Select Page

“سويفت” تُدشّن خدمة “سويفت جو” الاقتصادية للمدفوعات الصغيرة العابرة للحدود

“سويفت” تُدشّن خدمة “سويفت جو” الاقتصادية للمدفوعات الصغيرة العابرة للحدود
  • الخدمة الجديدة تُمكّن الشركات والمستهلكين من إرسال المدفوعات خلال ثوانٍ مع شفافية تامة وأمان عالٍ
  • ·      “سويفت جو” هي لبنة بناء أساسية في استراتيجية المؤسسة التعاونية لتعاملات عابرة للحدود فورية وخالية من التعقيدات 
  • سبعة مصارف عالمية رائدة  تستخدم الخدمة حالياً

بروكسل ودبي، 27 يوليو 2021 – أعلنت “سويفت” اليوم عن تدشين خدمة “سويفت جو” (SWIFT Go)، الخدمة الرائدة الجديدة التي ستحدث تغييرات جذرية في القطاع، حيث تُمكّن الشركات الصغيرة والمستهلكين من إرسال مدفوعات عابرة للحدود متدنية القيمة بشكل سريع وآمن تماماً وبسعر تنافسي في أي مكان في العالم، وذلك مباشرة من حساباتهم المصرفية. وهناك حالياً سبعة مصارف عالمية تتعامل مع 33 مليون معاملة دفع متدنية القيمة وعابرة للحدود تستخدم الخدمة في الوقت الراهن.

تسمح “سويفت جو” للمؤسسات المالية بتقديم تجربة مدفوعات سلسة للتعاملات متدنية القيمة التي عادة ما تجريها الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتسديد المدفوعات إلى مورديها في بلدان أخرى وكذلك يجريها المستهلكون الذين يرسلون النقود إلى أصدقائهم وعائلاتهم حول العالم. ومن خلال استخدام اتفاقيات خدمة أكثر انضباطاً بين الشركات إضافة إلى التثبت المسبق من البيانات، تُمكّن “سويفت جو” المصارف من تزويد عملائها بتجربة مدفوعات متوقعة وأسرع مع وضوح مسبق لأوقات إتمام المعاملات وتكلفتها.

تستفيد خدمة “سويفت جو” من القنوات فائقة السرعة لخدمة “جي بي آي” من “سويفت” والتي أحدثت تغييراً جوهرياً في سرعة وقابلية التنبؤ بالمدفوعات عالية القيمة. وتشكل هذه الخدمة إنجازاً آخر في استراتيجية “سويفت” الهادفة لإتاحة تعاملات فورية خالية من التعقيدات بين حساب وآخر في عموم شبكة “سويفت” التي تصل ما بين أكثر من 11,000 مؤسسة و4 مليارات حساب مصرفي في 200 بلد في العالم. وستعزز الخدمة قدرات المصارف على خدمة عملائها في قطاع الشركات الصغيرة وقطاع مدفوعات المستهلكين سريعي النمو.

صرح ستيفن جلدرديل، رئيس المنتجات لدى “سويفت”: “تشكل خدمة ’سويفت جو‘ خطوة أخرى نحو تحقيق رؤيتنا الرامية لتمكين أي شخص في أي مكان من إرسال النقود بشكل فوري وآمن حول العالم. وتأتي الخدمة الجديدة  كاستجابة مباشرة لاحتياجات الشركات الصغيرة والمستهلكين الراغبين بالحصول على خدمة مدفوعات عابرة للحدود تتسم بالسرعة والسهولة والأمان وقابلية التنبؤ بأسعار تنافسية. وخدمتنا الجديدة ستمكن المصارف من التنافس بجدارة في أحد أسرع القطاعات نمواً من سوق المدفوعات بحيث تقدم تجربة سلسة وسهلة لعملائها.”

تم تطوير “سويفت جو” بالتعاون الوثيق مع قطاع “سويفت” حول العالم حيث تقوم الخدمة على عدد من الركائز الأساسية:

  • السرعة: مستويات خدمة أكثر انضباطاً بين المصارف لزيادة السرعة. صيغة مدفوعات موحدة تعزز سهولة معالجة المعاملات من البداية إلى النهاية في حين أن الخدمات الأخرى نثل التثبت المسبق يزيل المعوقات التي تسبب التأخير.
  • قابلية التكهن: يمكن معرفة القيمة والوقت والرسوم وسعر تبديل العُملات للمدفوعات بشكل مسبق. يمكن للمرسل ولمتلقي مبلغ  معاملة الدفع تتبع وضع المعاملة في الزمن الحقيقي.
  • سهولة الاستخدام: تجربة المستخدم بسيطة ومنظمة مع معرفة البيانات المطلوبة مسبقاً. ووجوب التثبت المسبق للمعلومات، والذي تفرضه الشبكة بشكل صارم، يتيح إجراء ومعالجة مدفوعات “سويفت جو” بسهولة.
  • أسعار تنافسية: تتفق المؤسسات المالية مسبقاً على رسوم المعالجة حتى تستطيع أن تزود عملاءها بشفافية تامة وقدرة أكبر على إتمام المعاملات من البداية إلى النهاية، الأمر الذي يقلص تكاليف إتمام المعاملات.
  • الأمن: يطمئن مرسل معاملة الدفع ومتلقيها من أن المدفوعات تستفيد من مستويات الأمان العالية التي توفرها شبكة “سويفت”.

تستخدم سبعة مصارف عالمية رائدة خدمة “سويفت جو” حالياً، وهذه المصارف هي: “بي بي في إيه” BBVA و”بنك أوف نيويورك ميلون” و”دي إن بي” DNB و”إم واي بنك” MYBank و ” Sberbank” و”سوسيتيه جنرال” و”يوني كريديت”.

علق رؤوف سوسي، رئيس استراتيجية مدفوعات الشركات لحلول العملاء لدى “بي بي في إيه”: “’بي بي في إيه‘ متحمس جداً لكونه أحد أول المصارف التي تعتمد خدمة ’سويفت جو‘ ونحن ندرك إمكانيات هذا الحل في إحداث تغيير جوهري في الطريقة التي تحرك بها الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمستهلكين الأموال حول العالم. وقد استمعنا عن قرب لعملائنا ونحن نعرف إلى أي مدى يقدرون الخدمة الآمنة التي تضمن وصول المدفوعات إلى وجهاتها بسرعة وبدون تعقيدات.”

وصرحت إيزابيل شمدت، رئيس منتجات التسويات المباشرة وخدمات حسابات الأصول في “بنك نيويورك ميلون”: “من المعروف أن المستهلكين والشركات الصغيرة تواجه منذ سنوات عديدة صعوبات متفاوتة عند إجراء المدفوعات العالمية. وتشمل هذه التحديات التكاليف غير الواضحة وعدم معرفة الوقت الذي تستهلكه المدفوعات للوصول إلى وجهاتها النهائية. لهذا السبب يسر ’بنك نيويورك ميلون‘ أن يكون أول مصرف أميركي يعتمد خدمة ’سويفت جو‘، الخدمة الجديدة التي تتغلب على كل تلك التحديات وتساعد المؤسسات المالية على تزويد عملائها بتجربة مدفوعات تنافسية وسلسة وسريعة ويمكن التنبؤ بها.”

وقال فنغ ليانغ، نائب الرئيس التنفيذي في “إم واي بنك”: “لقد أصبحت خدمة ’سويفت جي بي آي‘ المعيار المرجعي للتعاملات عالية القيمة العابرة للحدود ونحن واثقون أن ’سويفت جو‘ ستحدث نفس التغيير الجوهري بالنسبة لمدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال توفير تعاملات فورية وسلسة في أحد أعلى القطاعات نمواً في المجال المصرفي، نحن نتوقع أن يتم استخدام ’سويفت جو‘ على نطاق واسع وأنها ستصبح سريعاً المعيار الأساسي للتعاملات متدنية القيمة.”

وعلق جان-فرانسوا مازور، رئيس تسوية الأموال النقدية والأعمال المصرفية المراسلة في “سوسيتيه جنرال”: “مع تطور توقعات العملاء للحصول على مدفوعات أسرع، يحتاج قطاع المصارف المراسلة إلى حل لمعالجة معاملات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ومعاملات المستهلكين بتنافسية أكبر. وخدمة ’سويفت جو‘ تتوافق تماماً مع هذه المتطلبات حيث تسمح لنا بتوفير تجربة ممتازة لعملائنا مع معاملات سلسة وخالية من التعقيدات يمكن التنبؤ بها للمعاملات المتدنية القيمة العابرة للحدود والتي تصل لحسابات الجهات المستفيدة بشكل أسرع من أي وقت مضى.”

وقال رافايل باريساك، رئيس إدارة الأموال النقدية حول العالم والرئيس المشارك للتجارة حول العالم في “يوني كريديت”: “”لطالما كان’يوني كريديت‘ داعماً متحمساً للابتكارات في قطاع المدفوعات التي تتيح نتائج ممتازة للعملاء. ولذلك، فإننا فخورون جداً بمشاركتنا في ’سويفت جو‘. هذه خدمة ستؤدي إلى توفير مزايا حقيقية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللمستهلكين حيث ستسمح لهم الاستفادة من السرعة وقابلية التنبؤ والشفافية التي تتيحها خدمة ’سويفت جي بي آي‘ للتعاملات عالية القيمة.”

About The Author

اخر الأخبار