حدد الصفحة

آيسر تكشف النقاب عن الكمبيوتر المحمول “سويفت إكس” الرفيع جداً والمثالي لكثيري التنقل

آيسر تكشف النقاب عن الكمبيوتر المحمول “سويفت إكس” الرفيع جداً والمثالي لكثيري التنقل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يونيو 2021: أطلقت آيسر جهاز “سويفت إكس” وهو الأحدث بين أجهزة الحاسوب المحمولة “سويفت” التي تلقى إقبالاً كبيراً. تم تصميم الحاسوب المحمول خفيف الوزن للارتقاء بأجهزة الحاسوب الشخصية التي يستخدمها الأشخاص كثيري التنقل إلى مستويات جديدة. وتم تزويد الجهاز بمعالج AMD Ryzen™ 5000 Series Mobile(3) بتصميم  “Zen 3”(3) وأحدث وحدة من بطاقات الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3050 Ti Laptop GPUs(3).

قال جيمس لين، المدير العام لقسم أجهزة الحاسوب المحمولة ومنتجات وأعمال تقنية المعلومات في آيسر: “تم تصميم الحواسيب المحمولة الجديدة من آيسر ليتيح للمستهلكين إمكانية الاختيار من مجموعة واسعة من الأجهزة فائقة الأداء الخفيفة والنحيفة “. وأضاف لين قائلاً: “يحتاج المحترفون إلى حاسوب محمول أنيق بتصميم مدمج على مدار اليوم، لكنهم يريدونه في نفس الوقت جهازاً فائق الأداء ومجهز بالخصائص والإمكانات اللازمة لتشغيل البرامج التي تعتمد على الكثير من الموارد في نفس الوقت. ونحن حريصون على تحقيق هذا التوازن بين المواصفات في جميع الأجهزة التي ننتجها”.

رفيعٌ وخفيف الوزن وفائق الأداء

الحاسوب المحمول “سويفت إكس” (SFX14-41G) من آيسر هو فئة جديدة من منتجات “سويفت”، وهو أول جهاز في فئته يتم تزويده ببطاقة رسومات منفصلة ويتمتع بوزن خفيف قدره 1.39 كيلو غرام (3.06 ليبرة)(3). ويوفر الحاسوب الذي تم تجهيزه بوحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3050 Ti Laptop GPU بتصميم NVIDIA Ampereومعالج AMD Ryzen™ 7 5800U Mobile وذاكرة عشوائية سعة 16 جيجابايت، قدرات فائقة للمتخصصين المبتكرين مثل محرري الفيديو أو المصورين. وتم تركيب هذه التجهيزات ضمن هيكل معدني تبلغ سماكته 17.9 ملليمتر (0.7 بوصة) (3) – كما هو الأمر في جميع أجهزة “سويفت”.

وتم تحسين القدرات الإنتاجية لجهاز “آيسر سويفت إكس”بقرص صلب “إس إس دي” سعة 2 تيرابايت، مما يتيح للمستخدمين إنجاز أعمالهم أينما ذهبوا. كما زُود الجهاز ببطارية  59 واط يمكن شحنها في وقت قصير وتدوم لفترة تصل إلى 17 ساعة(1).

نظام عرضٌ ينبض بالحياة

Swift X _01

يتميز جهاز “سويفت إكس” بشاشة فائقة الدقة قياس 14 بوصة ومزودة بتقنية التبديل بين اللوحات IPS. وتبلغ نسبة حجم الشاشة إلى الهيكل 85.7%، فيما يصل سطوع الشاشة إلى 300 شمعة/متر مربع وتتوافق بنسبة 100% مع طيف الألوان sRGB – أي ما يكفي لتحرير فيديو بدقة 4K أو التقاط صور فائقة الدقة. ويوفر الجهاز مجموعة متنوعة من المنافذ بما فيها منفذ USB كامل الوظائف من النوع C والذي يتيح نقل البيانات بسرعة فائقة وبث مقاطع الفيديو وشحن البطارية، مما يسهم في إنجاز هذه العمليات بمنتهى السهولة. أما تقنية “واي فاي 6” فتوفر اتصالاً أسرع بشكل عام. 

ويأتي الحاسوب المحمول مزوداً بمستشعر لبصمات الأصابع يتيح تسجيل الدخول بشكل آمن من خلال تقنية Windows Hello، وتقنية الحد من الضجيج بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتوفير مكالمات فيديو أكثر سلاسة، وتقنية Acer BlueLightShield التي تحدّ من إجهاد العينين أثناء جلسات التحرير الطويلة.

تحريرٌ سلس ودقيق

تمت مراعاة متطلبات العمل أثناء تصميم جهاز “سويفت إكس” الجديد، حيث تم تجهيز الحاسوب بمروحة تتألف من تسعة وخمسين شفرة سماكة 0.3 ملليمتر وأنبوبين نحاسيين من نوع D6 للتخلص من الحرارة من أجل تحسين كفاءة الأداء الحراري للجهاز. كما زُود الجهاز بالعديد من التقنيات المبتكرة لتحسين كفاءة التبريد مثل لوحة المفاتيح المزودة بفتحة للتهوية تتيح التخلص من الحرارة بكفاءة أكبر بـ8-10% مقارنة بلوحة المفاتيح العادية، وحلقة مزدوجة بتصميم مائل تمتد على طول الجزء العلوي من المروحة وتسهم في تحسين تدفق الهواء بنسبة تصل إلى 5-10%.

أسعار الأجهزة وتوفرها

سيتوفر جهاز “سويفت إكس” (SFX14-41G) في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في صيف العام الحالي، وبأسعار تبدأ من 899 يورو.

يُشار إلى أن مواصفات الأجهزة وأسعارها ومدى توافرها تتباين حسب المنطقة. ولمعرفة مدى توافر المنتجات، ومواصفاتها وأسعارها في أسواق محددة، يرجى التواصل مع أقرب فرع أو وكيل لآيسر عبر الموقع الإلكتروني www.acer.ae.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com