حدد الصفحة

«ريد هات» تطلق أحدث إصداراتها من منصة أوبين شيفت OpenShift لتوسيع إمكانيات أحجام العمل عبر السحابة الهجينة

«ريد هات» تطلق أحدث إصداراتها من منصة أوبين شيفت OpenShift لتوسيع إمكانيات أحجام العمل عبر السحابة الهجينة

يساعد إصدار (ريد هات أوب شيفت 4.8) على تطوير حالات استخدام جديدة وزيادة إنتاجية المطورين لتطبيقات السحابة الأصلية عبر منصة (كوبرنتس Kubernetes) في السحابة الهجينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 يونيو 2021: أعلنت «ريد هات»، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إطلاق منصة (أوبين شيفت Red Hat OpenShift 4.8)، والتي تُعد الإصدار الأحدث لمنصة (كوبرنتس Kubernetes) الرائدة على مستوى القطاع. ويوفر الإصدار الجديد من منصة (ريد هات (OpenShift 4.8 أساساً قوياً لتطوير وربط أحجام العمل المتعددة والمتنوعة عبر السحابة الهجينة، مما يساعد المؤسسات على تسريع إنشاء التطبيقات الجديدة عبر السحابة الأصلية مع مواصلة عملياتها في بيئاتها الحالية، واستثماراتها في مجال تقنية المعلومات.

ومع توجه المؤسسات نحو توسيع عملياتها في مجال إدارة التطبيقات لتلبية احتياجاتها المتطورة، ينبغي أن تغطي المنصات السحابية المستندة إلى أنظمة (كوبرنتس Kubernetes) ليس فقط نطاق عمليات البنية التحتية السحابية الهجينة المفتوحة، بل أيضاً مجموعة متنوعة من أحجام العمل والتطبيقات التي تعمل على هذا الأساس. وتتوسع الدراسة الحديثة التي أجرتها Pulse برعاية «ريد هات» أكثر في هذا الصدد، حيث تسلط الضوء على الاتجاهات المتطورة لاستخدام التطبيقات على منصة (كوبرنتس Kubernetes)، وذكر المشاركون في الدراسة مجموعة واسعة من أحجام العمل التي تم نشرها على منصات الحاويات و(كوبرنتس Kubernetes)، بما في ذلك:

● قواعد البيانات أو ذاكرة التخزين المؤقتة للبيانات.

● استيعاب البيانات وتدقيقها وتحليلاتها.

● التسجيل والرصد.

● خوادم الويب والتطبيقات.

● برنامج الذكاء الاصطناعي، وبرامج التعلم الآلي.

● تطبيقات مخصصة تعتمد على أنظمة (Java جافا) و(مايكروسوفت دوت نت Microsoft .NET).

وفي ظل استمرار متطلبات العملاء الجديدة بخلق مجالات أوسع للابتكار في السوق، يوفر إصدار (ريد هات أوبين شيفت Red Hat OpenShift 4.8)، للمؤسسات أساساً مشتركاً لتطوير ونشر وتشغيل مزيج مختلط من التطبيقات والخدمات بشكل أكثر اتساقاً.

وتتحول العديد من الشركات حول العالم بما في ذلك “أكسا الفرنسية AXA France”، و”باوزون Bao-zun الصينية”، و”تركيا ايش بنك İşbank”، و”وورلد باي المتحدة WorldPay from FIS” إلى منصة “ريد هات أوبين شيفت Red Hat OpenShift) لتشغيل مجموعة من أحجام العمل غير المتجانسة والتي تشمل تحليلات البيانات الحديثة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحديث التطبيقات التقليدية المبنية على نظام (جافا Java)، وتطبيقات (NET Framework). ويساعد الإصدار الأخير من منصة (ريد هات أوبين شيفت) على تسريع تطوير وتشغيل مزيج من التطبيقات عبر السحابة الهجينة بأكملها.

تطوير سريع وإدارة مبسطة لأحجام العمل:

يعمل الإصدار الجديد من منصة ريد هات أوبين شفت Red Hat OpenShift 4.8) على تبسيط تجربة المطور وتوسيع حالات الاستخدام، وإمكانيات أحجام العمل عبر مختلف القطاعات. وتشمل الميزات والتحسينات الجديدة ما يلي:

● دعم بروتوكول الانترنت الإصدار الرابع والسادسIPv6/IPv4 بحزمة مزدوجة والإصدار السادس IPv6 بحزمة منفردة: توفر التطبيقات إمكانية التشغيل البيني والاتصالات للبيئات التي تستخدم بروتوكول الانترنت السادس IPv6، بالإضافة إلى البروتوكول الرابع IPv4كما هو الحال في وظائف الشبكة السحابية الأصلية للاتصالات السلكية واللاسلكية، والجهات الحكومية التي تتطلب دعم الإصدار السادس من بروتوك الإنترنت IPv6 على مستوى العالم. وتساعد هذه الإمكانية في توفير مستوى أعلى من الحماية للتطبيقات، بما في ذلك الامتثال التنظيمي.

● OpenShift Pipelines والتي تتيح الآن للمستخدمين تحديد وإصدار وتتبع التغييرات بشكل واضح عبر مسارات التطبيقات الخاصة بهم إلى جانب التعليمات البرمجية للتطبيقات في مستودعات أنظمة التحكم Git. ومن خلال القيام بذلك، يمكن للمطورين الاعتماد على أنظمة التحكم Git لأتمتة نشر عمليات النشر المستمر والتكامل المستمر الخاصة بهم، وتحويل التعليمات البرمجية إلى ميزات بوتيرة أسرع وأكثر أماناً للأعمال. 

● تحسين تجارب المطورين ضمن وحدة تحكم منصة (أوبين شيفت OpenShift)، بما في ذلك تحسين قدرة المطورين على إجراء الاختبارات محلياً قبل مشاركة رموز التطبيقات على نطاق أوسع؛ وبهدف زيادة تحسين تجارب التطوير باستخدام “الحوسبة بدون خادم Serverless”، يتيح إصدار (Red Hat OpenShift 4.8) خيارات توسيع متقدمة لوحدة تحكم المطور.

● وظائف (أوبين شفت) للحوسبة بدون خادم OpenShift Serverless والتي تتيح للمطورين إنشاء وظائف وتشغيلها عند الطلب، على منصة (أوبين شيفت OpenShift). وتعمل وظائف OpenShift Serverless المتوفرة كمعاينة تقنية، على تبسيط وأتمتة وتسريع تطوير التطبيقات وعملياتها، وتسهيل عمليات توفير البنية التحتية اليدوية وتوسيعها.

● منصات حاويات (أوبين شيفت OpenShiftالمستندة إلى البيئات المعزولة والآمنة، والتي توفر استناداً إلى مشروع Kata Containers المفتوح المصدر، وقت تشغيل أكثر أماناً للحاويات باستخدام أجهزة افتراضية خفيفة الوزن. وفي حين أن الغالبية العظمى من التطبيقات والخدمات يتم تقديمها بشكل جيد من خلال ميزات الأمان القوية لحاويات (لينكس Linux)، تعتبر الحاويات المستندة إلى البيئات المعزولة والآمنة مثالية للمهام الحساسة والحرجة.

منظومة موسعة من الشركاء:

شهدت «ريد هات» على مدى السنوات القليلة الماضية نمواً في عمليات شركائها من موردي البرامج المستقلين (ISV) التي تعمل على منصة (ريد هات أوبين شيفت Red Hat OpenShift). ووفقاً للاستطلاع الذي أجرته Pulse، يدير 63٪ من المشاركين إما مزيجاً من أحجام العمل الخاصة بموردي البرامج المستقلين وأحجام العمل المخصصة، أو فقط أحجام عمل خاصة بالموردين على منصات الحاويات وأنظمة كوبرنتس.

ولتوفير المزيد من الخيارات للمؤسسات، وسعت «ريد هات» برنامج اعتماد (ريد هات أوبين شيفت Red Hat OpenShift) لدعم نطاق أوسع من أحجام العمل على منصة (كوبرنتس Kubernetes) الرائدة على مستوى القطاع. ويمكن لشركاء ريد هات الآن الاستفادة بسهولة أكبر من تقنيات (كوبرنتس Kubernetes) الأصلية لإدارة عمليات نشر البرامج وتوسيع نطاقها.

وتشتمل منظومة (أوبين شيفت OpenShift) المعتمدة مع مشغليKubernetes وبرنامج شهادات Helm على أكثر من 150 حلاً من شركاء معتمدين. وتساعد هذه المنظومة المتكاملة من الشركاء في تمكين المؤسسات من خلال الحلول المتوافقة مع منصة (أوبين شيفت OpenShift)، إضافة إلى تلبية مجموعة واسعة من متطلباتها الخاصة بالسحابة الأصلية، بما في ذلك قواعد البيانات وأدوات الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي، وأوقات تشغيل التطبيقات، وأدوات المطورين، والتخزين والشبكات، والأمان، والمراقبة، و التسجيل، وغيرها.

كما يوفر فريق” خدمات ريد هات” الخبرة والدعم في مجال تطوير التطبيقات، لمساعدة المؤسسات على تجاوز تعقيدات إنشاء تطبيقات هجينة حديثة وقابلة للتطوير.

ومن المتوقع أن يتوفر إصدار (Red Hat OpenShift 4.8) بشكل عام في شهر يوليو 2021.

وقال جو فرنانديز، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال المنصات السحابية في شركة «ريد هات»: “تدرك «ريد هات» أنه لكل تطبيق يتم تطويره احتياجات ومتطلبات فريدة. وتم تصميم منصة (ريد هات أوبين شيفت لدعم المؤسسات بغض النظر عن نوع وأحجام العمل أو مكان وجود التطبيق عبر السحابة الهجينة. ومع إطلاق أحدث إصدارات منصة أوبين (Red Hat OpenShift 4.8)، نحن نعمل على تعزيز هذه الرؤية من خلال تسهيل تشغيل المؤسسات لمزيج متنوع من أعباء العمل بدءاً من التطبيقات الذكية القائمة على البيانات ووصولاً إلى التطبيقات التقليدية المهمة التي تعمل الفرق على تحديثها”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com