حدد الصفحة

جاقار تصدر ورقة بحثية بيضاء تدعم فيها النظام البيئي للشركات الناشئة في المنطقة

جاقار تصدر ورقة بحثية بيضاء تدعم فيها النظام البيئي للشركات الناشئة في المنطقة
  • تسلط الورقة البيضاء الصادرة من جاقار الضوء على الفوائد التجارية لمنصات المشتريات المتطورة تقنيًا
  • تؤكد الأبحاث على أهمية الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة لضمان استمرارية التشغيل والأعمال، لا سيما أثناء وبعد الجائحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أغسطس 2021: أصدرت جاقار، شركة إدارة الإنفاق المستقلة الأكبر على مستوى العالم، أحدث أوراقها البيضاء التي توفر خارطة الطريق نحو تعافي وانتعاش الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من خلال استخدام المشتريات الرقمية في أعقاب التحديات والصعوبات التي واجهها الكثيرون الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد-19.

تتناول الورقة البحثية التي جاءت تحت عنوان “قيادة الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو التعافي من خلال استخدام المشتريات الرقمية للمنافسة في الاقتصاد الرقمي”، إذ تسببت جائحة كوفيد-19 بمواجهة العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة لصعوبات وتحديات تتعلق بمشاكل التوريد وأزمة الطلب القوية وانخفاض فرص العمل وعدم الاستقرار الاقتصادي.

أشار التقرير إلى أن النتائج التي توصل إليها سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة المتحدة، والتي سلطت الضوء على أن 80٪ من 5.9 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في القطاع الخاص في المملكة المتحدة أبلغت عن تأثيرها على الإيرادات بسبب تفشي جائحة كوفيد-19، حيث يخشى نصف المستجيبين أنهم سيكونون عاطلين عن العمل خلال العام الجاري، فيما أظهر استطلاع أجرته غرفة تجارة وصناعة دبي العام الماضي أن 70٪ من المشاركين، 75٪ منهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة قالوا بأنهم يتوقعون إغلاق شركاتهم بشكل دائم نتيجة تفشي الجائحة.

ومع ذلك، ووفقًا لاستطلاع أجراه معهد تشارترد للمشتريات والتوريد، يعتقد الكثيرون في صناعة المشتريات أن جائحة كوفيد-19 قد حفزت الشركات على الابتكار، حيث تتبنى الشركات المشتريات الإلكترونية لمساعدة العمل عن بُعد والتغلب على مشكلات سلسلة التوريد باستخدام آليات التحكم والتقييم والتحليل المتقدمة بشكل متزايد.

hany-mosbeh-vice-president-sales-middle-east-africa-jaggaer

وبهذه المناسبة قال هاني مصبح، نائب رئيس المبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة جاقار: “يعتمد نموذج العمل المستدام الآن على إزالة الطابع المادي عن الإجراءات والعمليات، حيث تواجه المشتريات تحديات دائمة التطور تغطي كل عنصر في سلسلة التوريد وبالتالي فإن الشراء له دور مركزي في هذا السياق. إذ أصبح استخدام المنصات المتقدمة تقنيًا لإدارة المشتريات أمرًا استراتيجيًا لإعادة بناء سلسلة توريد مرنة ومواكبة لآخر التطورات”.

وأضاف مصبح قائلاً: “يبسط الشراء الإلكتروني أنشطة عمليات الشراء، مما يسمح للمؤسسات الصغيرة بإدارة عملية الحصول على السلع والخدمات بالكامل بسهولة من بدء طلب مقدم الطلب مروراً بالمفاوضات أو المناقصة عبر الإنترنت وانتهاءً بإضفاء الطابع الرسمي على الخدمة وما يتصل بها من طلب وصولاً إلى الفاتورة النهائية”.

يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من سلسلة من الفوائد عبر الحلول الرقمية ابتداءً من المصدر ووصولاً إلى مرحلة الدفع، بما في ذلك أنظمة أرشفة المحتوى الآمنة التي تقود الكفاءة والمرونة في استرجاع المعلومات، وتوفير عمليات أسرع عبر تأهيل الموردين ومقارنات العروض وإدارة العقود والطلبات والمفاوضات، إذ تعد الرؤية والشفافية عبر جميع المعلومات عاملاً حاسمًا آخر كأهمية عامل استمرارية التشغيل، حيث يمكن إدارة دورة الشراء بأكملها عن بُعد حتى في حالات الطوارئ.

وأردف مصبح قائلاً: “تشمل المزايا الأخرى أنظمة إعداد التقارير والتقييم التفصيلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وفرصة تنمية الأعمال مع اللاعبين الرئيسيين في القطاع الذين يعملون بشكل متزايد مع سلاسل التوريد الرقمية”.

“يمكن أن يدعم نظام “جاقار ناو” التوريد إلى الدفع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من خلال أتمتة وإضفاء الطابع الرسمي على إدارة دورة الشراء بأكملها، بدءًا من مجموعة مختارة من الموردين إلى الفواتير ودمج كل شيء ضمن محفظة واحدة عبر الإنترنت، حيث سيكون هذا الحل أمرًا رائعاً لا يقدر بثمن بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور إنتاجية الموظفين، فضلاً عن تحقيق وفورات في أسعار الشراء”.

تجدر الإشارة إن نظام “جاقار ناو” متاح الآن لجميع المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com