلًا عن رسوم غرافيكية وخرائط وغيرها من وسائل الإيضاح الفنية الرائدة. 

وتعزز المجلة حضورها الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي والمبتكرة لتقدم لمتابعيها أشهى الأطباق المعرفية وترفدهم على مدار الساعة بأحدث مستجدات العالم ضمن نطاق تخصصاتها. وقد وصل أعداد متابعي ناشيونال جيوغرافيك العربية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها إلى نحو خمسة ملايين متابع.

وأضافت المنهالي قائلةً: “تكمن رؤيتنا للأعوام المقبلة في ترسيخ انتشار المجلة بالوطن العربي، ويحذونا أمل في تنظيم فعاليات كهذه خارج الدولة. وتبقى مسيرتنا ماضية في تشجيع جمهورنا للحفاظ على كوكبنا، ولا سيما اجتذاب جيل جديد من القراء الشغوفين بعوالم ناشيونال جيوغرافيك”. وكشفت رئيسة التحرير عن خطة لتأسيس “نادي ناشيونال جيوغرافيك” في دولة الإمارات، تتكون نواته الأساسية من جميع هؤلاء المترشحين الـ 2000 الذين طلبوا المشاركة في المخيم؛ على أن يتوسع نطاق النادي ليشمل فروعًا أخرى بجميع الدول التي تُوزَّع فيها المجلة.

ومن بين أهداف المخيم الذي يستمر يومين على شاطئ الحديريات -أحد الوجهات البارزة في العاصمة أبوظبي- الإسهام في الترويج للسياحة الداخلية عبر إلقاء الضوء على مناطق الجذب التي تزخر بها الدولة. وتتضمن فعالياته التعريف بالمجلة وأهدافها، وإقامة جلسات تعارفية، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من ورش العمل، منها ورشة “اقتناص اللحظة في عوالم ناشيونال جيوغرافيك” مع المصور “خالد الحمادي” وورشة “الصقارى” التي يقدمها خبراء من نادي صقارى الإمارات، ودورة تصوير الماكرو مع المصور “يوسف الحبشي”، وورش التصوير بواسطة طائرات الدرون  مع نضال حارون وورشة تصوير الكائنات الصغيرة مع رامي الطراونة.. فضلًا عن مفاجآت أخرى كثيرة. 

ويستضيف الحفل الختامي للمخيم أعضاء من فريق عمل المجلة إلى جانب مجموعة من الإعلاميين والمؤثرين، مع تكريم المتطوعين والسحب على مجموعة قيمة من الجوائز وتذاكر السفر. 

وتضم مجموعة الرعاة الرسميين للمعسكر كلا من: باب النجوم، وشركة صحارى للأنشطة، وفلاي دبي، وشركة الجزيرة لتموين الفعاليات.

وللتذكير، فإن “ناشيونال جيوغرافيك العربية” مجلة معرفية شاملة، تصدر عن “أبوظبي للإعلام” بنسختها العربية منذ أكتوبر 2010 بالشراكة مع المجلة العالمية “ناشيونال جيوغرافيك” التي تأسست عام 1888.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com