حدد الصفحة

“الإيموجي الصوتي” وصل إلى تطبيق “مسنجر” من فيسبوك

“الإيموجي الصوتي” وصل إلى تطبيق “مسنجر” من فيسبوك

عبر عما تشعر به بالصوت!

الوجه الضاحك مع دموع الفرح والقلب الأحمر وكعكة عيد الميلاد من أكثر رموز الإيموجي شعبية بين مستخدمي فيسبوك في المملكة العربية السعودية

●      فيسبوك تكشف عن زيادة كبيرة في استخدام إيموجي الطائرة على مستوى العالم

المملكة العربية السعودية، 17 يوليو 2021: يرسل الأشخاص يومياً أكثر من 2.4 مليار رسالة تحتوي رموز تعبيرية على تطبيق “مسنجر”. حيث تضيف الرموز “الإيموجي” اللون والحيوية إلى محادثات تطبيق “مسنجر”. ولكن، ماذا لو كان بإمكان هذه الرموز التعبيرية التحدث؟ ما الصوت الذي ستصدره؟ 

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، إطلاق “الإيموجي الصوتي” على تطبيقها “مسنجر”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإيموجي. حيث سيتمكن مستخدمو تطبيق “مسنجر” من اليوم التعبير عن مشاعرهم باستخدام رموز الإيموجي مع الصوت، وهي ميزة جديدة تمكنهم من إرسال مقاطع صوتية قصيرة خلال الدردشة على تطبيق مسنجر. وسيتمكن المستخدمون من اختيار الأصوات المناسبة من بين العديد من الخيارات التي تتراوح بين المؤثرات الصوتية مثل صوت (الصراصير 🦗 والتصفيق 👏 والطبول🥁 وضحكة الشرير 👻)، وكذلك المقاطع الصوتية من بعض أغاني البوب والبرامج التلفزيونية المفضلة لديهم. وسيتم إرسال كل صوت كرمز تعبيري بدون كلمات، مما يوفر للمستخدمين متعة التعبير عن مشاعرهم من خلال مقاطع صوتية ذات صلة بثقافتهم.

Soundmoji Still (FB) - 2

كما تطلق فيسبوك مكتبة كبيرة تحتوي على “الإيموجي الصوتي” والتي سيتم تحديثها بانتظام عبر إدخال أصوات جديدة ومقاطع صوتية شهيرة. وسيتوفر لكل مقطع صوتي الإيموجي الذي يوافقه في التعبير، حتى يتمكن عشاق استخدام الإيموجي من تعزيز قدرتهم على التعبير من خلال الدمج بين الاثنين.

وللتعرف على ميزة “الإيموجي الصوتي” الجديدة، يمكن للمستخدمين فتح تطبيق مسنجر والبدء في إجراء محادثة والضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى  صندوق الرموز التعبيرية، ثم الضغط على أيقونة مكبّر الصوت. ومن هناك يمكنهم اختيار وإرسال “الإيموجي الصوتي” الذي يفضلونه.

كما كشفت فيسبوك عن بياناتها الخاصة باستخدام رموز الإيموجي على منصتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي أظهرت أن الرموز التعبيرية “الوجه الضاحك مع دموع” و”القلب الأحمر” و”كعكة عيد الميلاد” و”الكرز” كانت هي الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية.

Global_MostPopular_Foods_1x1

وبالإضافة إلى ذلك، وخلال الأشهر الثلاثة الماضية أيضًا، رصدت فيسبوك زيادة ملحوظة في استخدام إيموجي الطائرة  على مستوى العالم بين مستخدمي تطبيق فيسبوك، وذلك بالتزامن مع استمرار تخفيف قيود السفر وتطلع الناس نحو العودة إلى الاستمتاع بالسفر والسياحة الدولية مرة أخرى.

كما كشفت فيسبوك أيضًا أنه وعلى مستوى العالم، تقوم النساء بنشر تعليقات ومشاركات تحتوي على الرموز التعبيرية أكثر من الرجال. ومن المثير للاهتمام أن استخدام الرموز التعبيرية مثل “الورد” و”النار” كانت من بين الأكثر شعبية بين الرجال أكثر من النساء. وأن الوجه التعبيري الذي يعبر عن القبلة كان الأبرز والأكثر شعبية بين النساء في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

KSA- World Emoji Day (AR)

إليكم في التالي أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا في المملكة العربية السعوية

أكثر خمسة رموز تعبيرية استخدامًا في السعودية

وجه بدموع الفرح
قلب أحمر
قلب أسود ثقيل
كعكة عيد ميلاد
كرز🍒

أكثر الرموز التعبيرية الخاصة بالأطعمة والمشروبات في السعودية:

كعكة عيد ميلاد
قدر عسل🍯
كرز🍒
فراولة🍓
قالب شوكولاته🍫

كيفية استخدام الإيموجي الصوتي:

1.   افتح تطبيق مسنجر وابدأ محادثة جديدة

2.    اضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى صندوق الرموز التعبيرية

3.    اضغط على أيقونة مكبر الصوت

4.    اختر وأرسل الإيموجي الصوتي الذي تفضله

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com