حدد الصفحة

“لايكي” تحتفل بمرور 4 سنوات على إطلاقها بإطلاق تحد جذاب يخلّد أروع الذكريات الجميلة

“لايكي” تحتفل بمرور 4 سنوات على إطلاقها بإطلاق تحد جذاب يخلّد أروع الذكريات الجميلة

 28 يوليو 2021 – تحتفل “لايكي”،  وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة عالمياً، بذكرى مرور 4 سنوات على إطلاقها في العام 2017. وبالرغم من كونها منصة حديثة العهد نسبياً، إلا أنها تحظى اليوم بمكانة مرموقة ولها حضور بارز، لا سيما وأنها  نالت مؤخراً جائزة “Rising Stars”  عن فئة أفضل تطبيق من قبل “آبل” (Apple)، ويعود السبب الرئيسي الكامن وراء نجاحها إلى مجتمع مستخدميها الذي يتسم بروح المرح والنشاط والمشاركة الإيجابية، وخصوصاً صانعي المحتوى المبدعين والأكثر تميزاً.

واحتفالاً بهذا الإنجاز المتميز، أطلقت “لايكي” تحدياً فريداً وجذاباً من خلال التشجيع على إنشاء محتوى يحفّز على التواصل والمشاركة الفاعلة. وفي إطار هذا التحدي، الذي سينطلق ابتداءً من 25 يوليو ويستمر لغاية 31 يوليو، سيتطلب الأمر من مستخدمي “لايكي” عرض مجموعة من أجمل مقاطع الفيديو الخاصة بهم التي قاموا بتصويرها على المنصة، بالإضافة إلى مقتطفات جرى تصويرها من وراء الكواليس لبعض من مقاطع الفيديو الإبداعية الأكثر تفضيلاً لديهم، وذلك باستخدام الهاشتاج#moments4likeeكلما حصل الفيديو المشارك على عدد أكبر من الإعجابات، كلما ساهم ذلك في تحسين ترتيب صانع المحتوى بين سائر المتنافسين الآخرين. وسيتم منح المكافآت والجوائز داخل التطبيق لصانعي المحتوى الذين يحصلون على تصنيف من 1 إلى 41. وبالإضافة لذلك، سيحظى هؤلاء المبدعون بفرصة قيمة لإعادة نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على صفحة “لايكي” الرسمية!

ينبغي أن تكون الفترة الزمنية لكل مقطع فيديو 15 ثانية على الأقل، وبأن يكون الفيديو فريداً وذا خصوصية استثنائية بالنسبة لكل صانع محتوى، وبأن يتم تحميله باستخدام هاشتاج واحد رسمي فقط. وسيتم الإعلان عن الفائزين بحلول 6 أغسطس 2021 كما سيتم توزيع الجوائز عليهم داخل التطبيق بعد فترة وجيزة من انتهاء التحدي.

وبدورها، تواصل “لايكي” منح زخم أكبر لتعميق مفهوم الثقافة العالمية وإلهام المستخدمين لاستكشاف طرق جديدة للإبداع والتواصل. وقد انعكس ذلك النهج بوضوح من خلال التحديات السابقة التي أطلقتها “لايكي”، مثل تحدي كرة القدم، وتحدي عيد الأضحى الذي تم طرحه مؤخراً، بالإضافة إلى الحملات الفريدة التي أطلقتها المنصة، مثل حملة “فخورون بأن نكون من معجبي لايكي” التي تم تصميمها لاستكشاف والاحتفاء بالمبدعين من صانعي المحتوى الموهوبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم. 

وقال المتحدث باسم “لايكي”، “تتويجاً لاحتفالنا بذكرى مرور 4 سنوات على إطلاق “لايكي”، فإنه من دواعي سرورنا تقدير وتخليد أروع اللحظات الجميلة التي عاشها مجتمع مستخدمينا أثناء رحلتهم على المنصة.” وأضاف بالقول، “عندما أطلقنا منصة الفيديو القصيرة هذه لأول مرة، كان هدفنا الأول دائماً يتركز على تمكين المستخدمين من استعراض مواهبهم الإبداعية أمام المجتمع العالمي الأوسع نطاقاً ونشر الفرح والسرور والاستفادة من ميزة تكوين علاقات تواصل وطيدة وذات مغزى مع الجمهور. ومن خلال هذا التحدي، يحظى صانعو المحتوى بفرصة استثنائية لاسترجاع تلك اللحظات الجميلة التي عاشوها خلال تجربة تعاملهم مع “لايكي” وتتويج العام بهذه الذكريات العزيزة على قلوبهم والتي يمكنهم الاحتفاظ بها إلى الأبد على هذه المنصة.”

وحققت “لايكي” أول إنجاز قياسي لها عندما تم اختيارها بالتصويت كواحدة من التطبيقات الأكثر ترفيها على “جوجل بلاي” في نفس العام الذي تم إطلاقه فيه. ثم ما لبث أن واصلت “لايكي” تقدمها المتسارع منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، حيث تم تصنيفها كأحد أفضل 5 تطبيقات من حيث عدد مرات التنزيل على متجر “جوجل بلاي ستور” خلال الأسبوع الأول من عام 2021 وذلك استناداً إلى “App Annie“، المزود العالمي الرائد لبيانات وتحليلات تطبيقات الهاتف المحمول.

كما جاءت منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة في الصدارة في سلطنة عمان، في حين احتلت المرتبة 3 في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والأردن ولبنان. وعلى صعيد ترتيبها خارج نطاق المرتبة 5، احتلّت المنصة المرتبة 7 في البحرين والمملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الأول من عام 2021. 

يتوفر تطبيق “لايكي” للتنزيل مجاناً من متجر “جوجل بلاي ستور” و”آبل آب ستور”.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com