Select Page

الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تبني تقنيات التعهيد الجماعي

الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تبني تقنيات التعهيد الجماعي

تصدّر الدولة نتيجة حتمية لريادتها في مجال الخدمات الذكية والحوسبة المتطورة وادارة البيانات والأمن السيبراني

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2021: شدّد خبير متخصص في مجال ريادة الاعمال الالكترونية بأن دولة الإمارات تتصدر دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال اعتماد تقنيات وممارسات التعهيد الجماعي ولا سيما في قطاع الصحة والتعليم. 

وقال ستيفان طوبيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق Raayi، أول منصة تعهيد جماعي لتقييم العملاء في المنطقة: “إن تصدر دولة الامارات في مجال التعهيد الجماعي هو نتيجة حتمية لريادتها في مجال الخدمات الذكية والحوسبة المتطورة وادارة البيانات والأمن السيبراني. ويعتبر التعهيد الجماعي أو اشراك الجماهير للمساهمة في أداء مهام معينة من أفضل الممارسات في العصر الرقمي الذي يتميز بسهولة التواصل بسبب الطفرة المعلوماتية. ويتبنى الأفراد ومؤسسات الأعمال الخاصة وحتى الهيئات الحكومية في جميع أنحاء العالم هذه الممارسة لسنوات وذلك لتحسين فعالية أداء المهام اليومية وتعزيز القدرة على الابتكار وإثراء عملية صناعة القرارات وايجاد افضل الآليات المناسبة لها. وتوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على المعلومات من بينها حشد تقييمات العملاء التي تعد من أبرز وأهم ممارسات التعهيد الجماعي لأن الإقتراحات والأفكار التي يتم تقديمها من قبل العديد من المشاركين يكون الهدف منها في المقام الأول مساعدة الفرد على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر واقعية. وتعد التقييمات أيضًا أفضل طريقة للشركات لاكتساب فهم متعمق لاحتياجات ورغبات السوق المستهدفة”.

وأوضح طوبيا ان تطبيق Raayi، يعد أول منصة تعهيد جماعي من نوعها في الإمارات والمنطقة  لمراجعة وتقييم الأعمال والشركات العاملة في كافة القطاعات والمجالات. ويهدف التطبيق الى تعزيز الواقع التنافسي لكافة قطاعات الأعمال حيث يشكل منصة جماهيرية متكاملة تتيح للأفراد والمتعاملين تقييم الشركات بناء على التجربة وجودة الخدمة بالإضافة إلى إجراء عمليات بحث عن الأعمال المناسبة باستخدام اسم الشركة وقطاع العمل ونطاق السعر والمنطقة الجغرافية وتوصيات العملاء وغير ذلك من المعايير. ويعرض Raayi مراجعات وتقييمات وتوصيات من مستهلكين وعملاء لشركات من مجالات متنوعة تصل الى 17 قطاعاً متنوعاً تشمل السيارات، والجمال، والتعليم، وتنظيم الفعاليات، والخدمات المالية، والصحية والطبية، والسفر، والفنادق والمطاعم، والترفيه، والخدمات المحلية، والخدمات المهنية، والعقارات، والتسوق، وغيرها.

وأكدّ طوبيا أن الهدف من التقييمات والمراجعات التي يقدمها مستخدمو تطبيق Raayi هو إفادة مشتركة للعملاء المرتقبين والشركات وذلك من خلال مشاركة وحشد الخبرات. وتتمتع هذه المراجعات التي يتم تجميعها من مجموعة من العملاء بالقدرة على التأثير على الخيارات والنتائج وكذلك إحداث تغيير سلوكي ومجتمعي كبير. ويؤدي التعهيد الجماعي لمراجعات العملاء من خلال منصة مثل Raayi في نهاية المطاف إلى تحسين الإنتاج الاقتصادي والقدرة على الابتكار والنمو، وكلها عوامل أساسية في تسريع وتيرة تطور الاقتصاد الرقمي.

وأسّس طوبيا تطبيق  Raayi جنبًا إلي جنب مع المؤسسين الآخرين المشاركين لتقديم بوابة متكاملة متعددة المجالات وسهلة الاستخدام تضمن وصول الأفراد للمعلومات بطريقة سريعة ودقيقة وموثوقة، كما يربط التطبيق الشركات من مختلف القطاعات بالمتعاملين والمستهلكين. ويحتوي التطبيق على ثلاثة مكونات رئيسية لمساعدة المستخدمين في البحث عن الشركات المحلية عبر 17 قطاعاً مختلفاً وتقييمها ومراجعتها بسهولة ويسر. كما يستعرض التطبيق أيضًا تعليقات المستهلكين والمتعاملين التي تتيح لمستخدمي التطبيق تقييم مدى جودة الخدمة التي تقدمها الشركات. وأضف الى ذلك، يقدم التطبيق ميزة خاصة تتيح للمستخدمين مشاركة المعلومات بشكل أوضح عبر انشاء قوائم مخصصة. ويعمل التطبيق على إفادة الشركات من خلال منح أصحاب الأعمال التجارية فرصة للتفاعل مع العملاء حول تجاربهم والرد على أسئلتهم. علاوة على ذلك، فإنه يوفر للشركات مجموعة محددة من التحليلات، والتي يمكن استخدامها للحصول على معلومات عن تفضيلات المستهلكين.

واختتم طوبيا بالقول: “بناءً على تنوع المعلومات المقدمة عبر عمليات التقييم، يقدم التعهيد الجماعي أداة مبتكرة للنمو والتقدم في عصرنا اليوم. وبالاضافة الى ذلك، يمكّن التعهيد الجماعي توفير معلومات تسويقية هامة لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال التجارية. ويبرز التعهيد الجماعي كقيمة مضافة  في مجال مشاركة المعلومات بكل شفافية وواقعية، مما يحقق نتائج ايجابية لكل اطراف المصلحة في عالم الاعمال الحديث”.  

About The Author

اخر الأخبار