Select Page

كاسبرسكي تقدّم خدمة “اسأل المحلل” لدعم الفرق الأمنية المؤسسية بالمعلومات مباشرة عن تهديدات الرقمية

كاسبرسكي تقدّم خدمة “اسأل المحلل” لدعم الفرق الأمنية المؤسسية بالمعلومات مباشرة عن تهديدات الرقمية

أطلقت كاسبرسكي خدمة جديدة من شأنها السماح للشركات بالاستفادة من خبرة باحثي الشركة والحصول على آرائهم وإرشاداتهم بشأن التهديدات الإلكترونية وقضايا الأمن الرقمي. وتتضمّن برنامج “اسأل المحلل”  “Ask the Analyst“تحليل عينة من البرمجيات الخبيثة، أو معلومات عن عائلات البرمجيات الخبيثة، أو أوصاف لتهديدات معينة، أو طلب معلومات استخبارية على شبكة الويب المظلمة، أو مزيد من المعلومات حول تقارير كاسبرسكي المتعلقة بالمعلومات حول التهديدات المتقدمة المستمرة Kaspersky APT Intelligence والتي نشرتها الشركة.

ويمكن أن يحظى كل جزء من معلومات الأمن، سواء ما يتعلق منها بما يناقشه مجرمو الإنترنت في المنتديات السرية أو ما يُعنى بسبل الحماية من عمليات استغلال الثغرات الأمنية، بالأهمية في مساعدة الشركات على الحماية من التهديدات الرقمية المتقدمة. وبالرغم من أن 52% من الشركات تمنع مناقشة نتائجها الأمنية مع نظيراتها، فقد يكون من المفيد التشاور مع المختصين في القطاع.

لتزويد محللي الأمن بمعلومات تخصصية وتقديم المساعدة لهم في الوقت المناسب، أطلقت كاسبرسكي خدمة “اسأل المحلل”، التي سوف تساعد الشركات على:

  • الحصول على تفاصيل إضافية حول تقارير خدمة Kaspersky Threat Intelligence Reports، والتي تشمل المزيد من البحث المتعمق في المؤشرات المغطّاة، فضلًا عن القدرة على مناقشة ما لاحظه العملاء من جانبهم ومدى ارتباطه بالأنشطة الموضحة في التقارير. ويعالج هذه الطلبات فريق البحث والتحليل العالمي لدى كاسبرسكي وفريق كاسبرسكي لأبحاث التهديدات، الذي يعمل على إعداد التقارير.
  • كشف سلوك البرمجيات الخبيثة والغرض منها. ويمكن لفريق كاسبرسكي العالمي للاستجابة لحالات الطوارئ، وهو الوحدة الرئيسة لعمليات التحقيق الجنائي والاستجابة للحوادث الرقمية في الشركة، وتحليل عينات البرمجيات الخبيثة وتقديم توصيات بشأن إجراءات الصحيح الإضافية.
  • الحصول على مزيد من المعلومات حول التهديدات، مثل وصف عائلة محددة من البرمجيات الخبيثة، وسياق إضافي لمؤشرات الاختراق (ملفات التجزئة، وعناوين URL، وCnCs، إلخ) أو الثغرات. ويتعامل فريق كاسبرسكي لأبحاث التهديدات مع الاستفسارات الواردة.
  • طلب بحث في شبكة الويب المظلمة للكشف عما يعرفه مجرمو الإنترنت عن عناوين IP أو أسماء النطاق أو الملفات أو رسائل البريد الإلكتروني أو أية تفاصيل عن الحوادث التي يناقشونها. ويسلّم هذه التقارير فريق كاسبرسكي للخدمات الأمنية.

وتتيح الخدمة وصولاً حصريًا إلى مجموعة من خبراء كاسبرسكي ذوي التخصصات المتنوعة، وذلك من خلال نقطة اتصال واحدة وضمن ترخيص واحد. وتُقدّم المعلومات إلى العملاء حالة بحالة.

وبهذه المناسبة، أعرب ألكسندر ليسكين رئيس قسم أبحاث مكافحة البرمجيات الخبيثة لدى كاسبرسكي، عن اعتقاده بأن المحللين البشر يظلّون أهمّ الأصول في أي تحقيق يُجرى حول حوادث التهديدات الرقمية، مؤكّدًا أن معلومات حول تهديدات معينة “قد تكون ضرورية لحماية الشركات من التهديدات الرقمية المتقدمة، كما يمكن أن توفّر الكثير من الوقت والموارد لفرق مراكز العمليات الأمنية في الشركات”. وقال: “نفخر بالإعلان عن خدمة “اسأل المحلل” الجديدة التي تتيح للعملاء تعديل قدرات كاسبرسكي المعروفة في مجال الأبحاث المتعلقة بالتهديدات، وذلك وفق احتياجاتهم”.

يمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول الخدمة في الموقع الإلكتروني.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com