حدد الصفحة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يحصدان الميدالية الذهبية لمبادرة “تحرك والعب” كأفضل مبادرة رياضية إلكترونية لعام 2021

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يحصدان الميدالية الذهبية لمبادرة “تحرك والعب” كأفضل مبادرة رياضية إلكترونية لعام  2021
  • تم إطلاق المبادرة بمشاركة أكثر من 15 اتحاد رياضي
  • عملت المبادرة الفريدة من نوعها على الجمع بين تقنيات الألعاب التحفيزية والانشطة الرياضة بطرق مميزة
  • شهدت المبادرة مشاركة  205آلاف فرد قطعوا 12.8 مليار خطوة
  • عززت التحديات الافتراضية والفعاليات الميدانية للرياضات الإلكترونية مشاركة الأفراد في الأنشطة الرياضية

(الرياض) 10 يونيو 2021– حصدت جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في الجمع بين الألعاب الإلكترونية وممارسة الأنشطة الرياضية عبر مبادرة “تحرك والعب”، حيث حصلت على إثره الميدالية الذهبية لأفضل حملة رياضية إلكترونية لعام من قبل منظمة جوائز الصناعة الرياضية (SPIA Awards) في الحفل السنوي الذي يضم القادة والمسؤولين عن تطوير الرياضة في منطقة الشرق الأوسط.

تعد مبادرة “تحرك والعب” التي تم اطلاقها في شهر أبريل من العام الماضي ثمرة التعاون المشترك بين الاتحاد السعودي الرياضة للجميع والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية لإطلاق منصة وطنية مميزة تجمع بين النشاط البدني والألعاب الإلكترونية، بهدف تحفيز المشاركين على ممارسة الأنشطة الرياضية عبر تقنيات الألعاب التحفيزية. نظم الاتحادين أنشطة وتحديات رياضية في مراكز “سارينا” للرياضات الإلكترونية بالتعاون مع اتحادات أخرى. 

ونجحت مبادرة “تحرك والعب” في الوصول الى كافة فئات المجتمع من جميع أنحاء المملكة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وانضمام الشخصيات المؤثرة لاستقطاب الأفراد وتشجيعهم للتفاعل مع المبادرة وممارسة الأنشطة البدنية. 

وفي المناسبة، ذكر رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: “نفتخر في الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كوننا جزء من مبادرة تحرك والعب وأثرها الإيجابي على كافة أفراد مجتمعنا الغالي، اذ حصدت أصداء محلية وفي الشرق الأوسط. سعدنا بالتجاوب الكبير مع المبادرة ونتطلع للمزيد من التعزيز لممارسة الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء المملكة. كما نالت مبادرة تحرك والعب الجائزة الذهبية نتيجة تعاوننا المثمر مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

ووجه سموه الشكر والتقدير لكل القائمين على هذه المبادرة المجتمعية من مختلف الاتحادات الرياضية، فبجهودكم نصل لأهدافنا”.   

High resolution- HRH Prince Khaled bin Alwaleed bin Talal and HRH Prince Faisal bin Bandar bin Sultan Al Saud.jpg[1]

من جانبه، ذكر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود: ” نبارك لمجتمعنا العزيز قبل أنفسنا بفوز مبادرة تحرك وألعب بالمركز الأول كأفضل حملة للرياضات الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط لعام 2021 فمجتمعنا هم سبب نجاح هذه المبادرة وهم شركاء النجاح فهذا الإنجاز ليس وليد الصدفة إنما بتكاتف جمهورنا العزيز معنا، فالرياضات الإلكترونية وجمهورها شركاء في جميع المجالات الرياضية فبجانب مشاركة الجانب الذهني في الرياضات الإلكترونية نرغب بتسخيرها في بقية الرياضات.” 

وشهدت مبادرة “تحرك والعب” مشاركة 15 اتحاد رياضي و50 مجموعة رياضية مجتمعية وذلك في ظل تفاعل أكثر من مليون فرد مع المبادرة. انضم أكثر من 205 ألف مشارك في 33 تحدي رياضي لقطع أكثر من 12.8 مليار خطوة. كما عملت المبادرة على تعريف الأفراد على مختلف الجهات الرياضية في المملكة. 

حصدت الجهود المشتركة في تنمية الوعي الرياضي لمبادرة “تحرك والعب” الميدالية الذهبية لأفضل مبادرة رياضية إلكترونية في عام 2021. حيث تم تسليط الضـوء على الأثر الإيجابي للمبادرة في تشجيع كافة أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية الافتراضية والميدانية.  

ودعمت مبادرة “تحرك والعب” النهج الذي يتبعه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع القائم على ترسيخ أهمية الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع. بالإضافة الى تعاونه مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بدعم من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية ومن خلال الشراكات التي يعقدها مع القطاعين الحكومي والخاص، مثل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” على تحقيق الهدف المتمثل في بناء مجتمع أكثر صحة ونشاط في المملكة.

وتندرج مبادرة “تحرك والعب” ضمن أهداف برنامج جودة الحياة وهي أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030. والذي بموجبه يعمل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على زيادة نسبة ممارسة الرياضة للأفراد في المملكة من 13 % إلى 40 % بحلول عام 2030. ولتحقيق ذلك يسعى جاهداً إلى توفير فرص المشاركة بالأنشطة الرياضة أمام جميع أفراد المجتمع من خلال إطلاق المبادرات والبرامج الرياضية المجتمعية. 

## انتهى 

حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع (SFA):

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.

ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية مصممة خصيصًا للنساء والرجال والشباب وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من التفاصيل حول الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يرجى التواصل مع: الأستاذ/ أسامة النويصر – مدير إدارة التسويق والتواصل.

osalnuaiser@mos.gov.sa  

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com