حدد الصفحة

أوبر تطلق شراكة مع الهيئة العامة للنقل وماستركارد لتقديم رحلات مجانية لمتلقي لقاحات كورونا في السعودية

أوبر تطلق شراكة مع الهيئة العامة للنقل وماستركارد لتقديم رحلات مجانية لمتلقي لقاحات كورونا في السعودية
  • تتوفر هذه الخدمة في 19 مدينة سعودية 
  • تنسجم هذه المبادرة مع جهود أوبر العالمية لدعم حملات تلقي اللقاح 

الرياض:1 سبتمبر2021 

دعماً لجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة جائحة كوفيد-19، أعلنت شركة أوبر عن إطلاق شراكة مع الهيئة العامة للنقل وماستركارد بهدف تقديم رحلتين مجانيتين. وتأتي هذه الشراكة لتمكين الراغبين بأخذ اللقاح ضد الفيروس من حضور الموعد المحدد في أكثر من 300 مركز في جميع أنحاء المملكة. وتعكس هذه المبادرة التزام شركة أوبر العالمي في دعم المجتمعات على الحد من انتشار الجائحة. وتأتي هذه الخطوة بدعم من ماستركارد، التي تتمتع بشراكة طويلة الأمد مع أوبر.

وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن العديد من الاستفادة من الرحلات المجانية من وإلى مراكز تلقي اللقاح حتى 15 أوكتوبر 2021، وذلك بعد حجز موعداً من خلال المنصات الرسمية لأخذ اللقاح عبر تطبيقي “توكلنا” أو “صحتي”. فبعد عملية الحجز سيتلقى المستفيدين رسالة نصية عبر الهاتف المحمول تتضمن اشعاراً حول كيفية الاستفادة من هذه المبادرة التي تتيح لهم الوصول إلى مراكز تلقي اللقاح في 19 مدينة، بما في ذلك رياض، وجدة، والطائف، ومنطقة عسير

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ صالح بن ابراهيم الزويد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل: “نؤكد دعمنا الكامل لهذه المبادرة التي تضمن فعالية دور وسائل النقل في تمكين أفراد المجتمع من الوصول إلى مراكز تلقي اللقاح. وبصفتنا الجهة الحكومية المسؤولة عن القطاع النقل العام في المملكة، يسعدنا تفاعل الشركات المرخصة وحماسها في تقديم مثل هذه المبادرات التي تبرز دورها في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، وندعو الجميع بالاستفادة من هذه المبادرة وأخذ الخطوة للمساهمة في رفع معدلات المحصنين والوقاية من فيروس كورونا”.  المضي قدماً في تطوير ودعم هذه المبادرة التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على أخذ اللقاح من خلال الاستفادة من هذا العرض”. 

ومن جهته، قال المدير العام لشركة أوبر في المملكة العربية السعودية، محمد بكر قزاز: “تعكس هذه المبادرة التزامنا بدعم الجهود الحكومية للخروج من هذه الجائحة بالتعاون الهيئة العامة للنقل. حيث نهدف في مساهمة إزالة أي حواجز قد تعيق الأفراد من الوصول إلى مركز تلقي اللقاح، وهو الأمر الذي يمكننا من مواصلة دعمنا لجهود المملكة لتعزيز الاستفادة من برنامج تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19”. 

من جانبها، قالت آمنة أجمل، النائب التنفيذي لرئيس شؤون تطوير الأسواق في ماستركارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع كل من أوبر والهيئة العامة للنقل، وذلك لما هذه الخطوة من تأثير إيجابي على المجتمع في المملكة العربية السعودية. إن تسهيل الوصول لمراكز اللقاح هو أمر حيوي في هذا الوقت الذي نسعى خلاله للتأقلم مع التغيرات التي يشهدها العالم من حولنا، ونعمل جاهدين لضمان مستقبل أفضل للجميع. وفيما يأتي هذا التعاون ليجسد مثالاً حياً على قوة وأهمية الشراكات، فإننا سنواصل العمل وفق رؤيتنا في تحقيق النجاح من خلال فعل الخير”.

وستكون هذه المبادرة متاحة في كافة المدن التي تتوفر بها خدمات أوبر.

والجدير بالذكر خلال شهر رمضان الماضي، شركة أوبر كانت قد مولت تخفيضات على رحلات للراغبين في تلقي الجرعة الأولى من اللقاح في عدة مدن المملكة، وذلك دعماً منها للجهود الحكومية المبذولة لاحتواء الجائحة.  

لمزيد من المعلومات، يرجى الدخول إلى الرابط التالي:  https://www.uber.com/en-SA/blog/تسهيل-الحصول-على-اللقاحات-في-السعودية 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com