حدد الصفحة

“سويفت” تقدم ملخصاً لرؤيتها الاستراتيجية للأسواق المالية الأكثر ذكاءً

“سويفت” تقدم ملخصاً لرؤيتها الاستراتيجية للأسواق المالية الأكثر ذكاءً
  • التقرير الجديد يُفصّل خطط “سويفت” لإحداث تحوّل في منصة معالجة السندات المالية كجزء من استراتيجيتها لتوفير أسواق مالية أكثر ذكاءً
  • تستطلع حاجة القطاع لأداة تعاونية لما بعد التداول لتوفير تعاملات سلسلة في الأسواق المالية
  • ستحد من إخفاقات السداد وتُقلّص التكاليف وتُحسّن الكفاءة

بروكسل/ دبي، 27 مايو 2021 – نشرت “سويفت” اليوم دراسة جديدة تُفصّل رؤيتها لتوفير منصة محسنة لأسواق المال كجزء من استراتيجية المؤسسة. وستُغيّر “سويفت” منصتها حتى تلبي متطلبات القطاع من أجل توفير أداة تعاونية لما بعد التداول، حيث ستمكن هذه الأداة معالجة أكثر ذكاء في الأسواق المالية وتتضمن قدرات موسعة ومعززة.

تواجة الشركات والمؤسسات العاملة في أسواق المال العالمية تحدياً متنامياً ينطوي على الإيفاء بمتطلبات العملاء من أجل توفير معالجة أكثر فعالية للسندات المالية، وفي الوقت ذاته التعامل مع ارتفاع التكاليف وزيادة الأعباء التنظيمية، إضافة إلى التنافسية المتزايدة. ويوضح التقرير كيف أن حلولًا عديدة لما بعد التداول حاولت أن تعالج هذه التحديات في الماضي ولكنها حققت نجاحاً محدوداً. كما يشير التقرير إلى الأسباب التي تجعل “سويفت”  تعتقد أن منصة تعاونية موحدة ستحدث ثورة في الطريقة التي ستخدم بها أسواق المال عملاءها، كما ستدفع باتجاه تعزيز الكفاءة في عموم القطاع.

يُفسّر التقرير مدى مناسبة المزايا التي توفرها منصة موحدة تعالج أحجاماً كبيرة من التعاملات في كل الأسواق، لاحتياجات أسواق المال. فمثل هذه المنصة الموحدة ستؤدي إلى إتمام سداد تعاملات الأسواق المالية بوضوح أكبر، وستبرز فرص جديدة لتوليد الإيرادات، وستتوفر بيانات أعلى جودة، في حين أن طبيعة المنصة التعاونية ستحفز الابتكار.

هذا وكجزء من استراتيجيتها، ستستفيد “سويفت” من موقعها المميز كمؤسسة تعاونية عالمية لتصبح مثل هذه المنصة حقيقة. ستستخدم منصة “سويفت” المعززة واجهات برمجة التطبيقات APIs  لتوفير مجموعة من خدمات المعالجة الاعتيادية والتي عادة ما كانت الشركات تستثمر فيها بشكل منفرد، الأمر الذي يوفر الوقت على القطاع ويُمكّن من إجراء تعاملات أذكى للسندات المالية. هذا التحول جاري تطبيقه الآن علماً أن “سويفت” تهتم بشكل خاص بتوفير قدرات تعقب متكاملة من بداية المعاملة وحتى نهايتها، أي من الطرف-إلى-الطرف، لتعاملات سداد السندات المالية إلى جانب معلومات في الزمن الفعلي للتعاملات من أجل دعم إدارة المخزون والوضوح في مجال الأرصدة وفي الوقت ذاته استجلاء احتمالات الأصول الرمزية.

صرح ديفيد واتسون، رئيس الاستراتيجيات لدى “سويفت”: “في مواجهة عراقيل غير مسبوقة فاقمتها الجائحة، يحتاج المعنيون بأسواق المال في كل أنحاء العالم لحل تعاوني لكامل القطاع يلبي الاحتياجات المتغيرة للعملاء. ونحن في ’سويفت‘ في موقع مميز يمكننا من تحقيق تحول جوهري في مجال معالجة السندات المالية من خلال توفير منصة محسنة تناسب الجميع. وكجزء من استراتيجيتنا، سنُسخّر قدرات قطاعنا وخبرتنا العميقة في مجال الابتكار المسؤول من أجل تقليص التكاليف على القطاع وتوفير تعاملات سلسة وسهلة للسندات المالية.”

للاطلاع على التقرير، تفضلوا بزيارة موقع https://www.swift.com/resource/securities-platform-vision  

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com