حدد الصفحة

فلاش للترفيه تعتزم إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في أبوظبي بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية

الفرق ستتنافس عبر بطولات ألعاب تشمل دوتا 2 وباب جي وفورتنايت وفيفا للحصول على مجموعة من الجوائز النقدية القيّمة

Homepage thumbnail-En

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 17 يونيو 2021: كشفت شركة فلاش للترفيه وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وهي مبادرة تعاونية تستهدف الارتقاء بشتى مجالات نمو قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، عن عزمهما إقامة أربع بطولات ضخمة للرياضات الإلكترونية في إمارة أبوظبي. ويعكس هذا الإعلان التزام الجانبين بتعزيز دورهما كشريكين استراتيجيين في القطاع.

وتُعتبر سلسلة البطولات الجديدة الأولى من نوعها في الإمارات، حيث ستُقدم جوائز مالية قيّمة ومجموعة أخرى من الجوائز المميزة. وستبدأ السلسلة ببطولة دوتا2 خلال شهر يوليو، تليها بطولة باب جي في أغسطس، وبطولة فورتنايت في سبتمبر، وستُختتم ببطولة فيفا22 المُرتقبة في شهر أكتوبر.

وترتكز سلسلة البطولات الجديدة على أهداف مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية في إرساء منظومة مزدهرة للألعاب الإلكترونية وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية. ويتماشى ذلك مع النمو المتسارع لقطاع الألعاب الإلكترونية العالمي، والذي من المتوقع أن تتجاوز قيمته 200 مليار دولار بحلول عام 2023.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “نسعى انطلاقاً من مكانتنا الريادية في قطاع الترفيه إلى تقديم حلول وتجارب مبتكرة، والاستفادة من خبراتنا الواسعة وأحدث تقنيات الترفيه، وتوفير منصة مميزة للمواهب الناشئة في المنطقة”.

وأضاف ليكريش: “يُمثل إعلان اليوم خطوة مهمة في ترسيخ توجهٍ جديد لمنظومة الترفيه في المنطقة. وتهدف البطولات الجديدة التي نُقدمها بالشراكة مع مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية إلى إرساء ركائز متينة لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي والإمارات والمنطقة عموماً، وتوفير منصة مثالية تتيح للمُشاركين اختبار وتطوير مهاراتهم عبر التنافس مع أقوى نجوم الرياضات الإلكترونية”.

وبدوره، قال سلطان الريامي، رئيس عمليات الألعاب في مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية: “نحن متحمسون لإقامة أولى بطولات لعبة دوتا2 في أبوظبي، والتي أعقبت إطلاق مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتمثل البطولات القادمة دليلاً دامغاً على قدرة أبوظبي في تطوير وتقديم محتوى ترفيهي عالمي الطراز في الإمارات من خلال تجارب الألعاب والرياضات الإلكترونية، وكلّنا ثقة بأن هذه الخطوة سترسم ملامح جديدة للقطاع عموماً. وستتجه الأنظار إلى أبوظبي خلال استضافتها تلك البطولات التي تضم منافسات في أشهر الألعاب الإلكترونية، وسنعمل على تعزيز مكانة سلسلة البطولات هذه بالتعاون الوثيق مع شركائنا. كما نتطلع لاستضافة بعض المنافسات الملحمية بين أبرز المواهب الصاعدة في مجال الرياضات الإلكترونية”. 

وإلى جانب المُشاركة في البطولات المهمة وتقديم جوائز مالية قيّمة، سيحظى المشاركون بمزايا أخرى تشمل الحصول على أجهزة بلاي ستيشن 5 وكسب نقاط فيفا ألتيمت تيم، إضافةً إلى رحلات جوية إلى وجهات دولية مُقدمة من الاتحاد للطيران، شريك الطيران الرسمي لسلسلة البطولات. 

ومن جانبها، قالت أمينة طاهر، نائب رئيس شؤون العلامة التجارية والتسويق والرعاية لدى مجموعة الاتحاد للطيران: “أدركنا خلال أزمة كوفيد-19 أن التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية قطاعات سريعة النمو، ونحن سُعداء لكوننا من أوائل شركات الطيران التي سارعت للاستفادة من نمو تلك القطاعات. وتمنحنا البطولات الجديدة فرصة مثالية للتفاعل مع الأجيال الشابة الشغوفة بالألعاب الإلكترونية، ما يحثّنا للعب دورٍ محوري في تطوير قطاع الألعاب في أبوظبي”

كما سيحظى عشاق ومتابعو الرياضات الإلكترونية بفرصة الفوز بجوائز قيّمة، والاطلاع على آخر مُستجدات الفعاليات وكيفية الحضور افتراضياً عبر متابعة حسابات شركة فلاش للترفيه ومبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، على وسائل التواصل الاجتماعي. ويمكن للفرق التسجيل في البطولات عبر الموقع الإلكتروني: www.adgaming.ae

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com