حدد الصفحة

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة تعرض أحدث الحلول الرقمية في التعليم والتدريب خلال مشاركتها في جيتيكس 2021

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة تعرض أحدث الحلول الرقمية في التعليم والتدريب خلال مشاركتها في جيتيكس 2021

من خلال عرض أحدث تقنياتها في التعلم البحري وأنظمة التعليم الذكية من خلال مختبرات حديثة ومجهزة بالكامل وأدوات التعليم الافتراضي، تهدف الأكاديمية إلى المساهمة في رؤية الإمارات للتحول إلى مجتمع رقمي

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة،  18أكتوبر 2021: في إطار سعيها للمساهمة في الوصول إلى اقتصاد رقمي متقدم، وتحقيق التحول الرقمي في القطاع البحري، تشارك الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة في النسخة الحادية والأربعين من أسبوع جيتكس للتقنية، أكبر معرض تقني في دولة الإمارات والذي ينظم في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وخلال مشاركتها، تسلط الأكاديمية الضوء على أحدث عروضها في التعليم والتدريب البحري، وكذلك أحدث الأنظمة التقنيات التي تعتمدها في مرافقها التعليمية.

ومع توجه دولة الإمارات نحو مستقبل رقمي متطور تقنيًا في جميع القطاعات، بما في ذلك القطاع البحري والملاحة البحرية، تتطلع الأكاديمية إلى المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية الدولة من خلال تعزيز التحول الرقمي الكامل في القطاع البحري، إضافة إلى إعداد أفراد مؤهلين يمتلكون خبرات واسعة في استخدام أحدث التقنيات من خلال توفير فرص التدريب المكثف في منشآتها المجهزة بالكامل في الشارقة.

وقال سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: “باتت التكنولوجيا مكونًا أساسيًا من مكونات القطاع البحري، وإدراكًا منا لأهمية تطوير حلول رقمية في مجال عملنا، نسعى في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة للتحسين المستمر في أساليب العمل، ونهدف إلى تولي زمام القيادة في هذا القطاع من خلال اعتماد التكنولوجيا في أنظمة التعلم والتدريب والاستفادة من تقنيات المحاكاة والحلول الرقمية مثل تقنية البلوك تشين والبيانات الضخمة. وفي السنوات الأخيرة، غيرت التكنولوجيا من ملامح القطاع وحولته إلى صناعة أكثر كفاءة تؤثر بشكل مباشر على طريقة عملنا، وقد أسهمت هذه الحلول المبتكرة في تعزيز أمن القطاع وتحسين كفاءته. لذا، من المهم أن نتبنى هذه التغييرات فالأتمتة هي مستقبل قطاع النقل البحري.”

وأضاف فرج: “تعد دولة الإمارات إحدى الوجهات الرئيسية لقطاع الأعمال البحري، وتستضيف العشرات من الشركات البحرية العالمية، ويتجاوز حجم تجارتها 280 مليار درهم، وفي ظل هذه المكانة الراسخة، تحتاج الصناعة البحرية إلى مؤسسات أكاديمية تسهم في تعزيز مجالات البحوث والتطوير في القطاع وتطوير الحلول والتقنيات الرقمية.” 

وقال الأستاذ الدكتور حسام شوقي، القائم بأعمال مدير فرع الأكاديمية في الشارقة: “بالنظر إلى التطورات السريعة في القطاع البحري، فأن تبني الأتمتة والتقنيات الحديثة بات أمرًا ضروريًا، ويعد معرض جيتكس مهمًا للغاية بالنسبة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، حيث نتطلع من خلال مشاركتنا إلى تسليط الضوء على الأنظمة الحديثة والحلول المتطورة التي نوفرها، بالإضافة إلى التعرف إلى أحدث التقنيات وحلول الأتمتة التي يتم عرضها في أسبوع جيتكس للتقنية.”

وأضاف شوقي: “تقع دولة الإمارات على مفترق طرق التجارة العالمية، وتتمتع بموقع استراتيجي وتعد مركزًا بحريًا رائدًا نظرًا للبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها، ومن المتوقع أن ينمو هذا القطاع عدة مرات خلال السنوات القليلة المقبلة، لذا، نحن بحاجة إلى ضمان أننا نمتلك أحدث التقنيات المبتكرة والحلول المتطورة لتوفير أعلى مستويات التدريب لطلابنا للارتقاء بالقطاع إلى آفاق جديدة.”

Group photo_ssict_1200_801

منشآت مجهزة بالكامل وفق أعلى المستويات العالمية

تمتد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، وهي مجهزة بأحدث الأدوات والمرافق التعليمية. وتوفر كلية النقل البحري والتكنولوجيا تخصصين هما: تكنولوجيا النقل البحري الذي يحتوي على تخصصين وهما عمليات الموانئ والعمليات البحرية وبالتالي سيتأهل الخريجون للحصول على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى منحهم شهادات ضابط ثاني والقسم الثاني وهو قسم الهندسة البحرية ويحصل الخريج على درجة بكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة البحرية في أحد التخصصين وهما ميكانيكا بحرية أو كهرباء بحرية بالإضافة إلى شهادة مهندس ثالث بحري. كلا التخصصين يؤهلان الطلاب للعمل على السفن التجارية وسفن الخدمات البترولية. 

برامج احترافية من خلال حلول رقمية

تسعى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة إلى استقطاب الكوادر المهنية العاملة في المؤسسات الملاحية في الدولة والذين يرغبون في الحصول على برامج تدريبية متخصصة ضمن خدمات التطوير المهني والتعليم المستمر الذي توفره. كما توفر الأكاديمية خدمة تجديد جواز السفر البحري للضباط والمهندسين البحريين والبحارة، وتتعاون مع إدارات التدريب في المؤسسات البحرية لتصميم برامج تدريبية خاصة في مختلف المجالات الفنية والإدارية البحرية، بالاستفادة من أجهزة المحاكاة المتطورة في الأكاديمية.

الثورة الرقمية في جيتكس 2021

من خلال توفير منصة تجمع أفضل الابتكارات لإحداث تغيير إيجابي في القطاعات الاستهلاكية وقطاع الأعمال، يسهم جيتكس 2021 في تعزيز التوسع السريع للتحول الرقمي في المنطقة. وانسجامًا مع رؤية دولة الإمارات في مجال الابتكار والتحول الرقمي، يشهد الحدث مشاركة عدة آلاف من الشركات من أكثر من 100 دولة حول العالم. وتشمل قائمة الفعاليات هذا العام مؤتمر جيتكس للأمن السيبراني والذي يعالج قضايا الأمن السيبراني الملحة التي تواجه الحكومات والمؤسسات في مرحلة ما بعد الجائحة. وعلى مدى الأربعين عامًا الماضية، شكل جيتكس أكبر حدث تقني، سلط الضوء على أحدث التطورات في تقنيات الذكاء الاصطناعي، واتصالات الجيل الخامس، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن الرقمي، وتقنيات البلوك تشين، والحوسبة الكمية، وتقنيات التسويق الغامر، والتكنولوجيا المالية، إضافة إلى المؤتمرات التقنية الرائدة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com