حدد الصفحة

“التعاونية” تستكمل الربط الإلكتروني مع منصة “نفيس” لتعزيز إدارة عمليات التأمين الصحي

“التعاونية” تستكمل الربط الإلكتروني مع منصة “نفيس” لتعزيز إدارة عمليات التأمين الصحي

في إطار التزامها بالتحوّل الرقمي

في إطار التحوّل الرقمي للقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية وتحقيقًا لإحدى أهداف رؤية المملكة 2030، استكملت شركة التعاونية للتأمين متطلبات المنصة الوطنية الرقمية للتعاملات الصحية التأمينية “نفيس”، التي استحدثها مجلس الضمان الصحي، بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات الصحية وبالشراكة مع وزارة الصحة، بهدف تسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى، ومشاركة البيانات المالية والإدارية، ولتوفير الشفافية لجميع المستفيدين. 

وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على مساعي التعاونية في التحوّل الرقمي الذي بدوره سيوفر تجربة أفضل للعملاء، من خلال توحيد المعايير الطبية والتقنية المستخدمة في قطاع التأمين؛ وتمكين الأطباء من تقييم حالات المرضى بشكل أسرع وأدق، وتسريع التحقق من أهلية العلاج، وطلبات الموافقة الطبية، وإدارة المطالبات التأمينية إلكترونيًّا، فضلاً عن إرسال التنبيهات وتلقيها بخصوص المعاملات التأمينية واستخراج تقارير دورية، وتسهيل عمليات رفع الشكاوي وتتبعها. 

وفي هذا السياق، تقدّم التعاونية للتأمين خدمات التأمين الصحي لأكثر من مليونين مستفيد، وتُدير المعاملات الطبية مع أكثر من 1500 مقدّم خدمة صحية معتمدين، وتقوم بتنفيذ 12 مليون مطالبة تأمين طبي وتسويتها سنويًّا. وتقوم التعاونية أيضاً بمعالجة حوالي 6 مليون طلب موافقة طبية سنويًّا، بالإضافة إلى تنفيذ 30 مليون معاملة لأهلية العلاج، علماً بأن حجم التأمين الطبي يشكل حوالي 75% من إجمالي محفظة التأمين بالتعاونية. 

هذا، وكانت التعاونية للتأمين قد قادت أوّل عمليات الربط الإلكتروني في تاريخ التأمين الصحي في المملكة من خلال المساهمة في إنشاء شركة وصيل للربط الإلكتروني عام 2003م، والتي نجحت في ربط أكثر من 95% من مقدمي الخدمة الصحية مع 14 شركة تأمين داخل المملكة. 

وبهذه المناسبة تم تنظيم احتفالية اليوم في المقر الرئيسي لشركة التعاونية للتأمين بحضور عدد من مسؤولي التعاونية ومجلس الضمان الصحي ووزارة الصحة وشركة وصيل، يتقدمهم، د. شباب الغامدي أمين عام مجلس الضمان الصحي، والأستاذ فيصل العكشان الرئيس التنفيذي لشركة صحتي و م. عبدالله الشرقي المدير التنفيذي للتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي و د. ناصر الجهني المدير التنفيذي الموكل للتمكين والإشراف و أ. عبدالعزيز البوق الرئيس التنفيذي للتعاونية ورئيس مجلس إدارة وصيل.  

وبهذه المناسبة، قال د. عثمان القصبي الرئيس التنفيذي لقطاع التأمين الصحي والتكافلي في شركة التعاونية للتأمين: “تأتي عملية إكمال الربط الإلكتروني مع منصة “نفيس” في ظل التزام التعاونية بالتحول الرقمي، الذي يعد أحد محاور استراتيجيتنا، حيث نسعى إلى تعزيز رقمنة الخدمات، لاسيما فيما يتعلق بالتجربة التأمينية الصحية، بهدف توفير رعاية صحية مبنية على نموذج الرعاية الحكيمة، وهو الأمر الذي تجسد في منصة “نفيس””.

وأضاف القصبي: “نتيجةً لهذه الخطوة، حصلت التعاونية على 4 شهادات من مجلس الضمان الصحي، وهي شهادة استكمال متطلبات مرحلة المطالبات، وشهادة استكمال مرحلة التحقق من الأهلية، وشهادة استكمال مرحلة الموافقات المسبقة، كما تم اعتماد أروى محمد الهزّاع سفيرةً لشركة التعاونية للتأمين لمبادرة نفيس، وذلك بهدف تعزيز علاقات تعاون داخل نظام الرعاية الصحية”.

وأكد القصبي على أن منصة “نفيس” تهدف إلى تحقيق أحد محاور استراتيجية مجلس الضمان الصحي التعاوني، لتمكين قطاع التأمين من تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمؤمن لهم وتعزيز التحول الرقمي، وتمكين مستفيدي الضمان الصحي التعاوني من الحصول على الحماية والرعاية الكاملتين بأعلى كفاءة وجودة، إضافة إلى تمكين شركات التأمين ومقدمي الخدمة من تقديم أفضل الخدمات للمؤمن لهم بكل يسر وسهولة. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com