Select Page

شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات تعتمد على شركة “نوتانيكس “ لتشغيل تطبيقات وخدمات المهام الحرجة

شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات تعتمد على شركة “نوتانيكس “ لتشغيل تطبيقات وخدمات المهام الحرجة

الشركة تنشر حلول (​نوتانكسللبنية التحتية المدمجة (HCI)  وحلول الإدارة المتطورة Nutanix Prismالتي تضمن الجاهزية الكاملة  للتطبيقات التقنية  وتسهيل التعقيد الإداري وتقليل تكاليف الدعم الفني للعملاء وتعزيز التدقيق والموثوقية و قابلية التوسع في بيئة تقنية المعلومات .  

الرياض، المملكة، العربية السعودية، 19 أكتوبر 2021 – أعلنت شركة نوتانيكس (بورصة نازداك: نوتانيكس) الشركة العالمية الرائدة في مجال البرمجيات السحابية الخاصة والهجينة والمتعددة الأوساط وحلول البنية التحتية، عن اعتماد شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات  ومقرها السعودية لحلولها لتطوير البنية التحتية المدمجة (HCI) Nutanix Hyperconverged Infrastructure وحلول الإدارة المتطورة Nutanix Prism. 

 وقد ضمنت هذه الحلول توفير منصة قوية لاستضافة تطبيقات وخدمات المهام الحرجة، مما أسفر عن توفير في التكاليف بلغ حوالي 50,000 دولار أمريكي سنويا فيما يتعلق بتكاليف تشغيل تقنية المعلومات وتقليل التعقيدات الإدارية ودعم متطلبات العملاء بصورة أفضل.

تعد شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات جزء من شركة عبد اللطيف جميل القابضة وهي مجموعة تضم شركات متنوعة عبر الخدمات المالية والنقل والهندسة والتصنيع والصحة والعقارات والطاقة والخدمات البيئية، ذات جذور عميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. تقدم شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات خدمات الحلول التجارية الذكية والخدمات المعلوماتية  لعملائها المحليين.

وفي معرض حديثه عن أهمية الخدمات التي تقدمها الشركة ، يوضح الاستاذ / سيد طارق، المدير العام لتقنية المعلومات في شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات : “دورنا هو تقديم خدمات معلوماتية  دقيقة وحاسمة لجميع  الشركات ضمن  مجموعة عبد اللطيف جميل القابضة  – مثل التقارير المتعلقة بالجدارة الائتمانية للعميل وكذلك التحقق من هوية العميل وقائمة العملاء و سجل التعامل معهم  ولذلك تحتاج أنظمتنا وتطبيقاتنا أن تتميز بجاهزية التشغيل وإمكانية التفعيل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع نظرا  لكوننا مزود خدمة للشركات التي تتعامل مع  هيئات ذات  سلطات دقيقة مثل الهيئة الوطنية لأمن الاتصالات والبنك المركزي السعودي،  لذلك فإننا بحاجة إلى أن نكون متوافقين مع نفس المعايير الصارمة المتوقعة من هذه الهيئات.

Syed1_ssict_443_591

يشير الاستاذ سيد طارق الى أن البنية التحتية القديمة لتقنية المعلومات،  والتي كانت  مزيجا من عدة نظم متباينة، والتي لم يعد  بإمكانها تلبية احتياجات  الأعمال التجارية ومتطلبات التحديث  وكنا نواجه  العديد من  التحديات – فتعقيدات البيئة جعلتها كابوسا إداريا،  ولم تكن حلول المراقبة التقليدية موثوق بها ؛ و كانت  عملية استعادة التطبيق تستغرق  أكثر من ساعة  ؛ علاوة على وجود  شكاوى متكررة من المستخدم النهائي  تتعلق بإخفاقات تطبيق  التقارير اللازمة لتيسير الأعمال والأهم من ذلك،  أن  البنية التحتية لا تدعم  تحديث مستوى إصدارات برامج المحاكاة الافتراضية.

ولذلك قررنا أن البنية التحتية المدمجة هي الطريق الذي يجب ان نتبعه وبعد مراجعة لتقييم مكثف لرواد مزودي الخدمات داخل السوق، اتخذنا قرارا بالاعتماد على شركة نوتانيكس وكنا نتطلع الى نظام متعدد الإمكانيات للبنية التحتية المدمجة يتميز بسهوله الإدارة والمرونة والقابلية للتطوير وتوفير قدرات افتراضية قوية وقابلة للتكامل مع التقنيات الأخرى علاوة على تقليل التكلفة، واستطاعت شركة نوتانيكس تحقيق كل هذه المتطلبات في وقت واحد.

أضاف الاستاذ طارق، قد تحققت الفوائد المرجوة بعد التنفيذ بوقت قصير، فواحد من أكثر التطبيقات التحليلية طلباً وأكثر استخداما يعتمد على منصة  SAP والذي كان يفشل في كثير من الأحيان في حالة الاعتماد على البنية التحتية السابقة، فإنه شهد ارتفاعا بنسبة 100 % منذ تطبيق حلول نوتانيكس   والتي منحت الجاهزية العالية المكتسبة حديثًا للتطبيقات في الوقت الفعلي وأدت إلى تحسين تجربة المستخدم النهائي بشكل كبير من منظور تشغيلي , لقد بددت نوتانيكس كل هذه المخاوف من خلال ضمان توافر الأنظمة والتطبيقات على مدار الساعة .

أوضح الاستاذ طارق أن البنية التحتية السابقة كانت تتطلب الاعتماد على ثلاثة أنظمة والاعتماد على أكثر من مزود للخدمات، وكانت تكاليف الدعم الفني مرتفعة جدا، الا ان شركة نوتانيكس وفرت لشركتنا مبلغا كبيرا قدره 50,000 دولار أمريكي سنوياً. من المثير للإعجاب بنفس القدر أن أداء عمليات الإدخال / الإخراج في الثانية شهد زيادة بنسبة 200٪ .

ويكمل الاستاذ طارق في سرد الفوائد الإدارية، لحلول إدارة البنية التحتية Nutanix Prism –   حيث يوفر رؤية دقيقة وتحكمًا عاليا فنظراَ لأن فريق تكنولوجيا المعلومات لدينا صغير، كان هدفنا هو الحصول على الحد الأدنى من التدخل عندما يتعلق الأمر بإدارة البنية التحتية. لقد حقق Nutanix Prism هذا التوقع وأزال التعقيد في عمليات تقنية المعلومات من خلال ميزة “النقرة الواحدة” 

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية، يتوقع الاستاذ طارق أن تتلقى شركة عبد اللطيف جميل لخدمات المعلومات طلبات جديدة تتعلق بالتطبيقات الأكثر احترافية و دقة ، إذا لم نقوم بتوحيد كل المعايير وفقا لشركة نوتانيكس ، سيكون علينا الاعتماد على تحديثات للأجهزة باهظة الثمن  لكل تطبيق جديد للحوسبة المكثفة  ولكن الآن و نظراَ  لقابلية منصة نوتانيكس  للتحديث ، كل ما علينا فعله هو إضافة المزيد من المراحل  وهو بديل سهل وغير مكلف.

 وأخيرا لخص الأمر بقوله “سنراقب عن كثب خارطة طريق منتجات شركة نوتانيكس وسندخل في مناقشات عندما نشعر بأننا يمكن أن نستفيد أكثر من الابتكارات التكنولوجية الجديدة للشركة. 

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com