حدد الصفحة

إل جي تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2021

إل جي تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2021

أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخ الشركة والتوقف الرسمي لقسم أجهزة الموبايل

الرياض، 01  أغسطس 2021: أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) عن تحقيقها لأعلى إيرادات ربع سنوية لها على الإطلاق حيث واصلت الشركة جهودها لتوسعة حصتها من سوق الأجهزة المنزلية الفاخرة والإلكترونيات الاستهلاكية خارج كوريا الجنوبية. وقد شهدت الإيرادات العالمية الموحدة البالغة 17.11 تريليون وون كوري (15.26 مليار دولار أمريكي) ارتفاعاً بنسبة 48.4% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي. كما ارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الثاني من عام 2021 بنسبة 65.5% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 1.11 تريليون وون كوري (992.08 مليون دولار أمريكي). ولم تُدرج نتائج شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل”، التي ستغلق رسمياً  بنهاية شهر يوليو، في تقارير الأرباح ربع السنوية نظراً لتوقف عملياتها التشغيلية.

أما شركة “إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء فأعلنت عن تحقيقها لإيرادات في الربع الثاني بلغت 6.81 تريليون وون كوري (6.08 مليار دولار أمريكي)، بزيادة ملحوظة قدرها 32.1% مقارنة بالربع الثاني من العام السابق. كما ارتفعت أرباحها التشغيلية بنسبة 6.8% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي لتصل إلى 653.60 مليار وون كوري (582.75 مليون دولار أمريكي)، والتي جاءت مدفوعةً بارتفاع مبيعاتها في الأسواق خارج كوريا الجنوبية وتحسينها لإدارة الموارد، على الرغم من الارتفاع المتوقع في التكاليف الناتج عن ندرة المواد الخام في ظل بداية عودة العالم لطبيعته والتعافي من آثار الجائحة. ومن المتوقع أن تساعد القدرة التنافسية للمنتجات والكفاءات التشغيلية شركة (إل جي) في الحفاظ على زخم مبيعات وأرباح الأجهزة الرئيسية في الأسواق الهامة.

حققت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” نمواً في إيراداتها التي وصلت إلى 4.04 تريليون وون كوري (3.60 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني، بزيادة كبيرة بنسبة 79.1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وارتفعت أرباحها التشغيلية إلى 333.50 مليار وون كوري (297.35 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 216.4% على أساس سنوي، وذلك بفضل الطلب المتزايد على منتجات تلفازات OLED الفاخرة وانتعاش السوق العالمية لأجهزة التلفاز  الذي تأثر سلباً العام الماضي بسبب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة. ومع استمرار ارتفاع أسعار أجهزة التلفاز ، ستركز إستراتيجية شركة إل جي للترفيه المنزلي على تنمية قطاع التلفازات الفاخرة والإدارة الذكية للمخزون.

سجلت شركة “إل جي لحلول مكونات المركبات” مبيعات بلغت 1.88 تريليون وون كوري (1.68 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من العام محققة زيادة كبيرة قدرها 106.55% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2020 وذلك نتيجة تعافي قطاع السيارات وزيادة الطلب على قطع غيار المركبة الكهربائية (xEV). وتعرضت الشركة لخسارة تشغيلية قدرها 103.20 مليار وون كوري (92.01 مليون دولار أمريكي) حيث ارتفع سعر الموصِّلات الجزئية للسيارات بشكل كبير خلال هذا الربع. وبالاعتماد على خبرتها في مكونات السيارات الكهربائية المتطورة، أعلنت إل جي مؤخراً عن مشروع مشترك مع ماجنا إنترناشونال، وهو إطلاق شركة جديدة تسمى “إل جي ماجنا إي باورترين” رسمياً هذا الأسبوع.

حققت شركة “إل جي لحلول الأعمال”إيرادات بلغت 1.69 تريليون وون كوري (1.50 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني من العام، بزيادة كبيرة قدرها 28.9% مقارنة بالعام الماضي والتي جاءت مدفوعة إلى حد كبير بالطلب القوي المستمر على أجهزة الحواسيب الشخصية والشاشات، والتعافي التدريجي للطلب على اللافتات الرقمية والتلفزيونات من قطاع الفنادق. وعلى الرغم من ذلك، انخفضت أرباح العمليات التشغيلية إلى 61.70 مليار وون كوري (55.01 مليون دولار أمريكي) بسبب ارتفاع أسعار المكونات الرئيسية مثل لوحات LCD والرقائق الشمسية. وترتكز خطط الشركة للنمو المربح خلال النصف الثاني من العام على التعافي المستمر لطلب المؤسسات التجارية، إلى جانب العرض المستقر للمكونات الرئيسية والحرص على خفض التكاليف.

شرح أسعار الصرف في الربع الثاني من عام 2021 

تستند نتائج أرباح إل جي إلكترونيكس ربع السنوية غير المدققة إلى (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021. وتم تحويل المبالغ من الوون الكوري  إلى الدولار الأمريكي  بمتوسط ​​سعر فترة الثلاثة أشهر خلال ذلك الربع وهو 1,121.58 وون كوري لكل دولار أمريكي.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com