حدد الصفحة

stc وإريكسون توحدان الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030

stc وإريكسون توحدان الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030
  • ·       «stc» توقع مذكرة تفاهم مع إريكسون لتطوير البنى التحتية الشبكية 
  • توقيع المذكرة على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة في برشلونة 2021
  • شبكة «stc» المحدثة توفر اتصالات ذات جودة عالمية، وتمهد الطريق لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الطرفية والأتمتة

وقعتstc  مذكرة تفاهم مع إريكسون بهدف تعزيز وتيرة العمل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في التقنية. وستركز الشراكة الجديدة التي تم توقيعها على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة في برشلونة 2021، على تطوير مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العاصمة السعودية، الرياض. 

وستعمل مذكرة التفاهم على الارتقاء بتجارب الاستخدام المتاحة لعملاء شركة «stc»، كما ستساهم في تعزيز أداء شبكة الشركة، والارتقاء بها لتحقيق التكامل السلس مع التقنيات الجديدة مثل الحوسبة الطرفية والذكاء الاصطناعي. 

وتمثل رؤية السعودية 2030 خطة استراتيجية طموحة لإطلاق إمكانات القطاعات الصناعية وتحقيق التنمية والتنويع الاقتصادي على المدى الطويل. وتهدف الرؤية إلى تحقيق التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات الحكومية والاجتماعية والاقتصادية، وتضع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في محور هذا التطور، إذ تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشبكات الجيل الخامس من المحركات الرئيسية لتحقيق التنويع الاقتصادي وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في المسيرة التنموية، الأمر الذي سيوفر فرصاً تجارية واعدة وحالات استخدام جديدة للمستخدمين من المؤسسات والأفراد. 

ومع الاستثمارات الكبيرة والمتزايدة في مجالات التكنولوجيا المختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت المملكة من الدول الرائدة عالمياً في جهود تطوير الاقتصاد الرقمي. إذ تمضي مسيرة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واعتماد شبكات الجيل الخامس بوتيرة متسارعة ومتناغمة مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وطموحاته لجعل الرياض من أكبر 10 اقتصادات مدن في العالم بحلول العام 2030.

وستعمل شركة stc مع إريكسون لضمان جاهزية شبكتها وقدرتها على دعم التدفق الكبير للأجهزة والبيانات والتقنيات المتوقعة مع تطور إنجازات وأهداف رؤية السعودية 2030. وتسمح شبكات الجيل الخامس بإضافة مجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة والمبتكرة، كما ستعمل على زيادة السرعات بما يسهم في الارتقاء بتجربة المستخدم، فضلاً عن قدرتها على تحقيق التواصل الفعال مع الأجهزة المتطورة وإنترنت الأشياء، والتي تعتبر جميعها عناصر أساسية لاقتصاد الرقمي المزدهر. 

وبهذه المناسبة، قال المهندس هيثم الفرج، النائب الأعلى للرئيس لوحدة التقنية والعمليات في stc ” نلتزم في stc بتقديم أفضل الخدمات الرقمية لعملائنا ، ونحن نعمل مع شركاءنا الاستراتيجيين مثل إريكسون لتعزيز التقنيات الناشئة وتمكين التحول الرقمي وتطوير الابتكار لتعزيز جودة الحياة والتنمية الاقتصادية الاجتماعية للمملكة العربية السعودية ”  

من جانبه، قال ماتياس جوهانسون، رئيس إريكسون السعودية ومصر: “فخورون بالشراكة مع شركة «stc» ودعم جهودها لضمان توفير أفضل تجربة اتصال للعملاء. وإلى جانب الدور الذي تلعبه هذه الشراكة في دعم تحقيق مستهدفات رؤية 2030، فإن شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحدثة والمطورة ستمكن التقنيات الحديثة مثل الحوسبة الطرفية والذكاء الاصطناعي والأتمتة من تطوير خدمات جديدة للعملاء من الأفراد والشركات. ويشمل ذلك التطبيقات المتقدمة في مجالات الألعاب والترفيه والتعليم، فضلاً عن توفير الأفضل لتعزيز وأتمتة عمليات الأعمال، ومواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة”. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com