Select Page

وفق دراسة مستقلة: كاسبرسكي تمكّن شركة صناعية من توفير 1.7 مليون دولار

وفق دراسة مستقلة: كاسبرسكي تمكّن شركة صناعية من توفير 1.7 مليون دولار

استطاعت شركة صناعية من عملاء كاسبرسكي توفير 1.7 مليون دولار باستخدام Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks، ما يمثل عائدًا على الاستثمار بنسبة 135%، وفقًا لدراسة كُلّفت بإجرائها شركة “فورستر” للاستشارات وفق منهجية “إجمالي الأثر الاقتصادي” التي وضعتها الشركة. وأجرت “فورستر” حساب التوفير بناءً على المنافع والتكاليف والمخاطر المرتبطة بالاستثمار، بعد مقابلة أجرتها مع العميل، وهو مزوِّد بالطاقة الكهربائية يمتلك 400 محطة فرعية، وذلك قبل توقُّع تحليل مالي لمدة ثلاث سنوات. ولم يواجه العميل الذي تمّت مقابلته أية حوادث أمنية نتيجة لنجاح تنفيذ الحل.

وللوصول إلى رقم التوفير البالغ 1.7 مليون دولار، أجرت “فورستر” موازنة بين المخاطر المنخفضة لحادث اختراق أمني رقمي والمخاطر المنخفضة للمعدات المتضررة والتحسين في برنامج إدارة الأصول، من جهة، وتكلفة تراخيص استخدام الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks من كاسبرسكي وتكلفة تدريب الموظفين على تعلم الاستفادة من قدرات الحل، من الجهة المقابلة. واحتُسِبت المخاطر المنخفضة لحادث اختراق أمني والتكلفة المنخفضة للآلات المتضررة بقيمة 2.9 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، في حين احتسبت تكلفة التراخيص والتدريب بمبلغ 1.2 مليون دولار للفترة نفسها.

وأشار ألكسندر مويسيف مدير تطوير الأعمال لدى كاسبرسكي، إلى أن الجائحة أدّت إلى خيارات صعبة للشركات فيما يتعلق بأولويات الإنفاق وتقليص الموازنات. لذلك فإن تحليل “فورستر” يأتي في الوقت المناسب لإثبات أن تكلفة عدم الاستثمار في حلول الأمن الرقمي يمكن أن تصبح أكبر بكثير من تنفيذ استثمار استراتيجي ذكي لبناء موقف قوي للأمن الرقمي. وقال: “رأينا أن التهديدات الرقمية أصبحت أكثر تعقيدًا ويمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة؛ فالهجوم الرقمي الذي استهدف حديثًا خط أنابيب “كولونيال” في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، وأدى إلى تعطيل الشركة لمدة ستة أيام، يؤكد الضرر القائم للهجمات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية. لذلك يتضح وجوب سعي الشركات في القطاع الصناعي لاتخاذ تدابير حماية صارمة تقيها من الخسائر”.

ويتيح الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks المجال أمام الشركات لمتابعة أصولها الصناعية برؤية متعمقة مع حصولها على تنبيهات بشأن التهديدات المحتملة، وذلك من خلال مزايا اكتشاف الأصول ومراقبة الشبكة والتحكم في النزاهة واكتشاف محاولات التسلل، كل ذلك دون التأثير في استمرارية الأعمال أو إحداث أي أثر سلبي في العمليات الحرجة.

يمكن معرفة المزيد عن دراسة “فورستر” والعائد الاستثماري للحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks.

About The Author

اخر الأخبار