Select Page

“يوني آبس” (UniAPS) و”بلايند أسيستانت” (Blind Assistant) و”هانديمان كالكيوليتر” (Handyman Calculator) من التطبيقات الفائزة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فيمسابقة Apps UP 2021 من هواوي

“يوني آبس” (UniAPS) و”بلايند أسيستانت” (Blind Assistant) و”هانديمان كالكيوليتر” (Handyman Calculator) من التطبيقات الفائزة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فيمسابقة Apps UP 2021 من هواوي

بلغ عدد التطبيقات التي حصدت جوائز مسابقة Apps Up 18، من ضمنها “ووشي ووش” (WashyWash) من الأردن، و “ليميت” (Limit) من باكستان، و”كورستاتيك” (Coresthetics) من جنوب أفريقيا و”بلايند أسيستانت” (Blind Assistant) من تونس

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 24 أكتوبر 2021 – أعلنت هواوي عن الفائزين في نسخة عام 2021 لمسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS. وقد فازت تطبيقات “ووشي ووش” (WashyWash) و”هانديمان كالكيوليتر” (HandymanCalculator)و”كورستاتيك” (Coresthetics) بجائزة “أفضل تطبيق في المنطقة. ونالت “ريل كار ريس جيم 3 دي: فان نيو كار جيمز 2020″ (Real Car Race Game 3D: Fun New Car Games 2020)، و”ليتل آسترو” (LittleAstro)، و”سكيري تيتشر 3 دي” (Scary Teacher 3D)، جائزة أفضل لعبة، في حين حازت تطبيقات “بلايند أسيستانت” (BlindAssistant)، و”ليمت” (Limit) و”إيميرجينسي بودي” (Emergency Buddy)، على جائزة أفضل تطبيق من حيث التأثير الاجتماعي. وسيحصل الفائزون من الفئات الثلاث على جائزة نقدية بقيمة 15,000 دولار أمريكي لكل منهم.

وقال أحمد أبو غوش، أحد أعضاء لجنة التحكيم في مسابقة Apps UP لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومدير برامج التسويق والتعلم في “أسترو لابس” (AstroLabs) لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، “تُشكّل مسابقة Apps UP مبادرة متميّزة ورائعة من هواوي، وأتمنى أن نتمكّن من الاستمرار في تشجيع مطوري التطبيقات وحثّهم على إنشاء تطبيقات تعود بالنفع والفائدة على المجتمع. والنصيحة التي أود أن أسديها لجميع مطوري التطبيقات هي التفكير بشكل أكبر وأعمق بتجربة الاستخدام الأولي للتطبيق الجديد، وإتاحة الفرصة للمستخدمين لاختباره بأنفسهم واستكشاف المنافع التي يقدمها لهم وفهم المشاكل التي قد يواجهونها.”

شهدت مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS بنسختها لعام 2021 مشاركة من قبل أكثر من 4,000 فريق من أكثر من 200دولة. تم تقييم جميع التطبيقات المشاركة بعناية من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء الروّاد في القطاع، وذلك استناداً إلى معايير الابتكار والقيمة الاجتماعية والتجارية وتجربة المستخدم. واختتمت المسابقة بتاريخ 10 أكتوبر بمرحلة تصويت الجمهور الذي شكل نسبة 10٪ من النتائج النهائية.

وكانت التطبيقات الفائزة في فئات الجوائز الثماني على النحو التالي: 

  • جائزة أفضل تطبيق (15,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “ووشي ووش” (WashyWash) و”هانديمان كالكوليشن” (Handyman Calculation)، و”كورستاتيك” (Coresthetics)
  • جائزة أفضل لعبة (15,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “ريل كار ريس جيم 3 دي: فان نيو كار جيمز 2020″ (Real Car Race Game 3D: Fun New Car Games 2020)، و”ليتل آسترو” (LittleAstro)، و”سكيري تيتشر 3 دي” (Scary Teacher 3D). 
  • جائزة أفضل تطبيق من حيث التأثير الاجتماعي (15,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “بلايند أسيستانت” (Blind Assistant)، و”ليمت” (Limit) و”إيميرجينسي بودي” (Emergency Buddy).
  • جائزة الطالب المتميز (5,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “هانديمان كالكيوليتر” (Handyman Calculator)، و”يوني آبس” (UniAPS)، و”ذا مسلم داياري” (The Muslim Diary).
  • جائزة التزكية الفخرية لأفضل تطبيق (3,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “جامعة القرآن” (Quran University)، منصة تربوية للتعلم عبر الإنترنت، و”ستيبي” (STEPPI)، و”دروبا” (Droppa)، و”سيكورا” (Secura)، و”ماي تي في بلاس” (MyTV+).
  • جائزة النساء المتميزات في مجال التكنولوجيا (5,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “المصلي” (Al Mosaly).
  • جائزة  أفضل ابتكار في خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core): (5,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “بلايند أسيستانت” (Blind Assistant)، و”ليمت” (Limit) و”موبايل جيمباد” (Mobile Gamepad).
  • جائزة التميز في تغطية جميع السيناريوهات (5,000 دولار أمريكي لكل تطبيق): “المصلي” (Al Mosaly).

وقال آدم شياو، المدير العام لخدمات الأجهزة المحمولة وخدمات السحابة للمستهلكين لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا، “إن تطوير تطبيقات تتسم بالأداء العملي وسهولة الاستخدام والذكاء ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، ونحن نهدف من خلال مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS (مسابقة Apps UP)، إلى مكافأة المتنافسين في قطاع تطوير التطبيقات على مساهمتهم المتميزة. لقد كانت مسابقة هذا العام استثنائية ومتفرّدة نظراً لما اتسمت به التطبيقات المشاركة من جودة عالية، كما لعبت فئات التطبيقات الجديدة التي تمت إضافتها باهتمام غير مسبوق، لا سيما جائزة النساء المتميزات في مجال التكنولوجيا التي شهدت مشاركة أكثر من 600 فريق عالمياً. وبهذه المناسبة، يطيب لي أن أهنئ جميع الفائزين على تطبيقاتهم المتميزة التي ستعود بالتأكيد بالنفع والفائدة على مجتمعاتنا في مختلف المجالات.”

وقد انطلقت مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS (مسابقة Apps UP) بنسختها لعام 2021 في يونيو، واستمرت لأكثر من 100 يوم. وتم استلام التطبيقات المشاركة من كافة المناطق، بما فيها الصين وآسيا المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. كما وصل إجمالي قيمة الجوائز لغاية 1 مليون دولار أمريكي، وتم تقديم جوائز نقدية بقيمة 200,000 دولار أمريكي لكل منطقة مشاركة.

تم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر المطورين السنوي (HDC) الرائد لشركة هواوي، والذي شهد سلسلة من ورش العمل والحلول الذكية لاستكشاف نظام HarmonyOS، والمنازل الذكية، والمكاتب الذكية، وخدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة والمزيد حول جهود شركة هواوي لبناء نظام إيكولوجي جديد غير محدود. بحلول نهاية سبتمبر من العام الجاري، بلغ عدد المطورين في نظام هواوي 5.1 مليون مطور، وتجاوز عدد التطبيقات المدمجة مع خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة   173,000 تطبيق.

لمعرفة المزيد والبقاء على اطلاع بآخر المستجدات حول أخبار المطورين والمبادرات من شركة هواوي، يرجى زيارة الموقع: https://developer.huawei.com/consumer/en/

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com