Select Page

’كاسيو‘ تعلن عن التعاون مع ’الجمعية السعودية للعلوم الرياضية‘ (جسر)

’كاسيو‘ تعلن عن التعاون مع ’الجمعية السعودية للعلوم الرياضية‘ (جسر)
  • سيتم من خلال التعاون المستمر تقديم الدعم إلى ’جسر‘ بواسطة ’كاسيو‘ ووكيلها ’شركة محمود صالح أبّار‘، وذلك عبر  مواد تعليمية تشمل الآلات الحاسبة العلمية، بالإضافة إلى البرامج التدريبية للمدرّسين

 أعلنت ’كاسيو الشرق الأوسط – المنطقة الحرّة‘، الفرع الإقليمي التابع لـ’شركة كاسيو كمبيوتر المحدودة‘ (CASIO Computer Co. Ltd.) – الشركة الرائدة في قطاع تقنيات التعليم ’كاسيو‘ (CASIO)، بالإضافة إلى وكيل منتجات ’كاسيو‘ في المملكة العربية السعودية المتمثّل بشركة ’محمود صالح أبّار‘، عن عقد إتفاقية مع ’الجمعية السعودية للعلوم الرياضية‘ (جسر) بهدف توفير المواد التعليمية للطلّاب ضمن مختلف المراحل التعليمية في المملكة، إلى جانب تقديم الدعم من خلال العديد من البرامج التدريية للمدرّسين.

وتعمل ’كاسيو‘ منذ ما يزيد على 30 عام في مختلف أنحاء العالم على تعزيز مستويات تعلّم الرياضيات ، وذلك من خلال استخدام آلة ’كاسيو‘ الحاسبة كأداة لتكامل التقنيات التعليمية. بالإضافة للبرنامج المعروف أيضاً بإسم GAKUHAN، حيث ستتعاون ’كاسيو‘ مع المسؤولين الأكاديميين والمدرّسين لتطوير نسخ محلّية من الآلات الحاسبة العلمية وابتكار مواد تعليمية تستخدم الآلات الحاسبة العلمية، بالارتكاز على المناهج والكتب المحلّية.

كما ستنظّم ’كاسيو‘ دورات تدريبية خاصّة بحيث يتمكّن المدرّسون من تقديم المواد التعليمية في الصفوف مستخدمين أدوات ’كاسيو‘ التعليمية.

تعليقاً على هذا التعاون، قال تاكاشي سيميا، المدير التنفيذي لشركة ’كاسيو الشرق الأوسط‘: “يسرّنا التعاون مع ’جسر‘ لجلب تقنياتنا المتطوّرة إلى المملكة العربية السعودية من خلال ’شركة محمود صالح أبّار‘. وتُعتبَر ’جسر‘ مصدراً علمياً وثقافياً وتعليمياً رائداً في مجال الرياضيات والأساليب التدريسية بالعالم العربي، لذلك فإنها تتلاءم بشكل طبيعي مع هذه الشراكة. ونحن نتطلّع سوياً مع ’جسر‘ لتحقيق التنمية في مجال البحث العلمي والمعارف الرياضية عبر استخدام آلات ’كاسيو‘ الحاسبة ودعم المبادرات التعليمية للسنوات العديدة القادمة.”

Image 2 - JISR Award

من جهته، قال أيمن توفيق، مدير عام ’شركة محمود صالح أبّار‘، وكيل ’كاسيو‘ في المملكة العربية السعودية: “نهدف من خلال هذا التعاون بشكل أساسي إلى إضفاء الكثير من القيم إلى عملية تطوير التعليم في مجالَي الرياضيات والعلوم عبر مشارَكة المعلومات مع المدرّسين وبالتالي مع الطلّاب في المملكة العربية السعودية.

 وسوف تستمر ’شركة محمود صالح أبّار‘ بتقديم الدعم اللازم للطلّاب والمدرّسين في السعودية لضمان متابعة التطوّر في تقديم العلوم الرياضية بالإضافة  لتوفير البرامج التدريبية.”

وبصفتها الشركة الوحيدة التي تعتمد برنامج GAKUHAN حول العالم مع الآلات الحاسبة العلمية، فمن شأن التعاون مع ’جسر‘ أن يشهد على تطوير ’كاسيو‘ لأنظمة تدريبية تمكّن المدرّسين من التدريب باستخدام منتجات الشركة، إضافة لتوفير الدعم للتعلّم عن بعد باعتماد نظام محاكاة آلة ’كاسيو‘ الحاسبة، ودعم مسابقات الرياضيات، إلى جانب توفير الدعم اللازم للمدرّسين، وذلك لتسهيل الأمور أكثر بالنسبة للطلّاب. 

كما سيربط البرنامج المدرّسين مع بعضهم البعض لمشارَكة تجاربهم،  و بالوقت ذاته توفير الدعم للأنشطة داخل الصفوف من خلال منتدى معلمي ’كاسيو‘.

أما الدكتورة ريم الحفظي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية ’جسر‘، فقالت: “لقد ساعدتنا ’كاسيو‘ في عملية التطوير الاحترافي المستدام لأخصّائيي الرياضيات عبر مسابقة ’جسر‘ للرياضيات. وكشفت المرحلة الأولى من المسابقة عن المستويات العالية جداً من الابتكار والتميّز التي أظهرها المدرّسون، وأنا متشوّقة لرؤية البرامج القادمة التي ستستهدف قطاعات مختلفة من المجتمع، بما في ذلك الطلّاب الذين يتلقّون العلوم العامّة، والطلّاب في الجامعات والهيئات التعليمية في الجامعات.”

تهدف ’جسر‘ لدعم عملية تعلُّم وتدريس الرياضيات بفعالية في المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية. ومن خلال الدعم الذي تقدّمه ’كاسيو‘، فإنها تسعى لتحقيق هذه الأهداف عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة المقبلة، التي تشمل مسابقات الرياضيات والمنتديات الحوارية عبر الإنترنت والدورات التدريبية.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com