حدد الصفحة

آيكيا تعتمد حل سويس لوج لمراكز التنفيذ الصغيرة المعزز بالخدمات اللوجستية المؤتمتة

آيكيا تعتمد حل سويس لوج لمراكز التنفيذ الصغيرة المعزز بالخدمات اللوجستية المؤتمتة

اعتمدت آيكيا حلّ سويس لوج المعزز بنظام آلي لمناولة القطع الصغيرة كجزء من برنامجها: “متجر المستقبل”. تم الانتهاء من تطبيق هذا الحل في متجر آيكيا في زغرب، كرواتيا، ليمثل أول خطوة في سلسلة من مشاريع آيكيا المستقبلية، حيث تستعد متاجرها حول العالم لاعتماد حل مراكز التنفيذ الصغيرة لتعزيز تجربة العملاء.

المملكة العربية السعودية، 7 سبتمبر 2021 – انتهت سويس لوج، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الروبوتية القائمة على البيانات الإنترالوجيستية، من تنفيذ نظامها النظام الآلي الجديد في متجر آيكيا الواقع بين ماركت مول ومستودع كاش & كاري، وتستعد الشركة الآن لدعم آيكيا في طرح هذا الحل وتطبيقه في مواقعها الأخرى حول العالم.

زيادة الإنتاجية من 20 إلى 170 طلب في الساعة

تعليقًا على هذا الإنجاز، صرّح السيد ينس شمالي، رئيس العمليات في شركة سويس لوج، منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “يمنح حل مراكز التنفيذ الصغيرة عملاء آيكيا خيار “اضغط & استلم طلبك” وخدمة التوصيل المنزلي. هناك مزايا لا حصر لها لحل مراكز التنفيذ الصغيرة، بما في ذلك تعزيز سرعة وكفاءة المتجر، تقليل تكاليف النقل، وأوقات توصيل أو تسليم أقصر للطلبات.”

اختارت آيكيا حل التخزين الآلي وحل أوتوستور (AutoStore) لمعالجة الطلبات لكفاءتهما العالية، مع 6,000 حاوية و 14 روبوتًا و 4 محطات انتقاء. يتّسع النظام حاليًا  لـ 2,900 سلعة، ويقوم بتخزين وانتقاء المنتجات الصغيرة التي لا يزيد وزنها عن 30 كجم.

قبل اعتماد حل أوتوستور، قدّرت آيكيا أن كل عامل في متاجرها يقطع مسافة كيلومتر تقريبًا لتحضير أي طلب، بمعدل إنتاجية لا يتعدى 20 طلب في الساعة. اليوم، ومع اعتماد هذا الحل الآلي الجديد القائم على البيانات، من المتوقع زيادة الإنتاجية لتصل إلى 170 طلب في الساعة، وبالتالي ترشيد موارد المتجر  وتحقيق عوائد استثمارية أكبر. 

تطوير برنامج لتعزيز تجربة العملاء

يتابع شمالي: “تفتخر سويس لوج بهذه الشراكة القيّمة مع آيكيا، ونتطلّع بحماس لتقديم الدعم وتطوير برنامج مخصص لتعزيز تجربة العملاء، خاصة في هذا المتجر، أول متاجر آيكيا يعتمد حلّنا المبتكر.”

Swisslog_Jens Schmale_Head of Region EMEA at Swisslog -Swisslog AutoStore

تم تنفيذ نظام أوتوستور من سويس لوج مع روبوتات “الخط الأسود” في طابق الميزانين في متجر كرواتيا، حيث ينقل حزام النقل “كويك موف” من سويس لوج وحدات الشحن الجاهزة للالتقاط في أبواب أوتوستور، ويحملها إلى محطة أوتوماتيكية لتعبئة وإغلاق الكراتين ورفعها إلى منصة النقل. كما يتم دمج العناصر الصغيرة التي يتولى حل أوتوستور  تنفيذها مع طلبات الإنترنت ذات الحجم الكبير، قبل أن يتم انتقاؤها يدويًا من مناطق المستودعات الأخرى. هذا يتم إدارة الحل بالكامل وتحسينه بواسطة برنامج  SynQ من سويس لوج.

تجدر الإشارة إلى أن آيكيا قد طلبت من سويس لوج تنفيذ هذا النظام في يوليو 2020، وتم تشغيله في أبريل 2021، بعد تسعة أشهر فقط من ذلك التاريخ.

خبرة في مجال مراكز التنفيذ الصغيرة 

أثبتت سويس لوج أنها الشريك المثالي لمراكز تلبية الطلبات الصغيرة في سلاسل البقالة والتجارة الإلكترونية حول العالم. ومن الأمثلة على ذلك: بيبود ديجيتال لابس (Peapod Digital Labs)، محرك شركة أهولد ديلهايز للتجارة الإلكترونية والرقمية بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي أعلنت مؤخرًا أنها تعمل مع سويس لوج لتطبيق حل مراكز التنفيذ الصغيرة. يأتي إطلاق هذا الحل لتعزيز طموح شركات أهولد ديلهايز في أن تصبح بائع التجزئة الرائد للبقالة متعددة القنوات في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن يساعد مركز التنفيذ المؤتمت في تلبية طلبات العملاء في سوق فيلادلفيا وتنفيذ ما يقرب من 15,000 طلب أونلاين أسبوعيًا ليتم توصيلها إلى منازل العملاء.

**

المصدر: سويس لوج

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com