حدد الصفحة

«stc» وإريكسون توحدان الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030

«stc» وإريكسون توحدان الجهود لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030
  • ·       «stc» توقع مذكرة تفاهم مع إريكسون لتطوير البنى التحتية الشبكية 
  • توقيع المذكرة على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة في برشلونة 2021
  • شبكة «stc» المحدثة توفر اتصالات ذات جودة عالمية، وتمهد الطريق لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الطرفية والأتمتة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 يوليو 2021: وقعت شركة الاتصالات السعودية «stc» مذكرة تفاهم مع إريكسون بهدف تعزيز وتيرة العمل لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في التكنولوجيا. وستركز الشراكة الجديدة التي تم توقيعها على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة في برشلونة 2021، على تطوير مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العاصمة السعودية، الرياض. 

وستعمل مذكرة التفاهم على الارتقاء بتجارب الاستخدام المتاحة لعملاء شركة «stc»، كما ستساهم في تعزيز أداء شبكة الشركة، والارتقاء بها لتحقيق التكامل السلس مع التقنيات الجديدة مثل الحوسبة الطرفية والذكاء الاصطناعي. 

تذكر رؤية السعودية 2030 تحت قسم “تنمية البنية التحتية الرقمية” أن البنية التحتية الرقميةُ تعتبر مّمكنًا أساسيًا لبناء أنشطة صناعية متطورة، ولجذب المستثمرين، ولتحسين تنافسية الاقتصاد الوطني.

ومع الاستثمارات الكبيرة والمتزايدة في مجالات التكنولوجيا المختلفة على مدى السنوات القليلة الماضية، أصبحت المملكة العربية السعودية معترف بها كقائدة رائدة في تنمية الاقتصاد الرقمي. يتم تسريع تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واعتماد شبكات الجيل الخامس ، بما يتماشى مع وطموح المملكة لجعل الرياض من أكبر عشر اقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

وستعمل شركة «stc» مع إريكسون لضمان جاهزية شبكتها وقدرتها على دعم التدفق الكبير للأجهزة والبيانات والتقنيات المتوقعة مع تطور إنجازات وأهداف رؤية السعودية 2030. وتسمح شبكات الجيل الخامس بإضافة مجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة والمبتكرة، كما ستعمل على زيادة السرعات بما يسهم في الارتقاء بتجربة المستخدم، فضلاً عن قدرتها على تحقيق التواصل الفعال مع الأجهزة المتطورة وإنترنت الأشياء، والتي تعتبر جميعها عناصر أساسية لاقتصاد الرقمي المزدهر. 

وبهذه المناسبة، قال المهندس هيثم الفرج، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والعمليات التشغيلية لدى «stc»: “يسعدنا العمل مع إريكسون مرة أخرى ومواصلة تطوير شبكاتنا للتمكن من لعب دور أساسي في تحقيق مستهدفات رؤية 2030. لقد بتنا نشهد بالفعل التأثير الكبير لشبكات الجيل الخامس على الأعمال والاقتصاد، ونتوقع أن تكتسب عمليات تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أهمية أكبر مع استمرار مسيرة التطور التي تشهدها عمليات التحول الرقمي في المملكة. تمتاز شبكاتنا بالكفاءة والقدرة اللازمتين لتزويد العملاء من الأفراد والشركات بتجارب استخدام سلسة تتماشى مع جهودهم الرامية لتطوير أعمالهم لمواكبة الفرص الجديدة”.

من جانبه، قال ماتياس جوهانسون، رئيس إريكسون السعودية ومصر: “فخورون بالشراكة مع شركة «stc» ودعم جهودها لضمان توفير أفضل تجربة اتصال للعملاء. وإلى جانب الدور الذي تلعبه هذه الشراكة في دعم تحقيق مستهدفات رؤية 2030، فإن شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحدثة والمطورة ستمكن التقنيات الحديثة مثل الحوسبة الطرفية والذكاء الاصطناعي والأتمتة من تطوير خدمات جديدة للعملاء من الأفراد والشركات. ويشمل ذلك التطبيقات المتقدمة في مجالات الألعاب والترفيه والتعليم، فضلاً عن توفير الأفضل لتعزيز وأتمتة عمليات الأعمال، ومواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة”. 

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com