حدد الصفحة

عنايت.. من حارة شعبية إلى مستشار عالمي في شبكات التواصل الاجتماعي

عنايت.. من حارة شعبية إلى مستشار عالمي في شبكات التواصل الاجتماعي

عبدالرحمن عنايت ولد في عام 1991م بمكة المكرمة بإحدى حواريها الشعبية بدأ مشوار حياته بعدما أصبح يتيماً بعمر العشر سنوات وكانت أمه شعاع النور التي عوضته نقص دعم الأبوة، رغم وجود دعم الأخوة والأخوات إلا أن دعم الأب كان ينقصه وبدأ من هذا النقص عطائه.


عنايت شاب طموح استطاع الوصول لرغباته وتحقيقها بعمر صغير حيث كان تركيزه على مايفيده ويفيد مجتمعه
والمجتمعات الأخرى ويعود عليهم بالنفع ففي عام 2006 وفي الصف الثالث المتوسط بدأ التخطيط لحياته بمساعدة مدرسية وتبنى شعار خطط لتنجح، مضيفا بأن في نفس السنة بدأ بمشاركة آرائه وأفكاره ونشر موضوعات بسيطة على منتديات رائدة برعاية شعاره الحاجة أم الاختراع واصنع فرصتك بنفسك بعد ذلك تولى في عام 2007 إدارة مشروع خاص تدور فكرته عن مسابقة يديرها ويشرف عليها بنفسه تحت مسمى “المسابقة الإسلامية الكبرى ولاقت إقبالا ضخما ونجاحا باهرا برعاية شعاره “اصنع فرصتك بنفسك” كما قام بعام 2008 بترجمة الأناشيد الإسلامية لعدة لغات أجنبية (الانجليزية –اليابانية –الفرنسية –الألمانية) برعاية شعاره ” كل علم نافع تتعلمه فنشره لازم عليك مادمت تستطيع ” وشعاره الثاني ” علينا المساعدة في نشر الإسلام بأي طريقة ممكنة .


وقال عنايت في سنة 2010 تخرجت من الثانوية بمعدلٍ عالٍ متميز وبدأت مشواري العلمي بالبحث عن جامعة تحتوي قدراتي، وفي سنة 2011 تعلمت اللغة الإنجليزية واجتزت مجموعة اختبارات من كامبريدج البريطانية، وفي سنة 2012 التحقت بجامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT كلية إدارة الأعمال CBA ودرست تخصص التسويق وتميزت فيها.


وأضاف في سنة 2012 ومع مشواري الدراسي بدأت العمل في أحدى الشركات المحلية الرائدة كـ
ـDigital Marketing and Social Media Supervisor
وفي سنة 2013 انتقلت للعمل في شركة عالمية أخرى أكبر وتوليت مسؤولية مؤسس قسم الشبكات الاجتماعية والتسويق الالكتروني وضمان جودة العمل والتشغيل في القسم إضافة إلى تولي منصب
Senior Supervisor, Social Media
وفي سنة 2014 حصلت على ترقية في نفس الشركة العالمية بمسمى
Co-Founder- Strategic Planning, Social Media
في سنة 2015 كان عنايت المؤسس الأول لفكرة شركة مُتخصصة في المعرفة والتفاعل، واستقطب بمجهوده أكثر من ٧ مليون متابع عَلى شبكات التواصل الاجتماعية في مجال المعرفة، وكونه مؤسس الشركة الأول ومستشارها فقد أسهم أيضا في بناء ورسم رؤية الشركة، وإستراتيجيتها، وبهذا بنى شركة متخصصة بفكرة رائدة ورؤية باتت حقيقة تحققت بفضل الله ثم إستراتيجيته القوية.
في سنة 2016 تخرج عنايت من جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT كلية إدارة الأعمال CBA تخصص التسويق Marketing بإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى. وفي الفترة ما بين 2012 إلى 2016 اكتسب عنايت الكثير من المهارات والخبرات حيث عمل على عدة عملاء محليين وعالميين وفي مجالات متنوعة مثل (السيارات،الأغذية،العقار،التعليم،الطب والصحة،الزيوت والتشحيم،التعليم بالترفيه،المجوهرات والجمعيات والمنظمات غير الربحية).


حاليا بدأ عنايت خطوته الجديدة كمستشار في عدد من الشركات والوكالات العالمية في قسم التواصل والاتصال وخاصة الشبكات الاجتماعية والتسويق الالكتروني.
وإضافة إلى ذلك يسعى عنايت في الفترة القادمة إلى إطلاق أول بحث علمي مفصل عن تصرفات المستهلكين في السعودية على الشبكات الاجتماعية تحت إشراف نخبة من الدكاترة المختصين في المجال.


ويستمر طموح عنايت بمزيد من التقدم والنجاح وأضاف: ” حلمي بتكوين جو مليء بالتنافسية والاحترافية العالمية، وذلك بإدارة أحد الشركات المحلية المختصة في المجال بأن تكون أولى الشركات المحلية التي تدخل السوق العالمي بكل قوة”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com