حدد الصفحة

سلسلة التنس الدولية المشوّقة ’تاي بريك تنز‘ تصل إلى دبي في أكتوبر القادم

TB10 KV final-02

تستضيف دبي للمرة الأولى في المنطقة يوم 22 أكتوبر 2021 سلسلة التنس الدولية “تاي بريك تنز” للمنافسات القصيرة والسريعة من رياضة التنس، التي تقام لأول مرة في المنطقة، وتنظمها مجموعة بوكين جروب لإدارة الفعاليات الرياضية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، لتكون إضافة مهمة في أجندة الفعاليات الرياضية السنوية في دبي.

وتحتضن قاعة كوكاكولا أرينا منافسات هذه السلسلة الدولية المشوقة التي تم إطلاقها في العام 2015 في ’رويال ألبرت هول‘ بالعاصمة البريطانية لندن، وستشكّل دبي وجهة جديدة لتنظيم فعالية متميّزة كجزءً من سلسلة “تاي بريك تنز دبي” لعام 2021، والتي استضافتها سابقًا العديد من المدن العالمية مثل لندن، فيينا، مدريد، ملبورن، نيويورك وإنديان ولز، ويشارك في منافسات تاي بريك تنز مجموعة من نجوم التنس الدوليين من مختلف أنحاء العالم.

وعند إطلاقها، أعلنت ’تاي بريك تنز دبي‘ (TB10 Dubai) عن مشارَكة غايل مونفيلز، البطل السابق المصنَّف بين أفضل 10لاعبين رجال ونجم الاستعراضات، مع الكشف عن مزيد من الأسماء الأخرى في الأسابيع القادمة. وسوف تبدأ ’تاي بريك تنز دبي‘ مع بطولة للرجال، وهناك خطط لتوسعتها كي تشمل بطولة للسيدات في المستقبل القريب. وفي السنوات السابقة، استقطبت بطولة ’تاي بريك تنز‘ أفضل اللاعبين الدوليين بمن فيهم نوفاك دجوكوفيتش، الذي تم تتويجه مؤخراً بطل ويمبلدون، وكذلك آندي مورّاي، سيرينا ويليامز، إيلينا سفيتولينا ورافاييل نادال.

تُعتبَر ’تاي بريك تنز‘ النسخة الوحيدة القصيرة من لعبة التنس المعترَف بها رسمياً، وهي تتميّز بإمكانية ممارستها من أي شخص ومتعة مشاهدتها. وخلافاً لرياضة التنس التقليدية، فإن بطولات ’تاي بريك تنز‘ تحوي فقط أشواطاً حاسمة دون أي مباريات أو مجموعات، وبالتالي تتكوّن الأشواط من جولات حماسية من عشر نقاط يتم فيها احتساب كل نقطة. وتقام البطولات في ليلة واحدة وتضم ثمانية لاعبين يتنافسون في جولات مصيرية لإخراج اللاعب المنافس، وبحيث يكسب الفائز الجائزة كاملة والبالغة قيمتها 500,000 درهم.

تعليقاً على هذا، قال جيمي بون، مدير البطولة لدى ’تاي بريك تنز دبي‘: “نَعتبِر أن ’تاي بريك تنز‘ تمهّد بالفعل الطريق لمستقبل التنس. وإن كنت مهتماً حقيقياً بالتنس، أم لاعب تنس شاب أو مجرّد راغب بالاستمتاع بليلة من الترفيه ومشاهدة فعالية رياضية متميّزة، فإن بطولات ’تاي بريك تنز‘ تُدخِل الحماسة إلى قلوب جمهور هذه الرياضة عند كل المستويات. وبالطبع، يواجه إطلاق هذه المناسبة في ظل المناخ الراهن الكثير من التحدّيات، لكن لا يوجد مكان أفضل تجهيزاً من دبي لتنظيم هذا الحدث. وعبر الدعم من المؤسّسات والحكومة على الصعيد المحلّي، فإننا مصمّمون على توفير هذا النموذج المشوّق من الرياضة لصالح مجتمعنا وشركائنا وعشّاق التنس. وهذه بطولة تنس مختلفة فعلياً عن كل ما قد شهدناه سابقاً.”

وأضاف: “يسعدنا أيضاً الإشارة إلى أنه قبيل الوصول إلى البطولة الأساسية نفسها، فإن ’تاي بريك تنز دبي‘ تنظّم أيضاً وبشكل متوازٍ بطولة للصغار بهدف دعم المهارات الشابّة في هذه الرياضة، حيث ستقام المباريات النهائية للفتيان والفتيات تحت عمر 18 سنة في موقع البطولة ذاتها وليلة الفعالية الرئيسية. كما هناك برنامج خاص في الأسبوع قبل الحدث الرئيسي مخصَّص للفائزين بالمنافسات في مدارس دبي.”

كما قالت راشيل وودوارد، مديرة التسويق لدى ’تاي بريك تنز‘: “تُعدّ ’تاي بريك تنز‘ نموذجاً شيّقاً فعلاً من التنس يكسر القوالب التقليدية للرياضة، وذلك كونه يتيح لعشّاق اللعبة التفاعل أكثر مع أبرز نجوم العالم، ويوفر فرصة ترفيهية عالية الجودة خلال ليلة واحدة. ويسرّنا أن نتمكّن من جلب هذا النموذج إلى دبي وإضافة منصّة أخرى عالمية المستوى إلى برنامج بطولاتنا.”

وكانت ’تاي بريك تنز‘ قد وقّعت مؤخراً اتفاقية مع ’سلينغر باغ‘ (Slinger Bag)، أول أداة حقيقية نقّالة لإطلاق كرات التنس، كشريك رسمي لكل البطولات في 2021. وكجزء من الشراكة الجديدة، سوف تعمل ’سلينغر باغ‘ مع ’تاي بريك تنز دبي‘ لتنظيم أنشطة متمحورة حول الجمهور خلال البطولة، مما يُضفي قيمة أكثر للحدث ومزيد من الترفيه للجمهور.

ولقد أكّدت ’تاي بريك تنز دبي‘ عدداً من الشركاء الرسميين مثل ’جيه أيه للمنتجعات والفنادق‘ كشريك المنتجعات الرسمي، و’شلوتر غراف‘ كالشريك القانوني الرسمي، وهذا كجزء من لائحة الرعاة المؤسِّسين للبطولة في دبي. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول الرعاة في الأسابيع المقبلة، بينما لا تزال تتوافر القليل من الفرص الأخرى للشراكة.

سيبدأ بيع تذاكر ’تاي بريك تنز دبي‘ في شهر أغسطس. وباستطاعة الجمهور التسجيل عبر www.tiebreaktensdubai.com لمزيد من التفاصيل، ويمكن متابعة @TB10Dubai للحصول على آخر المعلومات.

سوف تتوفر المقاعد للبيع وفقاً لآخر التحديثات المتعلقّة بإجراءات التباعد الاجتماعي وإرشادات الصحة والسلامة التي تصدرها ’هيئة الصحة بدبي‘، بالإضافة إلى احترام السعة القصوى اللاحقة لموقع الحدث. وسيكون مطلوباً من أفراد الجمهور أن يكونوا قد حصلوا على لقاحاتهم الكاملة ضد فيروس ’كوفيد – 19‘ كي يُسمَح لهم بالدخول، مع اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي طيلة فترة المناسَبة. وسيتم قريباً الإعلان عن أي تحديثات على الإجراءات الخاصّة ببطولة ’تاي بريك تنز دبي‘ والمعلومات حول مبيعات التذاكر.

يجري تنظيم البطولة بواسطة Boqin Live، القسم التابع لشركة الإدارة الرياضية Boqin التي يوجد مقرّها في دبي وتم تأسيسها في العام 2008، مع حصول الفعالية على الدعم من ’مجلس دبي الرياضي‘.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com