حدد الصفحة

دراسة من شركة Blueair: زيادة الوعي بشأن جودة الهواء الداخلي عامل مهم للوقاية والحفاظ على الصحة

دراسة من شركة Blueair: زيادة الوعي بشأن جودة الهواء الداخلي عامل مهم للوقاية والحفاظ على الصحة

الدراسة تدعم إطلاق Blueair HealthProtect™ كأول جهاز من العلامة لتنقية الجو من 99.99% من فيروسات SARS-CoV-2المنقولة بالهواء استناداً إلى تجارب مخبرية مستقلة[1]

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 1 يونيو 2021: أشارت دراسة جديدة صدرت عن Blueair، الشركة الرائدة عالمياً في حلول تنقية الهواء، إلى أن حوالي 71٪ من المشاركين في الاستبيان بالإمارات لا يدركون أهمية تحسين التهوية وجودة الهواء في المنازل بالنسبة لصحتهم. ورغم أن 73% أعربوا عن قلقهم على صحة وسلامة عائلاتهم وأصدقائهم من مرض كوفيد-19، أشار 13% منهم فقط إلى أهمية تحسين جودة الهواء الداخلي.

ويمثّل الهدف من الدراسة في اختبار آراء الجمهور ومعرفة سلوكياتهم المتعلقة بالصحة، وأهم العوامل المساعدة للحفاظ على الصحة والسلامة. وتعتقد الغالبية العظمى (أكثر من 95%) بأن مخاطر الإصابة بالفيروسات أو البكتيريا تكون أكبر خارج المنزل، بينما يرى معظمهم بأن العوامل الأهم في الحفاظ على الصحة تتمثل في اتباع أنماط الحياة الصحية (37%)، واتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية الصارمة في الأماكن العامة (34%)، والحفاظ على نظافة اليدين (21%). الأمر الذي يدعو الى أهمية زيادة الوعي لمخاطر انتقال العدوى بالفيروسات أو البكتيريا بين أفراد العائلة عند إصابة أحد أفرادها بالأمراض.

وتشير الدراسة إلى إمكانية اتخاذ مزيد من التدابير المنزلية في الإمارات للوقاية من العدوى بالأمراض. ونوّه معظم المشاركين (73%) إلى أهمية تنظيف اليدين كإجراء وقائي لخفض أخطار انتشار العدوى داخل المنزل، بينما أكد 63% منهم على أهمية عمليات التنظيف المتكررة في المنازل، وأشار أقل من نصفهم (46%) إلى أهمية تخصيص مناشف شخصية لكل فرد من العائلة. وأظهر الاستبيان انخفاض الوعي حول دور جودةالهواء الداخلي في منع انتشار العدوى، حيث رأى 29% من المشاركين فيه فقط بأن استخدام أجهزة تنقية الهواء يساعد في تقليص انتشار العدوى داخل المنازل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر بروفينز، مدير منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Blueairتشير الأبحاث إلى أن انخفاض جودة الهواء الداخلي قد تكون أكثر ضرراً بخمسة أضعاف بالمقارنة مع الهواء الخارجي[2]، وأن استخدام أجهزة تنقية الهواء يشكل طريقة فعالة لتحسين التهوية، ما دفعنا لإجراء هذه الدراسة المعمقة بهدف فهم تصوّرات العملاء المتعلقة بالصحة في مرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19، وتقييم معرفة الجمهور بفوائد تنقية الهواء. وبيّنت النتائج المستخلصة حاجة السوق إلى مزيد من التوعية حول أهمية الهواء الداخلي النظيف بالنسبة للصحة “.

Blueair_HealthProtect-7400_living-room

وجاءت هذه النتائج في إطار استبانة أجرتها شركة يوجوف بتكليف من شركة Blueair مع أكثر من ألف شخص في الإمارات بمناسبة إطلاق جهاز HealthProtect™، الأكثر تطوراً ضمن أجهزتها حتى الآن، وأول جهاز من نوعه يُثبت قدرته على تنقية الهواء من 99.99% من فيروسات SARS-CoV-2 المنقولة بالهواء استناداً إلى تجارب مخبرية من جهة مستقلة[3]. يأتي HealthProtect بحجمين: 38 متر مربع و62 متر مربع. ويتوافر المنتج حالياً في عدد من المتاجر الكبرى في الإمارات. 

وفي هذا السياق، قال جوناس هولست، رئيس قسم المنتجات لدى Blueair: “نفخر في شركة Blueair بأن نكون من السباقين بمجال اختبارات الأداء في القطاع، إذ نجحت الشركة بإرساء مكانة رائدة في قطاع تنقية الهواء من خلال اختبارات أجرتها جهات مستقلة وشملت جميع ابتكاراتها على مدى 25 عاماً. وليس من المستغرب اليوم أن يسهم القلق من مرض كوفيد-19 في زيادة الطلب على أجهزة تنقية الهواء، ما يفرض علينا كعلامة تجارية رائدة أن نقدم نتائج صادقة وواقعية تستند إلى اختبارات حقيقية على فيروسات SARS-CoV-2 النشطة لكسب ثقة العملاء“.


[1]أثبتت سلسلة أجهزة HealthProtect™ 7400 لتنقية الهواء فعاليتها بالتخلص من 99.99% من الفيروسات النشطة (SARS-CoV-2) المنقولة بالهواء عند استخدامها ضمن غرفة لاختبار السلامة الحيوية بحجم 13 قدم مكعبة (0.37 متر مكعب). ولكن لم يتم إثبات قدرة أجهزة HealthProtect على قتل فيروس SARS-CoV-2 أو تقليل أو منع انتشار مرض كوفيد-19.

[2]بناءً على أبحاث صادرة عن الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (EPA)

[3] تم اختبار الجهاز في غرفة بحجم 13 قدم مربعة وتحتوي على جهاز Blueair HealthProtect 7400 فقط. لكن لم يتم إثبات قدرة أجهزة HealthProtect على قتل فيروس SARS-CoV-2 أو تقليل أو منع انتشار مرض كوفيد-19.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com