حدد الصفحة

جودادي “GoDaddy” تقدم 6 نصائح لرواد الأعمال لإختيار اسم الشركة الناشئة

جودادي “GoDaddy”  تقدم 6 نصائح لرواد الأعمال لإختيار اسم الشركة الناشئة


عند إطلاق مشروع تجاري لرواد الأعمال، اختيار اسم الشركة تعتبر مرحلة هامة في عملية تخطيط الأعمال ونقطة تحول لمشاريعهم من فكرة الى عمل حقيقي. فأسم المشروع التجاري هو جزء مهم لهوية الأعمال التي ينوي رواد الأعمال العمل بها، فأختيار الاسم المناسب الذي يمكن أن يميز العمل عن الآخرين أمرًا مهمًا ويعكس هوية العلامة التجارية الخاصة والاسم البرّاق للعلامة التجارية يلعب دور هام في تحفيز العميل في الأقبال علي المنتج .

وعن أهمية أختيار أسم الشركة، أوضحت سيلينا بيبر، المدير العام لـ GoDaddy في الشرق الأوسط وأفريقيا: “إنه من الضروري للغاية أن يختار رائد الاعمال الاسم الصحيح لعمله الناشئ لأنه سيساعد عملائه في الوصول اليه بسهولة وبشكل فوري تقريبًا. كما سيمكن اسم المشروع من تأسيس هوية وصورة فريدة تمثل تواجد المشروع في السوق وتساعد في انجاحه”.

“في GoDaddy، نسعى جاهدين لدعم الشركات الصغيرة ورجال الأعمال الذين نجحوا في كل خطوة من دورة حياتهم العملية من خلال تقديم منتجات وخدمات مبتكرة سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى المعرفة والمشورة. إن نجاح كل مرحلة من مراحل رحلة عملهم سيضمن نجاح اعمالهم ونموها ونريد أن نرى الشركات الصغيرة ورواد الأعمال السعوديين ينمون ويلهمون الآخرين”. 

سواء كنت تستخدم أداة GoDaddy لاقتراح اسم لنشاطك التجاري لمساعدتك في تسمية شركتك الناشئة أو قررت العثور على اسم بنفسك، يمكنك دائمًا الاستفادة من النصائح السهلة التالية: 

1. فكر فيما تريد أن يعكسه اسمك عن عملك

اسم عملك الخاص هو هويتك وسيظهر على جميع مواد الاتصالات التجارية الخاصة بك مثل الموقع الإلكتروني والمواد الترويجية والمنتجات. إذا كان نشاطًك التجاري قائمًا على الخدمات، فيجب أن تولي اهتمامًا كبيرًا للتناغم بين الاسم وما تقوم بتقديمه لتسهيل وصول عملائك المحتملين الى عملك التجاري على الفور.

2. قم بالعصف الذهني

بمجرد أن تقرر ما تريد أن يعكسه اسمك عن عملك التجاري، يجب عليك أن تخصص بعض الوقت لطرح الأفكار. ضع قائمة بالكلمات التي تصف عملك أو نوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى فوائدها. ضع قائمة بالكلمات التي تصف منافسيك وما يميزك ومنتجاتك وخدماتك عن تلك الخاصة بمنافسيك. تمتلك الأسماء القدرة على إثارة المشاعر، لذلك فكر دائمًا في الطريقة التي تريد أن يشعر بها عملاؤك عندما يرون اسم عملك. قد يستغرق العصف الذهني وقتًا طويلاً، لذا استخدم الموارد اللغوية المتوفرة مثل المعاجم اللغوية وقاموس المرادفات وأي موارد أخرى تعتقد أنها قد تساعدك. 

3. اختر اسم قصير وبسيط وسهل الكتابة والتذكر

أسماء معظم الشركات الناجحة قصيرة وبسيطة وسهلة الكتابة ويسهل تذكرها. اختيارك لاسم غريب لعملك الناشئ قد يشكل صعوبة للبعض في كتابته، بل ويصعب احينا تذكره، مما قد يمثل مشكلة لأن مشروعك الناشئ سيعتمد على ما سيقوله عملائك عنك كشكل أساسي من أشكال التسويق. إذا كان من الصعب تذكر اسمك، فسيكون من الصعب على عميلك المساعدة في الترويج لعملك للآخرين.

4. تجنب الأسماء الضيقة جدًا أو الحرفية جدًا

ضع في اعتبارك دائمًا إمكانية النمو والتوسع بمرور الوقت وفكر في اسم تجاري يمكنه استيعاب هذا النمو. على سبيل المثال، إذا قمت بتسمية عملك التجاري “خدمات التصوير الفوتوغرافي” ثم وسعت نشاطك لاحقًا لتقديم خدمات التصوير السينمائي، فسيكون اسمك الأصلي محدود ومقيّدًا للغاية.

5. اختبر اسم عملك التجاري مع الآخرين

من المفيد دائمًا إشراك الأصدقاء والعائلة في العثور على اسم لعملك. في حين أنه من الممكن أن يعمل اشراكهم على الحصول على نتائج بشكل جيد للغاية، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يسبب بعض الإزعاج. لذا بدلاً من قضاء وقت ثمين في محاولة إرضاء الجميع أو إيجاد توافق في الآراء، اختر مجموعة صغيرة من الأشخاص ممن يشاركونك نفس الافكار وحدد بعض الخيارات الممكنة، ثم شاركها مع عدد قليل من الأصدقاء والعائلة الموثوق بهم للحصول على القرار النهائي. 

6ضع في اعتبارك ما إذا كان يمكنك تسجيل نطاق الكتروني والحصول على علامة تجارية باسمك التجاري

من المهم التأكد من أن منافسيك لا يستخدمون نفس اسم النشاط التجاري الذي حددته لأنه قد يؤدي إلى إرباك عملائك. كما قد يؤدي استخدام نفس الاسم التجاري مثل منافسيك إلى مشاكل قانونية وحرمانك من فرصة تسجيل علامة تجارية والتمتع بالحماية التي توفرها لاسم عملك. ويوصى أيضًا بالتحقق من توفر اسمك التجاري للتسجيل الرسمي والترخيص باستخدام خاصية تسجيل الاسم التجاري على موقع وزارة التجارة والاستثمار من خلال زيارة: https://mc.gov.sa/

الأهم من ذلك، ابحث عن اسم تجاري متاح أيضًا للتسجيل كموقع الكتروني. بالرغم من شعبية نطاق .com. خذ بالاعتبار نطاقات اخرى مثل .net و .me او نطاق مميز مثل .store لاسم عملك التجاري. لذلك، بمجرد أن تقرر اسم عملك، توجه إلىGoDaddy واحصل على اسم النطاق الخاص بك بزيارة الرابط: https://ae.godaddy.com/ar/domains

كن مستعدا ببعض أفكار الاحتياطية في حالة عدم توفر اسم النطاق المطلوب. ضع في اعتبارك أن هناك العديد من امتدادات النطاقات المتخصصة حسب نوعية النشاط التجاري لمساعدتك في تأمين اسم النطاق المثالي لعملك. وتقدم GoDaddy أداة رائعة ستساعدك على ابتكار اسم تجاري والتحقق من توفر النطاق في نفس الوقت يمكن الاستفادة منها بزيارة: https://ae.godaddy.com/ar/business-name-generator.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com