حدد الصفحة

فنيال للإعلام تستعد لإطلاق بودكاست الألعاب السعودي “الشفرة”

فنيال للإعلام تستعد لإطلاق بودكاست الألعاب السعودي “الشفرة”
  • شبكة البودكاست الإقليمية تطلق أول بودكاست خيال علمي ليكون أول سلسلة متخصصة بالألعاب يتم إبداعها وإنتاجها في السعودية 
  • يتألف الموسم الأول من السلسلة من 7 حلقات وسينطلق في 18 أغسطس على جميع منصات البث الصوتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 16 أغسطس 2021:  أعلنت فنيال للإعلام، شبكة البودكاست الإقليمية التي تركز على منح تجارب صوتية غامرة للشباب العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن استعدادها لإطلاق سلسلة بودكاست خيال علمي جديدة بعنوان “الشفرة”. وستعزز سلسلة البودكاست هذه، التي تم تأليفها وإنتاجها وتسجيلها في المملكة العربية السعودية، سوق الألعاب المزدهر بالمملكة من خلال توفير منصة مخصصة لألعاب الفيديو تقدم لعشاقها في المنطقة تجربة صوتية غير مسبوقة.

وتحكي السلسلة قصة لعبة فيديو جديدة متعددة اللاعبين على الإنترنت تنتشر وتستقطب انتباه جميع عشاق الألعاب بمن فيهم أربعة أصدقاء سعوديين جامعيين. ويحصل الأصدقاء على نسخهم الخاصة من اللعبة الشهيرةـ، ويبدأون باللعب عن طريق الإنترنت؛ حيث يرسمون الشخصيات ويشكلون فريقاً لاستكشاف سيناريو المستقبل القاتم والمتطور تقنياً في هذه اللعبة. يسير كل شيء وفق الخطة حتى يبدأ الأصدقاء بملاحظة وجود خطأ ما، حيث تتحدث الشخصيات التي يتحكم بها الذكاء الاصطناعي (NPC) عن أمور ومعلومات غريبة لا يمكن أن تكون على درايةٍ بها. تتواصل الأحداث الغامضة وتصل إلى ذروتها عندما يتصرف لاعبون آخرون بطريقة غير عقلانية ويبدأون بالاختفاء من اللعبة والحياة الواقعية وأيضاً. وتصل الأحداث إلى ذروتها عندما يختفي أحد الأصدقاء الأربعة، ويبدو أن الطريقة الوحيدة لإنقاذه هي مواصلة اللعب في هذا العالم الافتراضي.

وتشهد صناعة الألعاب ازدهاراً ملموساً في المنطقة، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 22.5% خلال السنوات الأربع المقبلة. وتقدم فنيال للإعلام نوع الألعاب الأكثر شعبيةً إلى عالم الصوت لتمنح مستمعي البودكاست فرصة متابعته باللغة العربية لأول مرة. وتقدم المؤثرات الخاصة مفاهيم الخيال العلمي مثل الأسلحة والروبوتات المستقبلية ما يمنح المستمعين فرصة الانغماس في عالم اللعبة ومساعدتهم على تخيّل جميع الأحداث المؤثرة. ويقترن ذلك بشخصيات محبة للألعاب وقصة مغامرة مثيرة، ما يوفر للمستمعين حلقات ستحظى بإعجابهم بلا شك. 

The Code

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مشاري العنيزي، المؤسس الشريك والمدير الإبداعي في فنيال للإعلام: “يسعدنا أن نطلق في فنيال للإعلام أول بودكاست خيال علمي باللغة العربية. وجاء قرارنا بدخول هذا المجال نظراً لشعبيته الكبيرة مقارنةً بالوسائط الأخرى كالتلفاز والأفلام. وهذا ما دفعنا إلى نقل هذه التجربة إلى جمهور متابعي البودكاست. كما أردنا أن تعتمد السلسلة على لعبة فيديو تماشياً مع الازدهار الكبير الذي يشهده هذا القطاع حالياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخاصةً السعودية، فضلاً عن الصدى الكبير الذي تلقاه هذه الفكرة بين أوساط الشباب العربي. وعملت مواهب سعودية على إنتاج السلسلة بدعم منتجنا عبدالله رافعه، وبذلنا جهوداً دؤوبة لضمان أصالة السلسلة لتبدو كلعبة فيديو واقعية قدر الإمكان، حتى أن الممثلين قضوا الكثير من الوقت في ممارسة الألعاب سويةً على الإنترنت قبل انطلاق التسجيل. ونأمل أن يستمتع المستمعون بالسلسلة الجديدة، ونتطلع إلى سماع آرائهم حولها”.

يمكن متابعة الموسم الأول من سلسلة الشفرة على جميع منصات البودكاست، بما فيها آبل بودكاست وسبوتيفاي وديزر وأنغامي وكاستبوكس وغيرها ابتداءً من 18 أغسطس، حيث سيتم نشر الحلقات بشكلٍ أسبوعي. ولاختبار تجربة استماع أكثر تميزاً، يمكن للمستمعين الاشتراك في خدمة فنيال+ حيث ستتوافر جميع حلقات السلسلة ابتداءً من 18 أغسطس. 

للاستمتاع بتجربة استماع متميزة بدون انقطاع، بات بإمكان المستمعين الإشتراك في منصة فنيال+ من خلال الرابط https://finyalmedia.co/thecode حيث ستتاح لهم فرصة الوصول إلى كامل حلقات المسلسل دفعة واحدة اعتباراً من 18 أغسطس.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com