حدد الصفحة

تعاون بين النظام السحابي من غوغل(Google Cloud) وإريكسون لتقديم تقنيات الجيل الخامس وحلول السحابة الطرفية لشركات الاتصالات والشركات

تعاون بين النظام السحابي من غوغل(Google Cloud) وإريكسون لتقديم تقنيات الجيل الخامس وحلول السحابة الطرفية لشركات الاتصالات والشركات
  • تتعاون إريكسون مع النظام السحابي من غوغل(Google Cloud)  لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات على زيادة قدراتهم في مجال الحوسبة الطرفية وإطلاق إمكانات جديدة للشركات والمستهلكين
  • الشراكة تجمع منصة الحوسبة في Google Cloud مع محفظة تقنيات الجيل الخامس الرائدة في السوق من إريكسون
  • تقوم إريكسون وGoogle Cloud وشركة “تيليكوم إيطاليا” (TIM) بتجربة حلول سحابة الجيل الخامس في إيطاليا في حالات استخدام خاصة لشركات الاتصالات الطرفية ضمن قطاع السيارات والنقل وغيرها

أعلنت إريكسون، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NASDAQ: ERIC) عن تعاونها مع النظام السحابي من غوغل(Google Cloud) لتطوير حلول سحابية لشبكات الجيل الخامس والحوسبة الطرفية لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات على التحول الرقمي واستكشاف حالات استخدام جديدة تعود بالفائدة على الشركات والمستهلكين.

وعلى مستوى العالم، تجد الشركات التي تتمتع بحضور على أطراف الشبكة، مثل مزودي خدمات الاتصالات وتجار التجزئة والمصنعين وشركات النقل ومزودي خدمات الرعاية الصحية والإعلام والترفيه، أنفسهم أمام ضغوط كبيرة لبناء شركات أكثر اعتمادًا على التقنيات الرقمية وتقديم تجارب رقمية جديدة لعملائهم.

ولمساعدة الشركات على التعامل مع هذه التغييرات، تعمل Google Cloud وإريكسون معًا ضمن  مختبرات D-15 التابعة لإريكسون في وادي السيليكون من أجل تطوير حلول جديدة وفعالة لدعم هذه الجهود. وتشكل هذه المختبرات مركزًا حديثًا للابتكار حيث يتم تطوير واختبار التقنيات والحلول المتقدمة بشكل مباشر عبر منصة متعددة الطبقات لتقنية الجيل الخامس. 

وقد استكملت الشركتان بالفعل الإعداد الوظيفي لتقنية الجيل الخامس من إريكسون على تطبيق Anthos لتمكين استخدام الشبكات الطرفية لشركات الاتصالات وحالات الاستخدام في أماكن العمل لمزودي خدمات الاتصالات والشركات.

وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم إريكسون و Google Cloud باختبار تطبيقات مؤسسية على أطراف الشبكة مباشرة من خلال شبكة شركة “تيليكوم إيطاليا“. ويقوم المشروع بأتمتة وظائف شبكة الجيل الخامس الأساسية والتطبيقات القائمة على السحابة لدى “تيليكوم إيطاليا”، حيث يستخدم البنية التحتية لسحابة الاتصالات في “تيليكوم إيطاليا” وحلول Google Cloud وشبكة الجيل الخامس الأساسية وتقنيات التنسيق من إريكسون.

ومن شأن هذه العروض المشتركة مساعدة الشركات العاملة في قطاعات السيارات والنقل والتصنيع وغيرها في تعزيز الكفاءة وتقليل زمن الوصول من خلال تقريب وقت الاستجابة من المواقع المادية للشركات.

وفي هذا السياق قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud: “تتوفر أمام المؤسسات اليوم فرصة كبيرة لتحويل أعمالها رقميًا باستخدام إمكانات الجيل الخامس والسحابة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة على أطراف الشبكة. ونحن فخورون بعقد هذه الشراكة مع إريكسون للمساعدة في وضع الأسس التي تتيح لمزودي خدمات الاتصالات والشركات الاستفادة من تقنيات السحابة والخدمات السحابية، ابتداءً من شبكة الاتصالات الأساسية وصولًا إلى أطراف الشبكة وأماكن العمل”.

من جانبه قال نيكلاس هيوفيلدوب، رئيس إريكسون أميركا الشمالية لدى إريكسون: “تعتبر تقنية الجيل الخامس منصة ابتكار قوية، وحين تقترن هذه التقنية مع إمكانات السحابة الطرفية، فيمكنها تسريع التحول الرقمي لأي قطاع أو صناعة أو مجتمع تقريبًا. نحن سعداء بشركاتنا مع Google Cloud لنعمل معًا على دعم عملائنا للاستفادة من إمكاناتنا المشتركة وإيجاد حلول لتحديات الأعمال في العالم الواقعي بما فيه الخير للمستهلكين والشركات والمجتمع بصورة عامة”.

وكانت إريكسون قد تعاونت مع غوغل في السابق لتمكين التحول الرقمي لشبكات المشغلين وترحيل التطبيقات من خلال السحابة الأصلية والحلول القائمة على الحاويات. 

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول استراتيجية شركات الاتصالات من نظام التشغيل السحابي من Google هنا

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com