Select Page

شركة “إميتاك” للرعاية الصحية بالتعاون مع شركة “غو تشيك” تقدمان تطبيقًا يعتمد على الذكاء الصناعي لفحص بصر الأطفال

شركة “إميتاك” للرعاية الصحية بالتعاون مع شركة “غو تشيك” تقدمان تطبيقًا يعتمد على الذكاء الصناعي لفحص بصر الأطفال

تطبيق يدعم العمل على الهواتف الذكية لكشف عيوب الرؤية لدى الأطفال

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 سبتمبر 2021، (“ايتوس واير“): أعلنت شركة “إميتاك” لحلول الرعاية الصحية اليوم عن شراكتها مع شركة الصحة الرقمية الأمريكية “غو تشيك”، في تقديمها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق بصري متكامل يدعم الهواتف الذكية وقادر على كشف عيوب البصر لدى الأطفال.

وقد صرحت “إميتاك للرعاية الصحية” أن شراكة التوزيع هذه ستعزز رصيدها من تطبيقات الفحص المتطورة، كما وستضفي قيمة إلى رؤيتها ورسالتها للنهوض في مجال تقديم الرعاية الصحية، وذلك عبر تقنيات رقمية منخفضة التكلفة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة “محمد كنانة: “ستمكننا الشراكة مع “غو تشيك” من تعزيز مهمتنا لتقديم الابتكارات السريرية بتكنولوجيا حديثة، كما ستضفي على قطاع الرعاية الصحية للأطفال قيمة وقوة، وسنعمل معاً على النهوض بمجال فحص البصر لدى الأطفال في الإمارات العربية المتحدة، فيما نلبي حاجة السوق إلى الحلول المبتكرة”.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 6500 جهة مختصة بالرعاية الصحية للأطفال في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط تستخدم تطبيق “غو تشيك كيدز”، إما كجزء من الفحص الصحي الروتيني للأطفال، أو ضمن برامج فحص البصر المُقامة في مراكز الرعاية الرئيسية والمدارس.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة “غو تشيك” “كيفون سيبر”: “تساعد التقنيات الذكية ونظام التشغيل الحديث “آي أو أس” مقدمي الرعاية الصحية للأطفال على كشف الأمراض مبكراً، والشراكة مع “إميتاك لحلول الرعاية الصحية” هي خطوة مهمة نحو تمكين مقدمي الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة من الوصول إلى تقنيات الفحص المتقدمة لحماية البصر”.

يُشار إلى أن “غو تشيك كيدز” هو تطبيق الهاتف الذكي الوحيد للفحص الرقمي لرؤية الأطفال من عمر 1-18 عاماً، مما سيُمَكن شركة “إميتاك” من توفير فحص بصر كامل لعملائها في الإمارات العربية المتحدة.

ووفقًا لـ “إميتاك”، فقد أظهرت دراسة أُجريت مؤخراً بين طلاب المدارس الحكومية في منطقة “حتّا” في الإمارات العربية المتحدة أن 59% من الطلاب لديهم عيوب بصرية انكسارية غير مصححة، وذلك على الرغم من الالتزام بفحص مدرسي للبصر في المنطقة، كما أشارت الدراسة إلى أن 78% من حالات غمش البصر كانت ضمن الفئة العمرية 11-19 عاماً.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال إلى جانب عدة جمعيات طبية أخرى باستخدام أدوات فحص الصور مثل “غو تشيك كيدز”، ذلك أن طرق فحص البصر التقليدية كمخططات “سنيللين” ليس لها أي قيمة تنبؤية إيجابية لدى الأطفال في سن ما قبل المدرسة.

وعليه، توضح الشراكة بين “إميتاك لحلول الرعاية الصحية” و”غو تشيك” أهمية الابتكار الصحي الرقمي في توفير رعاية صحية ميسورة التكلفة ودقيقة وقابلة للتوسع للمرضى. 

نبذة عن شركة “إيميتاك” لحلول الرعاية الصحية:

هي شركة مشتركة الملكية للمجموعتين الإماراتيتين مجموعة “بو خاطر” ومجموعة “غباش”، تأسست عام 1976 لتنمو وتزدهر عبر تلبية أكثر المتطلبات تحدياً في وسطٍ سريع التطور وذلك اعتماداً على ذكاء وتقنيات لا تشوبهما شائبة. فيما تغطي الشركة عدة مجالات منها الرعاية الصحية وتقنيات المعلومات والتمويل والقطاع العام وغيرها الكثير.

كما وطدت الشركة حضورها قوياً لها ضمن المنطقة والدول المجاورة كالمملكة العربية السعودية والأردن وسلطنة عمان، وتوجد حالياً أربع شركات تعمل تحت مظلتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب شركتين في السوق الإقليمية. 

وتعتبر الشركة قوة وطنية ذات باع طويل في حلول الرعاية الصحية، وبالأخص في مجال الربط بين الرعاية الصحية والتحول الرقمي.

لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة:

www.إيميتاكhealthcare.com

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com