Select Page

شركة “تير” TIER، المشغّل الأوروبي الرائد للتنقل المصغّر، تجمع تمويلاً مدعّماً بالأصول بقيمة 60 مليون دولاراً من “غولدمان ساكس” لتعزيز مخططاتها التوسعية العالمية

شركة “تير” TIER، المشغّل الأوروبي الرائد للتنقل المصغّر، تجمع تمويلاً مدعّماً بالأصول بقيمة 60 مليون دولاراً من “غولدمان ساكس” لتعزيز مخططاتها التوسعية العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يونيو 2021: حصلت “تير” TIER، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال التنقل المصغّر، مؤخراً، على تمويل مدعّم بالأصول بقيمة 60 مليون دولاراً (220 مليون درهماً إماراتياً) من غولدمان ساكس. يُعد التسهيل التمويلي الذي قدّمته المؤسسة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، والأوراق المالية وإدارة الاستثمار الأول من نوعه في مجال التنقل المصغّر، وسيعمل على تعزيز أسطول السكوترات الكهربائية لدى شركة “تير” خلال عام 2021. يأتي هذا التسهيل التمويلي في إطار مخططات شركة “تير” المتواصلة لتوسيع رقعة تواجدها في أوروبا والشرق الأوسط.

تمكنت شركة “تير” من الحصول على هذا التمويل الضخم المدعّم بالأصول في مجال التنقل المصغّر بعد أن أثبتت كفاءتها في قطاع المركبات الكهربائية بتقديم نموذج مُعتمَد للتنقل المحايد مناخياً. وتشير الخطوة المبتكرة من قبل غولدمان ساكسإلى ثقته البالغة في شركة “تير” التي حققت بدورها أداءً قوياً على الرغم من أزمة جائحة كوفيد-19، لاسيما عقب إتمامها جولة تمويلية مؤخراً بقيمة 250 مليون دولار أمريكي (918 مليون درهماً إماراتياً) ضمن السلسلة “سي” بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك. كذلك، تأتي هذه الخطوة في أعقاب الأخبار الأخيرة عن فوز شركة “تير” بعدد من العطاءات رفيعة المستوى خلال العام الماضي في مختلف أنحاء الشرق الأوسط لتقدّم خدماتها بنجاح في مدن مرموقة مثل دبي، ولندن، وباريس ومؤخراً الدوحة.

وإلى جانب المساعدة في توسيع نطاق التغطية الدولية لشركة “تير” عبر أسواق النمو الإستراتيجي وضخ الاستثمارات في أسطول متعدد الخيارات من السكوترات الكهربائية، والدرجات الهوائية الكهربائية والدراجات الكهربائية الهجينة، سيسهم التمويل الجديد أيضاً في عمليات التوسع التي تجريها شبكة “تير” للطاقة TIER Energy Network. وسيشهد هذا الابتكار المتفرد تركيب محطات شحن البطاريات في متاجر التجزئة في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط لتشغيل المركبات الكهربائية بطريقة تعزز الكفاءة التشغيلية، وتمنح المتاجر دعماً مالياً وتمكّن المستخدمين من الاستمتاع برحلات مجانية.

بهذه المناسبة، قال بن باين، المدير التنفيذي لدى غولدمان ساكس: “حتى في ظل الجائحة العالمية، احتفظت شركة “تير” بسجلها الحافل بالإنجازات في تحقيق الأرباح عبر نموذج أعمالها المميز وأصولها طويلة الأجل. نحن متحمسون لمساعدة المشغّل الأوروبي الرائد في توفير التنقل المستدام لمزيد من الأشخاص حول العالم”.

من جانبه، قال أليكس غاير، المدير المالي لدى شركة “تير”: “يُعد حجم التسهيل التمويلي المدعّم بالأصول والقابل للتطوير الأول من نوعه في مجال التنقل المصغّر، ما سيغيّر وجه هذا القطاع ويسرّع وتيرة توسعاتنا ويعزز ريادتنا في أسواق أوروبا والشرق الأوسط. يعمل هذا التسهيل التمويلي على تعزيز عملية زيادة رأس المال التي أجريناها مؤخراً وسيدعم أيضاً نمو رأس المال بفعّالية “.

وسّعت شركة “تير”، على مدار السنوات الأخيرة، نطاق تواجدها التشغيلي بوتيرة متسارعة عبر عدة مدن في دول مجلس التعاون الخليجي بدءًا من أبوظبي في عام 2019 ودبي في عام 2020 انتهاءً بالدوحة في عام 2021، مع مخططات للتوسع في مدن إضافية بحلول نهاية العام الجاري. علاوة على ذلك، قامت الشركة الرائدة في مجال التنقل المصغّر في أوروبا مؤخراً بتوسيع مجموعة حلولها متعددة الخيارات لتصبح أحد أوائل المشغلين في العالم الذين يقدّمون للركاب ثلاث مركبات مختلفة محايدة مناخياً، وهي السكوترات الكهربائية، والدرجات الهوائية الكهربائية، والدراجات الكهربائية الهجينة

About The Author

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار