حدد الصفحة

معرض دبي للطيران 2021 يتعاون مع جهات عالمية في قطاع الطيران لدعم الشركات الناشئة

معرض دبي للطيران 2021 يتعاون مع جهات عالمية في قطاع الطيران لدعم الشركات الناشئة
  • مسابقات فعالية “فيستا” تنطلق بالتعاون مع جهات حكومية وأطراف معنية في القطاع بما فيها الاتحاد للطيران ومركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز وبوينغ أبلايد إنوفيشن.
  • الشركات الناشئة تحظى بفرصةٍ لتقديم الحلول التي تدعم مبادرات الشركاء والفوز بجوائز حصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2021: كشف معرض دبي للطيران 2021 عن انضمام جهات محلية وعالمية كبرى في قطاع الطيران، بما فيها الاتحاد للطيران ومركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز وبوينغ أبلايد إنوفيشن، كشركاء في فعالية “فيستا” التي تهدف إلى استعراض الشركات الناشئة تقنياتها المبتكرة وأفكارها الإبداعية مما يدعم المبادرات التي أطلقتها الجهات الرائدة في قطاع الطيران.

وتنطلق المسابقات ضمن ثلاث فئات تغطي مجالات أساسية تساهم في مواصلة نمو القطاع، وهي الاستدامة والفضاء والابتكار، مما يتيح للشركات الناشئة تقديم حلولٍ رائدة للمستثمرين والجهات المعنية بقطاع الطيران وقادة قطاع التكنولوجيا من خلال عروض حية تستمر ليومين وتوفر فرصة الالتقاء بصناع القرار في القطاع والعمل معهم.

وتُقام مسابقة الاستدامة بالتعاون مع الاتحاد للطيران، وتهدف إلى استقطاب الشركات الناشئة التي يمكنها تقديم حلول تساعد على الحدّ من الانبعاثات غير المباشرة خلال جميع مراحل سلسلة التوريد لعمليات الاتحاد للطيران البرية والجوية، بما في ذلك الشحن. وتحصل الشركة الفائزة على فرصة حصرية لاختبار فكرتها مباشرة من خلال رحلات الاتحاد للطيران البيئية، بالإضافة إلى ثلاث تذاكر ذهاب وإياب على درجة رجال الأعمال إلى أيٍّ من وجهات طائرة الاتحاد جرينلاينر. 

وتقام مسابقة الفضاء بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء وأمازون ويب سيرفيسز، وتدعو الشركات الناشئة إلى إعداد نماذج متكاملة تعتمد على تقنيات التعلم العميق أو التعلم الآلي للكشف تلقائياً عن جميع أشجار النخيل في الصور الجوية الملونة بزمن معالجة قصير. وتحصل الشركات الفائزة في المسابقة على رصيد في أمازون ويب سيرفيسز يتراوح بين 2500 دولار أمريكي و25 ألف دولار أمريكي. كما يدعو كأس فيستا للابتكار الشركات الناشئة الرائدة من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتها أو حلولها للفوز بلقب الشركة الناشئة الأكثر ابتكاراً في فيستا 2021.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيم هاوز، المدير الإداري لشركة تارسوس إف آند إي ش.ذ.م.م، الجهة المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021: “تُقام مسابقة فيستا بالتعاون مع نخبة من الشركات في قطاع الطيران، وتوفر فرصةً فريدة للشركات الناشئة للالتقاء بالجهات الرائدة في القطاع والتعلم منها. كما يحظى رواد الأعمال بفرصة المشاركة في دعم المشاريع التي أطلقتها أبرز الشركات العالمية في قطاع الطيران، والمساهمة في صياغة مستقبل القطاع، وتمهيد الطريق أمام تحقيق الازدهار لشركاتهم الناشئة”.

من جانبه، قال أيال سوميك، مدير فريق بوينغ أبلايد إنوفيشن، الجهة الراعية الاستراتيجية لفعالية فيستا: “يعتمد قطاعا الطيران والدفاع على الابتكار، ومن هنا ينبع التزام بوينغ في استقطاب وتمويل الشركات الناشئة التي تتميز بالقدرة على تطوير تكنولوجيا رائدة. ونسعى، بصفتنا إحدى الجهات الراعية للفعالية، إلى دعم فرق الشركات الناشئة التي تمثل مستقبل قطاع الطيران وترسم ملامحه من خلال عملها وحلولها المبتكرة”.

وتضم لجنة تحكيم المسابقات نخبةً من الخبراء العالميين في القطاع، مثل مريم القبيسي رئيسة قسم الاستدامة وتميز الأعمال في الاتحاد للطيران، وتركي الحمادي رئيس تطوير المنتجات والتسليم في الاتحاد للطيران، والمهندسة علياء المازمي رئيسة وحدة تطبيقات الاستشعارعن بعد في مركز محمد بن راشد للفضاء. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع معرض دبي للطيران الإلكتروني.

وتُعد فيستا الفعالية الوحيدة المخصصة للشركات الناشئة في مجال الطيران في المنطقة، وتُقام بالتزامن مع معرض دبي للطيران 2021. وتمثل الفعالية، التي أطلقها معرض دبي للطيران 2021 بالتعاون مع بوينغ أبلايد إنوفيشن، فرصة استثنائية لرواد الأعمال للتواصل مع المستثمرين والشركاء والمدربين لإطلاق شركاتهم الناشئة وتنميتها وتوسيع نطاق عملها، بالإضافة إلى تعزيز نمو قطاعي الطيران والدفاع. 

لمزيد من المعلومات والمشاركة في مسابقات فيستا 2021، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.dubaiairshow.aero/startup-competition

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com