Select Page

“رايب ان سي سي” تطلق برنامج تدريبي جديد لمنح شهادة خبير أمن في اﻹﺻﺪار اﻟﺴﺎدس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧترﻧﺖIPV6

“رايب ان سي سي” تطلق برنامج تدريبي جديد لمنح شهادة خبير أمن في اﻹﺻﺪار اﻟﺴﺎدس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧترﻧﺖIPV6

6 أكتوبر 2021 – أطلقت منظمة “رايب إن سي سي” (RIPE NCC) النسخة الأحدث من شهادتها المهنية المعتمدة لمُشغلي الشبكات وأخصائي الأمن السيبراني، إلى جانب دورة تدريبية جديدة عبر الإنترنت حول أﻣن الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الانترنت(IPv6 Security) ، وذلك من خلال أكاديمية “رايب إن سي سي” (RIPE NCC Academy).

وتتيح هذه الدورات التدريبة والشهادات الفرصة لتطوير مهارات الفنيين والعاملين في شبكات الانترنت وحصولهم على شهادات مهنية متخصصة في مواضيع تقنية متنوعة، حيث تعد شهادة الاعتماد الجديدة، الثالثة ضمن سلسلة اختبارات المهنيين المعتمدين من منظمة “رايب ان سي سي”، بما في ذلك ” “The RIPE Database Associate و”IPv6 Fundamentals”.

وقال هانز بيتر هولن، مدير عام منظمة “رايب إن سي سي”: “تعتبر اختبارات المهنيين المعتمدين من “رايب إن سي سي” والدورات التدريبية عبرالانترنت التي تقدمها الأكاديمية التابعه للمنظمة خطوة متقدمة في إطار جهودنا الحثيثة لمواصلة مسيرة التنمية والتوعية لمجتمع الانترنت. ويسرنا في هذا الإطار، أن نقدم فرصاً لأعضاء المنظمة وجميع أفراد المجتمع في سبيل تعزيز مساراتهم المهنية، ونتطلع إلى مواصلة العمل على تقديم دورات تدريبية لموضوعات أكثر ذات صلة في المستقبل.” 

ويتمكن الحاصل على شهادة أمان “اﻹﺻﺪار اﻟﺴﺎدس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧﱰﻧﺖ” (IPv6)، من تصميم استراتيجية أمان عالية المستوى للإصدار السادس من بروتوكول عناوين الانترنت من خلال انتقاء الخيارات الأمنية المناسبة لتوجيه البروتوكولات الخاصة بهذا الإصدار؛ واختيار تقنيات الحد من التأثير والأدوات الأنسب لتقييم التهديدات الأمنية. كما سيستطيع خبراء الأمن المعتمدون الجدد تخطيط اجراءات أمن وحماية لشبكات “الإصدار السادس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧﱰﻧﺖ” (IPv6) ضد التهديدات والهجمات الشائعة، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق وتنفيذ حلول أمان تتوافق مع هذا الإصدار. 

وتهدف هذه الدورة التدريبية لأمن “الإصدار السادس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧﱰﻧﺖ” على تدريس المهارات اللازمة لاجتياز امتحان خبير المخاطر الأمنية، وتتضمن 17 وحدةً تغطي موضوعاتٍ مختلفة حول أمان وأمن “الإصدار السادس من ﺑﺮوﺗﻮﻛﻮل اﻹﻧﱰﻧﺖ” (IPv6)و7 أنشطة مخبرية. تتيح الأنشطة المخبرية للمتدربين تطبيق المفاهيم التي تعلموها، والتدرُّب على حل المشكلات باستخدام أدواتٍ وتقنيات ضمن سيناريوهات واقعية، يؤهلهم لاجتياز الامتحان وتطبيق المهارات المُكتسبة في حياتهم المهنية.

وقالت ساندرا براس، مساعد مدير التعلُّم والتطوير لدى “رايب إن سي سي”: “لقد بذلنا جهوداً كبيرة لتطوير وإعداد برامج واختبارات جديدة ستساهم بفعالية في تنمية وتطوير القدرات المهنية للمتدربين والمتقدمين للدورة.” وأضافت: “أُتيحت هذة الدورات بفضل الدعم اللا محدود من جميع أفراد مجتمعنا من خلال مشاركة آرائهم ملاحظاتهم، وتقديم خبراتهم العملية.”

ويذكر أن فريق التطوير S التدريبية الافتراضية الخاصة بأكاديمية “رايب أن سي سي” RIPE NCC Academy. وتعتزم منظمة “رايب أن سي سي” إطلاق المزيد من الاختبارات والبرامج التدريبية في المُستقبل، ضمن مساعي المنظمة لمواصلة تعزيز إمكاناتها في مجال التدريب وبناء القدرات تماشياً مع جهودها في تمكين مُشغّلي الشبكات لتحقيق التقدم المهني ومواكبة التطورات المتسارعة في عالم الإنترنت.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com