Select Page

إطلاق أول تجربة فنية متعددة الحواس في العالم تشمل الفن الرقمي والأصوات والمشاهد والروائح

إطلاق أول تجربة فنية متعددة الحواس في العالم تشمل الفن الرقمي والأصوات والمشاهد والروائح

بمشاركة مجموعة من الفنانين العالمين ومن ضمنهم الفنان الإماراتي المعروف محمد أحمد إبراهيم 


الإمارات العربية المتحدة، دبي، 
19 أكتوبر 2021: أطلقت Hcomm، الشركة الإيطالية المبتكرة في مجال الوسائط المتعددة، أول منتج تحويل تقني متعدد الحواس في العالم، اليوم، ضمن فعاليات جيتكس 2021 في دبي.

وكانت الشركة الرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي قد أطلقت قاعدتها في الشرق الأوسط، وأذهلت الحاضرين خلال الحدث بعروض توضيحية لغرفة متعددة الحواس على مدار اليوم.

وبالاعتماد على مجموعة من أكثر التقنيات إبداعاً، تتيح تجربة The World of Sensations للمستخدمين تحويل منازلهم ومكاتبهم والأماكن العامة باستخدام باقة غامرة متعددة الحواس تشمل الفن الرقمي والأصوات والمشاهد والروائح والتي تصل إلى 180 درجة غرفة مزودة بأحدث شاشات إل إي دي.

بصفتها فرع من شركة تصميم داخلي وهندسة معمارية إيطالية يبلغ عمرها 40 سنة، فقد حصلت Hcomm على براءة اختراع لحلول الجدران عالية التقنية لإنشاء بيئة غامرة متعددة الحواس، وذلك نتيجة بحث وتطوير لمدة 12 سنة فيما يتعلق بتفاعل الأشخاص ومساحة معيشتهم.

وأطلقت هذه التقنية بالتعاون مع عدد من الفنانين العالميين من ضمنهم جون جيمس، وفيسا كيفينن، وأكيكو ناكاياما، وفيكتور كوردهوم، وكارولين درفو، وباربرا مالاجولي، وأوليفيا فروكين، وكاتيا لوهير، وإيجور إيمهوف، بالإضافة إلى الفنان الإماراتي الشهير محمد أحمد إبراهيم.

باستخدام تقنيات Hcomm، تدعم Art in Space الفنانين في تحويل أعمالهم الأصلية إلى إبداعات رقمية. من خلال Art in Space الذي يوفر للأفراد إمكانية تحويل هذه الأعمال الفنية متعددة الحواس إلى “NFTs متعددة الحواس”.

وفي تصريح له على هامش فعاليات معرض جيتكس 2021، قال لورينزو روزيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة Hcomm: “نحن ندخل مستقبل مساحات المعيشة، وستسمح تقنية “ورلد أوف سنسيشن” للمستخدمين بتغيير البيئة وفقاً لاحتياجاتهم ورغباتهم. يمكننا دعم الأشخاص في حياتهم اليومية بفضل البيئة متعددة الحواس والبرامج المخصصة التي صممت بهدف تحسين جودة الحياة”.

بدورها قالت آن فيجنادوزو، المدير العام في Art in Space: “تقدم Hcomm لعالم الفن أداة من شأنها إحداث تحول جذري في التجربة التي نحظى بها من خلال عمل فني وكيفية تعاملنا معه. إنه مسار جديد يسلكه الفنانون وجامعو الأعمال الفنية والمتاحف والمؤسسات والقيمين”.

يمكن للزائرين التوجه إلى جيتكس من 17 إلى 21 أكتوبر، لزيارة الجناح والاطلاع على الفن متعدد الحواس مع تحفيز حواسهم للاستمتاع بتجربة لا تصدق.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com