حدد الصفحة

شركة فاين داين تعزز نسبة عائدات المطاعم من خلال قوائم الطعام الديناميكية التي تعتمد على رمز الاستجابة السريع

شركة فاين داين تعزز نسبة عائدات المطاعم من خلال قوائم الطعام الديناميكية التي تعتمد على رمز الاستجابة السريع

القوائم الديناميكية توفر تجربة غير تلامسية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتتيح للمطاعم إمكانية تتبع سلوك المستهلكين وتحسين عمليات الشراء وتحقيق رضا العملاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (أكتوبر 2021): أعلنت فاين داين، الشركة التقنية الرائدة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، عن تطوير قوائم طعام رقمية تعتمد على رمز الاستجابة السريع، ويأتي ذلك في إطار سعيها المتواصل لتحسين تجارب العملاء التي تلعب الدور الأكبر في التأثير على مستويات الربحية وكسب ولاء العملاء. ومع استمرار تأثر بعض القطاعات بتداعيات أزمة كوفيد-19، يتيح الانتقال إلى أنظمة أكثر ذكاءً توفير قدرٍ أكبر من الراحة والوقت والسلامة، ويمكن أن يشكل مزايا تنافسية في قطاع الأعمال وللمطاعم أيضاً. 

وتقدم قوائم فاين داين الديناميكية تجربة غير تلامسية تتيح استعراض صور وفيديوهات عالية الدقة، مع شعارات مميزة وخطوط بأحجام متنوعة، لسهولةٍ أكبر في الاختيار مقارنةً بقوائم الطعام منخفضة الجودة والتي يصعب الاطلاع عليها من خلال الأجهزة اللوحية. كما توفر فرصة مميزة لأصحاب المطاعم لجمع ملاحظات وآراء العملاء الهامة وتتبع سلوك المستهلكين، وبالتالي تمكينهم من زيادة العروض الإضافية وهوامش الربح، فضلاً عن زيادة عمليات الشراء. 

وابتكرت شركة فاين داين قوائمها الرقمية المدعمّة بنظام الذكاء الاصطناعي لتوفر للعملاء “تصفح غير محدود” لكامل القائمة المتاحة على الصفحة، وهذا ما يقلل من نقاط الدخول والخروج التي يحتاجها العميل لتصفح أقسام مختلفة من القائمة قبل تقديم الطلب. وتم تصميم هذ القوائم لاستخدامها خصيصاً على الهواتف الذكية وتوفير تجربة رفيعة المستوى للضيوف. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دويجو كوتلوغلو كيليتش، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فاين داين: “تأتي معظم قوائم الطعام التي تعتمد على رمز الاستجابة السريع والمطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، بصيغة ورقية ثابتة لا تقدم التجربة المميزة التي يتطلع إليها الضيوف عندما يرغبون بتناول الطعام في المطعم. كما تفتقر هذه القوائم للصور والفيديوهات والروابط الإلكترونية القابلة للنقر، على عكس القوائم الديناميكية الرقمية التي تمنح الضيوف شعوراً أفضل وأكثر مرونة.

Tablet&Mobile (3)_ssict_1200_1200

بالإضافة إلى ذلك، تساعد القوائم الديناميكية الشركات في التحليلات الإدارية وتحليل البيانات، مما يتيح لأصحاب المطاعم وصنّاع القرار إحصاء العناصر المرغوبة والأكثر مبيعاً مع زيادة هوامش الربح وتقليل التكاليف الإدارية”.

ميزات قوائم الطعام الديناميكية القائمة على رمز الاستجابة السريع:

تستعرض قوائم الطعام الديناميكية الرقمية صوراً بدقة عالية ومواصفات تفصيلية وتبيّن مكونات الأطعمة والمشروبات المتوفرة، وهذا يعني تمكين الضيوف من الاطلاع على أي معلومات متعلقة بمسببات الحساسية. 

توفر القوائم الديناميكية إمكانية جمع البيانات وملاحظات الضيوف، على عكس القوائم الورقية التي تستعرض قائمة الطعام فقط. كما توفر خيارات دفع مدمجة داخل القائمة، بما يتيح للضيوف تقديم طلباتهم مباشرةً. وتعد هذه الميزة أداة فعّالة عند استخدامها في أركان المشروبات الشاطئية والمطاعم حيث لا يتواجد النادل على مقربة من الضيوف وبالتالي قد يستغرق الطلب وقتاً أطول.

تتيح القوائم الديناميكية الفرصة للارتقاء بخدمات الضيافة من حيث الجودة وتجاوز العوائق التي تؤثر على سهولة التواصل. وتعمل هذه القوائم، التي توفر 40 لغة مختلفة، على تحسين تجربة الضيوف لتناول الطعام وإزالة أي مشاكل تتعلق بالتواصل خصوصاً بالنسبة للعملاء الدوليين.

يسهم اعتماد أساليب الدفع الرقمية غير التلامسية في تحسين العمليات اليومية ويمنح طاقم العمل المزيد من الوقت لأداء مهام أخرى من خلال تمكين العملاء من الدفع مباشرة. 

توفر قوائم الطعام الديناميكية إمكانية جمع ملاحظات وآراء العملاء، وبالتالي إتاحة الفرصة لفريق العمل لمعالجة أية مشاكل قد تنشأ مباشرةً، وهذا ما يضمن للعملاء مغادرة المطعم مع شعور بالرضا والسعادة. 

تقدّم مقاطع الفيديو عالية الدقة التي تستعرضها القوائم الرقمية تجارب متميزة للضيوف وميزة تنافسية للمطاعم، وذلك بسبب تأثير العناصر المرئية على عمليات الشراء. 

يمكن استخدام قوائم فاين داين الرقمية في عدة فروع للمطعم ذاته، مع إمكانية تحديثها عبر بوابة واحدة، الأمر الذي يتيح تحكماً أكبر عند تتبع سلوك العملاء ويضمن تقديم تجربة شاملة لهم. 

shutterstock_1747166696 (2)_ssict_958_639

نجحت فاين داين بزيادة مبيعات وإيرادات الأعمال بشكل كبير للعديد من مؤسسات قطاع الضيافة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تتوسع بمعدل سريع في الإمارات، إذ اكتسبت ثقةً كبيرة من خلال عملها في الدولة، ووقعت شراكات مميزة مع العديد من الأسماء الشهيرة؛ بما فيها نُصرت ومجموعة ماريوت وفنادق أرماني وجوديفا وكلاب في مركز دبي المالي العالمي وبرانش أند كيك ووايت (مجموعة أدميند للضيافة) ويامانوتي أتيلييه. 

ونجحت العديد من العلامات التجارية، مثل لا ميزكاليريا وتن إيليفن وبيتزا هات وآبل بيز ولا جراند ميزون وزعتر وزيت ومطعم آيولي لاونج وغيرها الكثير من العلامات العالمية، في زيادة إيراداتها بنسبة 20% بفضل خدمات فاين داين، ودون الحاجة لدفع أي عمولة لها. 

وبرز هذا النمو في الأرباح نتيجة تسريع عملية تناول الطعام بعد تسهيل تصفح قائمة الطعام من خلال المنصة وبالتالي تقليل الوقت اللازم للطلب، بالإضافة إلى عرض القائمة أولاً للخيارات التي يمكن أن تثير اهتمام العملاء وفق تفضيلاتهم التي تعمل المنصة على معرفتها أكثر مع كل استخدام. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com