Select Page

إطلاق كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022 تحت شعار “اكتشف عالمك”

إطلاق كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022 تحت شعار “اكتشف عالمك”

الكشف عن النسخة الجديدة من الكتاب الأكثر مبيعاً في التاريخ

قصص ملهمة من أنحاء العالم كان للشرق الأوسط نصيب منها

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 سبتمبر 2021 – كشفت السلطة الرسمية لرصد وتوثيق الأرقام القياسية حول العالم عن نسخة كتابها الجديد “كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022” والذي تضمن انجازات كان للشرق الأوسط 67 منها بالمجمل، حققتها 37 جهة مختلفة من أنحاء المنطقة. وتقاسمت دول الإمارات ومصر والسعودية وسوريا وقطر واليمن والأردن والمغرب وعمان والبحرين هذه الحصة من دول الشرق الأوسط.

حيث تم اختيار أهم 67 إنجازاً حققته دول الشرق الأوسط خلال العام الماضي لتنظم هذه الإنجازات إلى سلسلة من أهم ما حققته دول العالم قاطبة. وتوزعت الإنجازات المذكورة على الشكل التالي، 40 إنجازاً للإمارات، و15 لجمهورية مصر العربية، و3 للسعودية، و2 لقطر، و2 لسوريا، وإنجاز واحد لكل من اليمن، والأردن، والمغرب، وعمان، والبحرين. 

وعلى الرغم من تحديات العام الماضي، استمر فريق غينيس للأرقام القياسية في تلقي آلاف الطلبات لتحقيق أرقام قياسية كل شهر، وتمكن من رصد وتوثيق انجازات لأناس متميزين عن فئات الجسم البشري والحيوانات الأليفة الموهوبة والمركبات المذهلة والأساطير الرياضية المثيرة للإعجاب وأحدث العلوم المتطورة. وراعى القائمون على إصدار النسخة الجديدة هذا العام البعد البيئي لإصداره من استخدام المواد وانتاجها. 

فمن مصر، ذكر الكتاب الجديد إنجاز أكبر لاعب كرة قدم محترف وهو عزالدين بهادر، ومن الإمارات إنجاز للإماراتية لاعبة المنتخب الوطني أريج الحمادي بتحقيقها أكثر عدد مرات ترويض لكرة القدم خلال دقيقة، ومن السعودية، أقل محطة تحلية مياه استهلاكاً للطاقة والذي حققته المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومن سوريا محمد فيضو الذي حقق أكثر عدد تمارين آرشر في دقيقة، ومن اليمن رقم مذهل كان لأطول برج من البيض، وهو من نصيب محمد مقبل والذي استطاع موازنة ثلاث بيضات طولياً فوق بعضها البعض. في حين أن الأردن، لا يزال يمتلك رقماً قياسياً لأقدم قطعة خبز عرفها التاريخ التي وجدت في الهضبة الأردنية البازلتية، وهو مشابه لرقم آخر مسجل بإسم مصر عن أقدم قطعة جبنة صلبة ومذكور في نسخة هذا العام أيضاً، بينما حققت قطر أطول مسار دراجات هوائية متصل والذي حققته هيئة الأشغال العامة (أشغال).

ويستعرض كتاب غينيس للأرقام القياسية بانوراما متنوعة من الأرقام القياسية مقسمة عبر عشرة أبواب هي على الشكل التالي:

  • باب البيئة – تستعرض إنجازات المدافعين عن البيئة ضمن سعيهم لجعل كوكب الأرض مكاناً أفضل للحياة. 
  • عجائب العالم الطبيعي – وهو باب يرصد كل عجائب هذا العالم من أذكى المخلوقات وحتى النباتات المميتة.
  • باب الجسم البشري المذهل – ويستعرض الأطول والأقصر – حيث قام الكشافة لدى غينيس للأرقام القياسية بقياس مجموعة من أكثر البشر تفرداً في العالم.
  • أيقونات الغناء الكوري – ويتم فيه للمرة الأولى الكشف عن أنجح امتيازات الأفلام وألعاب الفيديو والألعاب والعلامات التجارية في العالم في هذا المجال. 
  • الملهمون الشباب – وهو باب مخصص للشخصيات الشابة من أصحاب النفوذ ورجال الأعمال والفنانين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً والذين يتخذون خطوات إيجابية لتغيير العالم.
  • الأبطال الرياضيون – نستعرض أكبر الإنجازات الرياضية لهذا العام ونضعها في سياقها جنباً إلى جنب مع أعظم الرياضيين في كل العصور.

باب PLUS! باب مخصص للعجائب بما في ذلك ديناصورات بتقنية الواقع المعزز والتي تنبض بالحياة مباشرة من الصفحة. وبعض صفحات قاعة المشاهير، وصفحات “الزيارات الافتراضية” التي تأخذ الزائر في رحلة إلى بعض من أروع المعالم السياحية والمكتظة بالسجلات والمتاحف والمعارض الفنية والمتنزهات

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com