Select Page

آيسر تدعم مبدعي المحتوى ثلاثي الأبعاد من خلال طرح حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition

آيسر تدعم مبدعي المحتوى ثلاثي الأبعاد من خلال طرح حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition
  • ·      يشمل حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition الجيل 11 من معالجات Intel® Core™ H-series الجديدة ومجموعة من خيارات بطاقات الرسومات، بما في ذلك بطاقة رسومات NVIDIA® GeForce RTX 3080  للحواسيب المحمولة، لتزويد المحترفين في المجالات الإبداعية بجهاز قادر على مجاراة مخيّلتهم.
  • ·      تحديث تطبيق SpatialLabs Go لمنحه القدرة على الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي ليقوم تلقائياً بتحويل محتوى الشاشة ثُنائي الأبعاد[[i]وعرضه على شكل صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد، مثل مقاطع الفيديو والصور والألعاب البسيطة وما تبثه كاميرات المشاركين خلال اتصالات أو اجتماعات الفيديو.
  • ·      توسعة سلسلة حواسيب ConceptD 3 بعدد من الطرازات الجديدة، والتي تشمل شاشة بقياس 16 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، ونماذج جديدة قابلة للتحويل بشاشة بقياس 15.6 بوصة

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 18 أكتوبر 2021: أعلنت آيسر عن طرح نُسخة حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition (CN715-73G)، لتوفر لجميع المُصممين والمطورين فرصة الاستفادة من حلول العرض المُجسم ثلاثي الأبعاد لاستعراض إبداعاتهم من دون الحاجة إلى نظارات متخصصة. وتدعم محطة العمل المحمولة المُبدعين بالاعتماد على تقنية Acer SpatialLabs، وهي مجموعة من التقنيات البصرية وتقنيات العرض والتقنيات الحسّية، التي تضفي على العالم الافتراضي بعداً حقيقياً وتتيح للمُبدعين فرصة استعراض إبداعاتهم بشكل مُجسم ثلاثي الأبعاد ودون الحاجة إلى نظارات متخصصة. كما تم تزويد الحواسيب بمنظومة NVIDIA Studio، التي تشمل بطاقة رسوماتNVIDIA® GeForce RTX 3080  للحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى تقنية حصرية تحسن وظائف التطبيقات الإبداعية لتحقيق مستوى مثالي من الأداء والموثوقية. ويُعد حاسوب ConceptD 7 الجديد الخيار الأمثل للنمذجة ثلاثية الأبعاد لجميع المطورين.

كما أعلنت الشركة عن طرح نُسخة بقياس 15.6 بوصة من حاسوب ConceptD 3 Ezel وأخرى بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لحاسوب ConceptD 3.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيري كاو، الرئيس التنفيذي المشارك للعمليات في شركة آيسر: “تُكرس آيسر جهودها لإزالة الحواجز بين البشر والتكنولوجيا. وتعد تقنيات SpatialLabs خير مثال على جهودنا الرامية لتطبيق هذا المسعى في جميع عملياتنا. ويستطيع المُصممون، المختصون في مجالات تصميم المنتجات والعمارة والمشاريع القائمة على الرسومات ثلاثية الأبعاد، استعراض إبداعاتهم ثلاثية الأبعاد بصورة مُجسمة أثناء سير العمل للتوصل إلى أحكام أفضل في الوقت الفعلي بدلاً من الحاجة للانتظار حتى نهاية المشروع. كما سيحظى المطورون بطُرق جديدة لسرد القصص وتحويل أفكارهم إلى حقيقة”.

ConceptD-7-SpatialLabs-Edition_ssict_1200_675

أجهزة قوية وتكنولوجيا مبتكرة

تحتاج عملية توليد النماذج ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي لأجهزة فائقة الأداء، ولذا يضم حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition مجموعة من المزايا الرائدة تصل إلى الجيل 11 من معالجات Intel® Core i7، وبطاقة رسومات NVIDIA® GeForce RTX 3080  للحواسيب المحمولة، بالإضافة إلى ذاكرة DDR4 يصل حجمها إلى 64 جيجابايت، و2 تيرابايت من ذاكرة التخزين NVMe PCIe SSD.[[ii]] وتعزز هذه المزايا أداء الشاشة التي تقدم دقة K4 والحاصلة على اعتماد ®PANTONE، والتي تغطي 100% من النطاق اللوني Adobe® RGB بتصنيف دقة ألوان Delta E<2، ما يضمن تقديم مجسم ثلاثي الأبعاد على الشاشة بدقة متناهية.

كما تم تثبيت كاميرا ستيريو أعلى الشاشة لتتبع موضع وحركة رأس وعين المستخدم لعرض الصور بتقنية العرض المُجسم ثلاثي الأبعاد. ويُمكن تحقيق هذا من خلال عرض صورتين مختلفتين بشكل طفيف من خلال عدسة بصرية تم توصيلها بلوحة الشاشة، بحيث تعرض صورة مختلفة لكل عين من عيون المشاهد. وتسمح تقنيات توليد الصور ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي بعرض هذه الصور بشكل آني، ففي حال أدار المُستخدم رأسه، ستتعدل الصورة المجسمة ثلاثية الأبعاد لتظهر وكأنّ المستخدم ينظر من حولها. وتم تزويد الحاسوب أيضاً بباقة من حلول الذكاء الاصطناعي القادرة على تأدية مهام مثل توليد الصور الستيريو، بما يسمح للمستخدمين بتحويل المحتوى ثنائي الأبعاد التقليدي إلى محتوى مجسم ثلاثي الأبعاد.

ConceptD 7 SpatialLabs Edition_ssict_1200_800

برمجية رائدة للعرض المجسم ثلاثي الأبعاد

تُتيح حلول SpatialLabs الجاهزة للمصممين إمكانية مشاهدة مشاريعهم في الوقت الفعلي. ويسمح دعم جميع صيغ ملفات المحتوى ثلاثي الأبعاد[[iii]] للمبدعين بتحويل نماذجهم ثلاثية الأبعاد إلى محتوى مُجسم بأبعاده الثلاثية بكل بساطة من خلال استخدام SpatialLabs Model Viewer، حيث يُمكنهم تعديل الإضاءة والملمس وخلفية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDRI للوصول إلى أفضل إعدادات العرض. كما تتوفر حالياً المُرفقات الخاصة بحلّ SpatialLabs Model Viewer لثمانية من برمجيات العرض المجسم ثلاثي الأبعاد[[iv]]، بما فيها Autodesk Fusion 360 وRhinoceros وZbrush، ما يسمح بتصدير النماذج المطورة من خلال هذه التطبيقات إلى حلّ SpatialLabs Model Viewer بكبسة زر لاستعراضها بالأبعاد الثلاثية. 

ويمكن استخدام الحاسوب أيضاً مع شاشة ممتدة ثنائية الأبعاد، ما يتيح إمكانية إنشاء أو تعديل المحتوى على الشاشة ثنائية الأبعاد، ثم عرض التغييرات في صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي على جهاز SpatialLabs. ويفضي ذلك إلى تسريع عملية العثور على أي مشكلات في التصميم وتحسين سير العمل بشكل كبير؛ حيث يمكن لمصممي المنتجات استخدام أداة SpatialLabs Model Viewer للاطلاع على شكل المنتج قبل استثمار الوقت والموارد لطباعته أو تصنيعه. ويتيح ذلك للمصممين وفرق العمل إمكانية تقديم ملاحظات أكثر وضوحاً في كل مرحلة من المشروع، كما يمكن للعملاء الحصول على صورة للمنتج لضمان توافقه مع توقعاتهم. 

كما تم تحديث حل SpatialLabs Go من آيسر وتزويده بتقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يتيح إمكانية إنشاء محتوى مجسم ثلاثي الأبعاد من معظم أشكال المحتوى ثنائي الأبعاد وعرضه بوضع الشاشة الكاملة، بما في ذلك الصور والفيديوهات والألعاب البسيطة وحتى مؤتمرات الفيديو.

آيسر تطلق موقع SpatialLabs الإلكتروني المخصص للمطورين مع محرك الألعاب Unreal Engine وتقنية Ultraleap لتتبع حركة اليد

أطلقت آيسر في شهر مايو 2021 برنامج SpatialLabs للمطورين والخاص بمحرك الألعاب Unreal Engine، وهو أداة ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي تمنح صانعي المحتوى حرية تصميم رؤيتهم الإبداعية، وهو ما يمكّن المطورين وفرق العمل من التعاون ومراجعة التصاميم بشكل أسرع من أي وقت مضى دون أي تأثير على الجودة أو قابلية التوسع. كما أطلقت آيسر، بالتزامن مع طرحها حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition، موقع SpatialLabs الإلكتروني المخصص للمطورين، والذي يتيح للمطورين إمكانية الوصول إلى جميع الأدوات التي يحتاجونها بما في ذلك أداة محرك الألعاب Unreal Engine، والحصول على الدعم الذي توفره تقنية Ultraleap لتتبع حركة اليد. وتتيح أجهزة وبرامج Ultraleap للمستخدمين إمكانية إدخال الأوامر باستخدام إيماءات اليد بدلاً من الفأرة أو وحدة التحكم اليدوي؛ ما يوفر تجارب استخدام أكثر سهولة ويقلل حاجة المستخدمين إلى لمس الجهاز بشكل مباشر. ويعد هذا الحل مثالياً للشاشات ذات الاستخدام الكثيف، مثل شاشات العرض في المتاحف أو صالات العرض. 

ويتعاون المطورون في إطار هذا البرنامج مع آيسر على تطوير مجموعة واسعة من أشكال المحتوى والتطبيقات والمشاريع المبتكرة، والتي يتم إنشاؤها جميعاً باستخدام حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition. وتشمل الأمثلة على ذلك ما يلي:

  • تتيح أداة تحديد مواصفات السيارة لوكالات السيارات إمكانية عرض مختلف طرازات السيارات والخيارات المرتبطة بها أمام العملاء، حتى إذا كانت السيارة غير متوافرة لديهم 
  • يمكن لمصممي الديكور الداخلي تزويد العملاء بإمكانية الاطلاع على التصميم من الداخل لمنحهم إحساساً أفضل بالمساحة وحجم كل عنصر داخلها 
  • توفر تقنيات التقاط الحركة وإمكانية إنشاء فيديوهات ذات عمق في الصورة، ما يتيح للمستخدمين فرصة التمتع بتجارب سينمائية بزاوية 360 درجة في أي مكان في العالم. 
  • تقوم أنظمة الرصد الجغرافي للأرض بجمع بيانات الصور عالية الدقة من الأقمار الصناعية ومنصات الرصد الجوي وأجهزة استشعار الأعماق، ثم دمجها مع بعضها لإنشاء صور حقيقية وثلاثية الأبعاد للأرض 

حواسيب ConceptD 3 Ezel القابل للتحول و ConceptD 3 بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10

قامت آيسر بتوسيع نطاق مجموعة حواسيب ConceptD 3 عبر إضافة عدد من الطرازات الجديدة مثل طراز (CN316-73G) الجديد  16 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وحاسوب (CC315-73G) القابل للتحول قياس 15.6 بوصة ويتضمن قلم Wacom EMR. وتتوفر أيضاً حواسيب A ConceptD 3 Pro ((CN316-73P وEzel Pro (CC315-73P)المزودة بمعالجات تصل إلى Intel® Core i7 بسرعة تصل إلى ترددات 4.6 جيجاهرتز، بالإضافة إلى بطاقة رسومات NVIDIA T1200 Laptop[2].

وتمتاز جميع حواسيب ConceptD 3 بتصميمها العصري الأنيق، وهي مطلية بطبقة بيضاء من مادة MAO (Micro-Arc Oxidation) المقاومة للبقع والخدوش لحماية هيكل[2] الحاسوب المصنوع بالكامل من الألمنيوم MgAl . كما تم تزويد الحاسوب بشاشة عرض حاصلة على اعتماد ®PANTONE مع تصنيف دقة ألوان Delta E<2 لضمان حصول صنّاع المحتوى على جميع تفاصيل العرض الدقيقة التي ينشدونها. 

الأسعار والتوفر

يتوفر حاسوب ConceptD 7 SpatialLabs Edition (CN715-73G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر ديسمبر بأسعار تبدأ من 3,599.00 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 (CN316-73G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أكتوبر بأسعار تبدأ من 1,799 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 Pro (CN316-73P) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر ديسمبر بأسعار تبدأ من 1,899 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 Ezel (CC315-73G) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال شهر أكتوبر بأسعار تبدأ من 2,099 يورو.

يتوفر حاسوب ConceptD 3 Ezel Pro (CC315-73P) في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر نوفمبر بأسعار تبدأ من 2,199 يورو.

تختلف المواصفات والأسعار والتوافر حسب المنطقة. لمزيد من المعلومات حول التوافر ومواصفات المنتجات وأسعارها في أسواق معينة، يرجى التواصل مع مكتب آيسر الأقرب لكم من خلال www.acer.ae.


[i] يجب أن يكون المحتوى قابلاً للعرض في وضع الشاشة الكاملة.

[ii] يمكن أن تختلف المزايا بحسب الطراز و/ أو المنطقة. تخضع جميع الطرازات لشروط التوافر. 

وتشمل الصيغ المدعومة كُلّاً من ملفات OBJ وFBX وSTEP وSTL وCOLLADA وIGES وglTF و3DS وBLEND وPLY وDAE وIGS.

وتشمل المُرفقات برمجيات مثل Autodesk Fusion 360 وAutodesk Inventor وAutodesk 3Ds Max وRhinoceros وCura وBlender وSketchUp وZbrush.

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com