حدد الصفحة

مانجا للإنتاج تعلن عن إطلاق تجربة الواقع الافتراضي “مغامرات العُلا” في قمة سيليكون سلوبس في أمريكا

مانجا للإنتاج تعلن عن إطلاق تجربة الواقع الافتراضي “مغامرات العُلا” في قمة سيليكون سلوبس في أمريكا

تجربة مبتكرة من حيث التفاعل والإحساس وفريدة من نوعها بتقنيات جديدة 

سولت ليك ، الولايات المتحدة | 12 أكتوبر 2021: تستعد شركة مانجا للإنتاج، شركة تابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية للإعلان عن إطلاق تجربة الواقع الافتراضي “مغامرات العُلا”، وذلك بما يتماشى مع جهود مانجا للإنتاج المستمرة والهادفة، لتبني أحدث التقنيات والابتكارات في الفنون الإبداعية والتطويرية في المملكة العربية السعودية وخارجها. حيث سيتم إطلاق تجربة “مغامرات العُلا” في قمة سيليكون سلوبس الذي يقام في مركز التجارة العالمي في يوتا، الولايات المتحدة الامريكية يومي 13و 14 أكتوبر.

وكشفت مانجا للإنتاج عن أول مغامرة وتجربة تفاعلية افتراضية حسية تحمل اسم “مغامرات العُلا”. هذه التقنية المبنية على براءة اختراع هي نتاج التعاون المثمر بين الفريق السعودي في مانجا للإنتاج ومع شركة سبارك اكس آر الأمريكية، وهي كبسولة تمكن المستخدم السفر من خلال رحلة افتراضية وفريدة من نوعها إلى السعودية دون السفر إليها بشكل حقيقي. و صُممت الكبسولة من تأثيرات حسية مثل الرياح والأحاسيس اللمسية وذلك بزاوية 360 مما يجعل هذه التجربة واقعيه بشكل كبير. تقدم هذه التجربة الفرصة للمستخدم الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية في مدينة العُلا والتي تضم أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية واستكشاف القطع الأثرية المتواجدة في المنطقة.

Alula Game SS-09_ssict_1200_636

من جانبه صرّح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، الدكتور عصام أمان الله بخاري قائلاً ” نفخر بإعلان شراكتنا مع سبارك اكس آر من خلال إطلاق التجربة التفاعلية “مغامرات العُلا” عبر الاستثمار والتطوير في ابتكارات الفنون التفاعلية الرقمية. وحرصنا في مانجا للإنتاج على نقل التقنية وتوفير فرص تدريبية في هذا المشروع للكفاءات السعودية في مجال نعتبره مستقبل ألعاب الفيديو وصناعة الترفيه” 

كما صرّح الشريك المؤسس لسبارك اكس آر، جون دين قائلاً ” يسرنا في سبارك اكس آر وبالتعاون مع شريكنا مانجا للإنتاج الكشف عن إطلاق أول مشروع تفاعلي حسي افتراضي يُسمى “مغامرات العُلا”، كما نفخر بإن نكون جزءٌ من تطوير قطاع الترفيه التفاعلي في الأسواق الناشئة”. 

وعلّق المهندس عبدالله كونش، المنتج في شركة مانجا للإنتاج على الشراكة قائلاً: ” سعدت  بإدارة التعاون بين مانجا للإنتاج وسبارك اكس آر في تطوير هذه المغامرة الرائعة، والعمل على تعزيز التطورات التكنولوجية في صناعة الألعاب من أجل تحقيق الأصالة في هذه التجربة وتجسيد جمالها مما يجعلك تشعر وكأنك هناك بالفعل”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com