حدد الصفحة

” إيرباص” و”إير ليكويد” و”آي سبيس” تُطلق منظمة “يورو تو مون” غير الربحية

” إيرباص” و”إير ليكويد” و”آي سبيس” تُطلق منظمة “يورو تو مون” غير الربحية

تهدف لاستكشاف الاستخدامات المستقبلية لموارد القمر الطبيعية

دبي، 26 أكتوبر 2021 – أعلنت كُلٌّ من إيرباص للدفاع والفضاء وإير ليكويد  وآي سبيس الأوروبية عن تأسيس منظمة “يورو تو مون” غير الربحية بهدف تعزيز استخدام الموارد الطبيعية القمرية تسريع الاقتصاد القمري وتوحيد الجهود الصناعية في أوروبا. 

وستفتح يورو تو مون باب الشراكة أمام مُختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص وتلك العاملة في قطاع الفضاء وغيره من القطاعات، بحيث تتضافر جهود الجميع لتحسين مستوى خدمات النقل طويل الأمد ودعم الحياة، فضلاً عن توفير احتياجات الطاقة اللازمة للتطبيقات العلمية الهادفة إلى تعزيز الخدمات الفضائية على الأرض وتسريع آفاق تطوير اقتصاد القمر الناشئ.

وستُعزز المنظمة الجديدة من مكانة قطاع الصناعات الأوروبي في ريادة اقتصاد القمر ومُحيطه، من خلال تطوير منظومة صناعية قوية تقوم على تطوير رؤية طموحة لاستخدام الموارد في الموقع.

وتهدف المنظمة إلى تأسيس منصة لتبادل المعارف وتطوير رؤية صناعية موحدة والترويج لها في أوساط المنظومة المؤسسية الأوروبية. كما ستطرح يورو تو مون مجموعة من التوصيات بشأن خرائط الطريق العالمية وغيرها من التجارب والمفاهيم والبرامج التجارية.

وتتخذ المنظمة الناشئة من لوكسمبورغ مقراً لها، وتُرحب المنظمة أيضاً بجميع الإسهامات التي تُقدمها الشركات العاملة في قطاع الفضاء وغيره في سبيل تطوير تكنولوجيات القمر وخدماته. وتفتح يورو تو مون أبواب عضويتها لجميع الشركات التي تتخذ من الاتحاد الأوروبي أو إحدى الدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية مقراً لها أو لأنشطتها الرئيسية.  

EURO2MOON Signature_ssict_1200_799

وأصبح المركز الأوروبي لابتكار الموارد الفضائية (ESRIC) أول عضو غير مؤسس في المنظمة، بينما جرى اختيار جان جاك دوردين، المدير العام السابق لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) سنة 2003 إلى 2015، كأول عضو فخري فيها.

وتعليقاً على الموضوع، قال السيد أندرياس هامر، رئيس قطاع استكشاف الفضاء في شركة إيرباص: “يطرح القمر أمامنا رصيداً وافراً من الفرص على مدى العقود المقبلة على الصعيدين العلمي والاقتصادي. ونستطيع من خلال توحيد جهودنا في أوروبا أن نُسخر مهاراتها وخبراتنا لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفوائد لجميع سُكان الأرض”. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com