Select Page

“أسوشياتف ديزاين” تستعرض “أفضل ما في البرتغال” في معرض إندكس السعودية 2021

هيئة التصميم البرتغالية تستعرض تصاميم جديدة من 17 علامة أثاث فاخرة في المعرض المنعقد خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر الجاري

Associative Design (Photo - AETOSWire)_1631537980

الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 سبتمبر 2021، (“ايتوس واير“): تعتزم “اسوشياتف ديزاين”، التي أنشأتها “الرابطة البرتغاليةلصناعات الخشب والأثاث” (AIMMP)، استعراض أبرز العلامات التجارية الفاخرة للأثاث تحت شعار “صُنع في البرتغال من مواد طبيعية”، وذلك في معرض “إندكس السعودية”، الذي تنعقد فعالياته في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر 2021. 

وتتولى “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث” الترويج للعلامات التجارية والمنتجات البرتغالية في مجال الأثاث على الصعيد العالمي، كما تسهم أيضاً في أعمال التصميم. فيما تعمل “أسوشياتف ديزاين” على جلب الذوق والإبداع البرتغالي إلى منطقة الشرق الأوسط من خلال استحداث منزل صغير ذات طابع عربي تقليدي ومطعم مصغّر يضم منتجات تم تصميمها وإنتاجها بالكامل في البرتغال. 

ويمثل إندكس السعودية الحدث الرائد للتصميمات والتجهيزات الداخلية في المملكة العربية السعودية، ويستعرض علامات تجارية متخصصة بالأثاث بمشاركة مصنّعين من مختلف أنحاء العالم ليشكل منصة تجمع مصممي الديكور الداخلي والمقاولين والمهندسين المعماريين وشركات التجهيز الداخلي والمشترين والمتخصصين في المنطقة العقارية الأسرع نمواً على مستوى العالم. 

وتعقيباً على المشاركة، قال “فيكتور بوكاس”، رئيس “الرابطة البرتغالية لصناعات الخشب والأثاث”: “نحن سعداء بالمشاركة  في معرض إندكس السعودية حيث تعتبر المملكة سوقاً متنامية بالنسبة لصادرات القطاع المنزلي. كما أنها من الأسواق الرائدة عالمياً التي تدعم الانتعاش الاقتصادي في عالم ما بعد كوفيد 19. ونحن على ثقة بتحسن آفاق النمو للعلامات التجارية البرتغالية بفضل المبادرات الضخمة التي تتخذها الحكومة السعودية لتطوير قطاعي السياحة والضيافة. ويعد قطاع الأثاث السعودي واحداً من القطاعات الأكثر حيوية في دول مجلس التعاون الخليجي مع توقعات بأن تصل قيمته إلى 112 مليون دولار أمريكي بحلول 2024”. 

وتابع: “ستُتاح لزوار المعرض الفرصة لرؤية مزيج من الابتكار والاستدامة والتصميم العصري والقطع الخزفية والأنسجة، إلى جانب عدد من القطع الحصرية. وتم تصميم بعض المنتجات بشكل خاص لسوق الضيافة والفنادق والبيوت الخاصة، لتلبي احتياجات مصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين وغيرهم”. 

وصلت صناعة الأثاث في المملكة العربية السعودية  إلى مرحلة النضج لكنها تلقت ضربة بفعل تراجع أسعار النفط وركود الاقتصاد. وتقود مشاريع البنية التحتية الجديدة وارتفاع الطلب على العقارات السكنية إلى جانب المبادرات الحكومية مسيرة النمو والتقدم في المملكة العربية السعودية. كما أن تزايد اهتمام الشركات الأجنبية بتوسيع أعمالها وتطوير محفظة منتجاتها في السعودية يحافظ أيضاً على الزخم في سوق الأثاث بالمملكة. 

ومن المتوقع أن ينمو الطلب على الأثاث بمعدل سنوي 8.7 %. ويقود ارتفاع مستوى الدخل المتاح إلى تغير نمط الحياة، بما يعزز بدوره الطلب على المفروشات في البلاد.

ويشهد الأثاث طلباً من قبل قطاعات كبرى في البلاد من بينها الفنادق والمطاعم والمطارات والمصارف والتعليم والمكاتب الحكومية وغيرها من القطاعات الأخرى. وتجتذب مشاريع مرتقبة في قطاع الضيافة مثل مشروع البحر الأحمر عدداً من الشركات الأجنبية بما في ذلك فنادق تتطلب على نحو متزايد أثاثاً فاخراً. وسوف يسعى مزوّدو خدمات الضيافة في المملكة العربية السعودية إلى توفير منتجات أثاث عالية الجودة من الطراز الأول، لترك انطباع دائم لدى زوارهم. 

وقد يؤدي تغير أذواق الناس بعيداً عن قطع الأثاث الضخمة والكبيرة إلى الأثاث القابل للتحويل والخفيف الوزن إلى تصدر اتجاهات السوق. وعندما يتعلق الأمر بتحديات السوق، فإن طلب المستهلكين على الأثاث يتغير باستمرار بسبب الشريحة السكانية الشبابية إلى جانب الانتشار الواسع للهواتف الذكية. 

ومن المتوقع أن تتخطى قيمة سوق التجارة الإلكترونية للأثاث في المملكة العربية السعودية عتبة 26 مليار دولار بحلول نهاية 2026. ويقود هذا السوق بشكل رئيسي التغلغل المتزايد للهواتف الذكية والتطورات على صعيد التكنولوجيا مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي. 

ومن بين شركات الأثاث البرتغالية المشاركة AROUNDtheTREE و Blue Tale و Casa Selvagem و Cobermaster و Duquesa & Malvada و FEIT و MADOUK Design Furniture و Magna Natura و Malabar و Mamoa و Memoir Essence و Fialho Furniture و Nauu Design و Woodmade. 

نبذة عن “أسوشياتف ديزاين”:  

“أسوشياتف ديزاين” هي علامة تجارية أطلقتها “الرابطة البرتغالي لصناعات الخشب والأثاث” (AIMMP). وتهدف إلى تطوير والترويج لإنتاج المنتجات البرتغالية وإطلاق تحديات ستسهم في تعزيز الابتكار عبر استخدام التكنولوجيا والتصميم. 

تعمل “أسوشياتف ديزاين”، العلامة التجارية للتميز، على دعم وتمثيل وترويج الشركات التي تتشارك هذه الرؤية، وتوسيع نطاق انتشار منتجاتها في أسواق جديدة. . www.associativedesign.com

About The Author

اخر الأخبار